امراض وعلاج

خلطات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء نهائيا

أفضل الوصفات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي

من أكثر ما يزعج السيدات هو الشعور بوجود نقص في جمالهن أو وجود أمر ما يجعلهن غير جميلات بالقدر الكافي، ومن أهم الأشياء التي تنقص من جمال المرأة وتجعل مظهرها مزعج هي الهالات السوداء، فالهالات السوداء دائما ما تجعل المرأة تشعر بالكثير من الانزعاج وقلة الثقة بالنفس، لذلك تبحث كل سيدة عن علاج الهالات السوداء حتى تتخلص من هذا الكابوس الذي يرهقها نفسيا، وفي هذا المقال سيدتي يقدم لكي موقع صور ميكس أفضل الخلطات الطبيعية لعلاج الهلات السوداء والتخلص منها بشكل نهائي.

أسباب ظهور الهالات السوداء

ظهور الهالات السوداء أمر يأثر على الفتيات بشكل نفسي ملحوظ، حيث أنها تشعر بقلة الثقة في النفس بسبب مظهر وجهها، ولكن هل فكرتي في يوم ما أسباب إصابة الوجه بالهلات السوداء؟ فيما يلي سيدتي نقدم لكي أسباب الهالات السوداء

  • التعرض إلى الشمس بشكل مباشر ومتكرر: حاولي سيدتي أن تضعي واقي شمس قبل التعرض إلى أشعة الشمس حتى تحدي من الإصابة بالهالات السوداء، لأنها تعد عامل رئيسي وأساسي لظهور الهالات السوداء في الوجه.
  • النوم المتقطع أو الغير كافي: من أهم عوامل الإصابة بهالات الوجه هو عدم أخذ قسط كافي من الراحة أو النوم، فلذلك إن حاولت النوم 8 ساعات يوميا بشكل مناسب فهذا سيساعدك على التخلص من الهالات السوداء بشكل كبير.
  • الإصابة بفقر الدم: من الأمراض التي تتسبب في ظهور هالات سوداء على وجهك هو مرض فقر الدم، فعليك سيدتي التوجه إلى طبيب تغذية لفحصك وعمل اللازم لمعرفة هل فقر الدم هو المتسبب في الهالات السوداء أم لا.
  • الجلوس كثيرا أمام شاشة الحاسوب أو الهاتف: إن كنتي تستخدمي الهاتف أو الكمبيوتر بشكل كبير حاولي سيدتي التقليل من استخدامهما، لأن الضوء الساطع منهما يساعد بشكل كبير على تلف بشرة وجهك.
طبيعية للتخلص من الهلات السوداء نهائيا 1
طبيعية للتخلص من الهلات السوداء نهائيا 1

التخلص من الهالات السوداء نهائيا

أفضل علاج للهالات السوداء هو العلاج الطبيعي الذي يتكون من مكونات طبيعية لا تضر بالبشرة، لذلك سيدتي عليك الاعتماد بشكل كلي على مكونات الطبيعة للتخلص من الهالات السوداء المزعجة. وفيما يلي أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء بشكل نهائي.

خلطة الحليب وماء الورد للتخلص من الهلات السوداء

تعد خلطة ماء الورد من أفضل خلطات التخلص من الهلات، حيث أن ماء الورد يساعد على التخلص من البكترية ويعمل على تنظيف الوجه من الغبار العالق به والذي يعمل على سد المسام، كما أنه يمنع الحكة والتهاب البشرة. والحليب يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير، حيث أنه يحتوي على حمض اللاكتيك ، كما أنه يساعد بشكل كبير على تخفيف انتفاخ العينين.

طريقة الاستخدام

  • خذي مقدار من ماء الورد ومقدار مناسب له من الحليب، ثم قومي بمزجهما معا بشكل جيد.
  • ضعي قطعتين من القطن الطبي النظيف بالمزيج، ثم قومي بوضعهما على الهالات بوجهك.
  • اتركي القطن المبلل بالمزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة
  • اغسلي عينك بماء فاتر، ثم كرري نفس الخطوات مرة أخرى خلال اليوم ثم استمري عليها لبضع أسابيع، حتى تلاحظي اختفاء الهالات بشكل كامل.

 

خلطة القهوة والعسل للهلات السوداء

تعتبر وصفة القهوة والعسل من أفضل الخلطات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء، حيث أن العسل مكون طبيعي يساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها كونه يحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المغذية للبشرة، كما أن القهوة تساعد في شد بشرة الوجه وتخليصها من التجاعيد والهلات السوداء.

طريقة الاستخدام

  • ضعي مقدار من القهوة على مقدار مناسب له من العسل الأبيض، ثم قومي بخلطهم جيدا معا
  • ضعي الخليط على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق أو ربع ساعة مرتين بشكل يومي لمدة أسبوع.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيدا وجففيه بمنشفة وجه ناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة