اسماء كرتون عربي مصري
اسماء كرتون عربي مصري

اشهر اسماء كرتون عربي مصري

اشهر اسماء كرتون عربي مصري ، على الرغم من الكارتون العالمي الذي تقدمه شركات كبرى اثال ديزني و بيسكار يعتبر هو الأفضل خاصة النسخ المدبلجة منه للغة العربية إلا أن هناك عدد لا بأس به من الكارتون العربي المصري الذي يمكن أن تشاهده وتستمتع به ، القائمة التالية تحتوي على عدد من اسماء افلام و مسلسلات الكارتون العربي المصري مع بعض التفاصيل ولكل كرتون منهم .

اسماء كرتون عربي مصري
اسماء كرتون عربي مصري

اشهر اسماء كرتون عربي مصري

كرتون بكار

منذ عدة سنوات والتلفزيون المصري يعرض كارتون بكار عادة خلال شهر رمضان الكريم و على الرغم من صغر حجم حلقاته اليومية إلا انه يعتبر مسلي للغاية، القصة تدور حول طفل صغير يسمى ” بكار ” بصحبته معزة تسمى ” رشيدة ” ولديه عدد من الأصدقاء منهم ” حسونة ” جميعهم من أسوان ويواجه في كل يوم موقف مختلف و يقوم بحله في نهاية الحلقة .

يذكر أن كارتون بكار تم بثه للمرة الأولى في عام 1996 واستمرت حلقاته حتى عام 2016 وقد حقق مشاهدات ناجحة وقوية في مختلف قنوات التلفاز و كذلك على اليوتيوب .

كرتون سوبر هنيدي

يعتر كارتون حديث مقارنة بكارتون بكار فقد تم إنتاجه للمرة الأولى في عام 2007 و م إضافة العديد من الحلقات حتى استمر إلى عام 2015، يقوم محمد هنيدي بدور الشخصية الأساسية المعروفة باسم سوبر هنيدي ومعه صديقه الذي يأتي باسم صلعت و هو طلعت ذكرية في الحقيقة، هذا الكارتون يعتبر من النوع البوليسي حيث يسعى سوبر هنيدي في كل حلقة لحل لغز معين .

يذكر ان هذا الكارتون تميز بوجود العديد من الضيوف المميزون خاصة في كرة القدم فقد ظهر في سوبر هنيدي كل من ” حسن شحاته، محمد أبو تريكة، شيكابالا، عصام الحضري ” وظهر أيضا عدد من الممثلون والمطربون بحلقات صغيرة .

كرتون قصص القران

قدم يحي الفخراني أداء رائع في قصص القران والتي تم إنتاج منها عدد من الأجزاء التي جاءت بالأسماء التالية ” قصص القران، قصص الإنسان في القران، قصص النساء في القران، قصص الحيوان في القران ” حيث كانت كل حلقة من حلقات قصص القران تعرض قصة جديدة من القصص الموجود في المصحف الشريف بالرسوم المتحركة .

حيث يقوم يحيى الفخراني بدور الراوي للقصة وكذلك يقوم بدور الشخصة الرئيسية في القصة حيث يحكي هذه القصص إلي أحفاده الصغار، استمرت عدة سنوات عرض هذه القصص بشكل مستمر والتي لاقت رواجا كبيرة خاصة أنها كانت تعرض خلال شهر رمضان  وتقوم عادة قنوات التلفاز بعرض هذه القصص والحلقات اليومي بعد الإفطار مباشرة مما يجعلها مسلية وقت الأقفطار .

كرتون القبطان عزوز

يعتبر كارتون مسلي و ضحك بشكل كبير حيث يقوم الفنان ” سامح حسين ” بدور القطان عزوز ومعه عدد من المساعدين ، ويسعى عزوز طوال الحلقات لكي يثبت لنفسه انه قطبان جيد وقادر على قيادة السفينة التي تسمى ” الشمندورة  ” والإبحار بها حيث يحب، و طوال حلقات هذا المسلسل يواجه عزوز العديد من المشكلات و المواقف الكوميدية التي عليه أن يتعامل منها و يخرج منها بأقل الخسائر .

يأتي مع القبطان عزوز الفنان عبد الله مشرف والذي يقوم بدور ربان السفينة وأيضا الفنان سليمان عيد بدور العامل الوحيد في السفينة و الكوميديا الأكبر تأتي من عمته التي قامت بها الفنانة انتصار، يذكر أن عرض هذا الكارتون كانت في عام 2009 .

كرتون المفتش كرومبو

على الرغم م أنها كانت مسابقة أسبوعية لها جوائز توزع على الفائزين إلا أنها بالنسبة للطفال صغار السن كانت عبارة عن مسلسل كرتون، المفتش كرومبو طوال الحلقات يقوم بفك لغز معين، حيث تقوم جريمة سرقة أو قتل أو اختفاء أو اعتاد ويجب على المفتش كرومبو ان يقوم بحل هذه المشكلة وفي نهاية الحلقة يقوم بطرح ثلاث خيارات للحل و على المشاهدين الاتصال لكي يحصول على الجوائز في حالة الحل الصحيح.

كرتون بسنت و دياسطي

هذا الكارتون يتناول جانب أهل القرى البسيطة ، حيث يقوم الفنان بدور دياسطي رجل القرية البسيط والذي يمتلك مقهى صغير الحجم وتقوم الفنانة حنان ترك بدور زوجته بنست، و طوال جميع الحلقات يسعى دياسطي لكي يقنع اهل القرية بأن رجل مهم ويفقه في جميع الاور كما انه دائما ما يدخل في مناوشات مع زوجته بسبب اتفه الأمور وعادة في نهاية كل حلقة يرجع دياطي الى بيته وهو خائب الرجا ولكم يتمكن من تحقيق ما يرغب به .

الكارتون يدون في اطار كوميدي بشكل كبير و قد شارك عدد كبير من الفنانون في هذا العمل ومنهم الفنان سامح حسين في دور المجند الذي دائما ما يجلس على مقهى دياسطي .

تم انتاج هذا الكارتون في عام 2009 وقدم منه 90 حلقة وكان يقدم فقط خلال شهر رمضان الكريم كما أن مدة الحلقة كانت صغيرة جدا حيث كانت في المتوسط بعدد 10 دقائق .

يوجد العديد من كرتون عربي مصري الانتاج مثل سنوحي والحفيد الشقي والمغامرون الخمسة وغيرهم الكثير .

اترك تعليقاً