.jpg
.jpg

أضرار الحليب كامل الدسم علي الكبد والمرارة والبشرة

أضرار الحليب كامل الدسم علي الكبد والمرارة والبشرة من المتعارف أن للحليب فوائد عظيمة وخاصة لاحتوائه علي نسبة عالية من الكالسيوم الضروري لنمو العظام والأسنان وخاصة عند الأطفال وكبار السن إلا أنه لا يخلو من بعض المخاطر الصحية إذا تم تناوله كامل الدسم حيث يضر الصحة ويؤثر علي أداء الجسم وسوف نعرض لأهم المخاطر التي يسببها الحليب كامل الدسم.

اضرار الحليب كامل الدسم
اضرار الحليب كامل الدسم

أضرار الحليب كامل الدسم:

1.يؤذي المرارة:

وذلك لاحتوائه علي نسبة عالية من الدهون المتكونة من القشدة وهي تؤذي المرارة وتساعد علي تكوين الحصوات المرارية الدهنية التي تسبب الكثير من الآلام مما يؤدي إلي ضعف عمل المرارة وتؤثر علي الإنزيمات المرتبطة بها.

2.هشاشة العظام:

إن كثرة تناول اللبن كامل الدسم يكون له آثار سلبية حيث يساعد علي الإصابة بمرض هشاشة العظام وذلك عند الإفراط في تناوله لذي يفضل شرب الحليب قليل الدسم.

3.أضرار الحليب كامل الدسم علي صحة الكبد:

يؤثر علي انزيمات الكبد حيث أن تناول الدهون بكثرة له تأثير ضار علي القنوات المرارية الموصلة للكبد مما يعمل علي إجهاده وحدوث بعض الاضطرابات به.

4.خطر إصابة بالسمنة:

يحتوي الحليب كامل الدسم علي نسبة عالية من المواد التي يتم اختزانها في الجسم مما يؤدي إلي سهولة تكون الدهون في مناطق معينة في الجسم ويسبب سمنة سريعة نحن في غني عنها لأنها بدورها تعمل علي إيذاء باقي أجهزة الجسم وتسبب جهد عام للصحة.

5.ظهور حبوب البشرة:

مما يغفل عنه الكثير من الناس أن سبب ظهور حب الشباب قد يرجع إلي الإفراط في تناول اللبن كامل الدسم مما يسبب مشاكل للبشرة وتترك الحبوب أثر سئ علي الوجه وتجعله مريضا وغير صحي لذي يفضل اللبن الصحي منزوع أو قليل الدسم للاستفادة دون الضرر منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *