أفضل وصفة لزيادة الوزن

أفضل وصفة لزيادة الوزن

قد تعانى الكثير من الفتيات من نحافة أجسامهم مما يؤثر بشكل سلبى على نفسيتهم. مما يجعلهم يفكرون فى التخلص من النحافة بأى شكل من الأشكال. وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعدك فى التخلص من النحافة ومن أهم هذه الطرق:

وصفات لزيادة الوزن

1- الطحينة: تعتبر الطحينة من أكثر الوجبات التي تساعد على زيادة الوزن لأنها تحتوي على السمسم ويمكن استخدامها فى الكثير من السلطات مثل سلطة البابا غنوج وسلطة الطحينة.
2- الحلبة: للحصول على الوزن المناسب يحب تناول الحلبة باستمرار عن طريق اضافتها إلى الماء المغلي ثم توضع على النار حتى الغليان ثم تصفى وتوضع عليها السكر وتشرب ثلاث مرات يوميا او عن طريق معلقة من زيت الحلبة وتضاف الى كوب من الماء ثم تشرب على الريق او عند النوم مع معلقة مربى. ويمكن ايضا عن طريق غلى ثلاث معالق من الحلبة على لتر من الماء ويترك على النار مدة دقيقتين ثم يصفى ويؤخذ ملعقة كل ساعة.
3- البصل: البصل من أهم الأغذية التى تساعد على زيادة الوزن وذلك باستخدامه يوميا أثناء الوجبات لأنه يساعد على فتح الشهية ومن الممكن التخلص من رائحة البصل بتناول البقدونس.

زيادة الوزن عن طريق الأدوية

ولا يتم ذلك إلا بعد استشارة الطبيب ويتم زيادة الوزن بالادوية عن طريق:
1-حقن زيادة الوزن: وذلك لأن هذه الحقن تعمل على زيادة الوزن من خلال فتح الشهية مع اتباع نظام غذائى مناسب وصحى حيث يكون هذا النظام الغذائى يحتوى على سعرات حرارية عالية مما تساعد على زيادة الوزن والتخلص من النحافة.
2-نظام بروتين البودرة لزيادة الوزن وعلاج النحافة: وهذا النظام يحتوى على غذاء فى صورة بودرة حيث يتكون من البروتين والدهون وفيتامينات وهذا النظام يعتبر مكمل غذائي لكل من يعانون من النحافة.
نصائح لزيادة الوزن
هناك بعض من النصائح التي يجب اتباعها عند زيادة الوزن ومن أهمها:
1- لابد من ممارسة التمارين الرياضية يوميا.
2- لابد من اضافة زيت الزيتون على جميع انواع السلطات.
3- عدم شرب الماء أثناء تناول الطعام.
4- تناول الحليب كامل الدسم.
5-تناول الأطعمة التى تحتوى على السكريات والنشويات باستمرار.

شاهد أيضاً

مصر

خدمة عملاء بنك مصر

خدمة عملاء بنك مصر يقوم بنك مصر بتقديم الخدمات لجميع العملاء كما أنه يقوم بمشروعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!