مقالات منوعة

دعاء السفر لحفظ الإنسان من شر او اذى او سوء بإذن الله

دعاء السفر لحفظ الشخص بإذن الله

دعاء السفر
عندما يسافر الشخص يجب إن يستعين بالله عز وجل، وذلك حتى يكون في حفظ الله ومعيته حتى يعود إلى منزله سالما، ولكي يحفظه الله يجب أن يردد بعض الأدعية التي يستجابها الله بإذنه عز وجل فيحفظ العبد بها حتى يعود، ودعاء السفر معروف وينصح به العلماء، لذلك نقدم اليوم في هذا المقال أعزائنا زوار موقع صور ميكس الكرام دعاء السفر، حتى تقوموا بحفظه وترديده قبل السفر، حتى يحفظكم به الله عز وجل من كل سوء وخطر.

دعاء السفر لحفظ الإنسان من شر او اذى او سوء

دعاء السفر لحفظ الإنسان من الحسد واى شر او اذى الأذكار من أهم الأشياء التي يجب أن يحرص المؤمن على التسلح بها لكي تحمي المسلم من عثرات الدنيا، وتعتبر أذكار السفر واحدة من الأذكار التي يحتاج إليها الإنسان عند السفر، وتوجد بعض أذكار السفر لمختلفة التي يرددها المسافر أثناء السفر.

حيث توجد العديد من الأذكار التي أوصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم ليتم ترديدها أثناء السفر لتحفظ الإنسان من أي هم أو غم، حيث أن هذه الأدعية تساعد على التهوين على الإنسان أثناء طريق السفر، حيث أن هذه الأدعية تضمن دعاء تهوين طريق السفر، والأستعاذة بالله من عناء طريق السفر.

السفر
السفر

أدعية السفر

ومن أدعية السفر أن يدعو الإنسان بأن يستودع الله عز وجل دينه وكل أعماله وخواتيم أعماله، وأن يتزود الإنسان بالتقوي وأن يطلب من الله عز وجل أن يغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر منه، حيث أن دعاء السفر يقوم على أن يستودع الإنسان الله عز وجل ودائعه، وأن يحرص الإنسان على التسبيح والتكبير أثناء السفر، مع الحرص على حمد الله أثناء السفر.

ومن الضروري أن يحرص الإنسان أثناء السفر على الاستعاذة من الشيطان الرجيم أثناء السفر، وان يستودع الإنسان الله عز وجل نفسه وكل ما يملك أثناء السفر، ويجب أن يحرص الإنسان على التكبير عند الرجوع من السفر، وان يحرص على تسمية الله مع الحرص على حمدالله عز وجل.

“الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر،{سُبْحانَ الَّذِي سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِينَ * وَإِنَّا إِلَى رَبِّنَا لَمُنقَلِبُونَ}  “اللهم إنا نسألُكَ في سفرنا هذا البرَّ والتقوى، ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطو عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر، والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعْثاءِ السفر، وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل” وإذا رجع قالهن وزاد فيهن “آيبون، تائبون، عابدون، لربنا حامدون” رواه مسلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
X