مقالات منوعة

دعاء تحصين النفس من العين والحسد وكل شر

دعاء التحصين

دعاء تحصين النفس من العين والحسد وكل شر نقدمه لكم اليوم أعزائنا الكرام، حتى تحفظوه وتداوموا على قرائته ليحفظكم الله من كل عين وحسد، فبقراءة الأذكار وتلاوة القرآن يحفظ العبد من كل سوء بما في ذلك العين والحسد، وفيما يلي نقدم لكم دعاء تحصين النفس من العين والحسد وكل شر

دعاء تحصين النفس من العين والحسد

دعاء تحصين النفس قامت دار الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي بوضع دعاء تحصين النفس  والأهل والأولاد والأصدقاء، حيث هناك أدعية نافعة تحفظ الإنسان وتحميه من كل شر وضرر.

أدعية الصباح والمساء لتحصين النفس

تعتبر أدعية الصباح والمساء من الأدعية العظيمة في حياة المسلم، كما أنها من الأذكار اليومية التي ينبغي على كل مسلم ومسلمة المداومة عليها، كما أنها تحصنه بأذن الله، كما يدعو الإنسان بأدعية الرقية والتحصين من القرآن الكريم والسنة النبوية.

دعاء تحصين النفس من العين والحسد وكل شر
تحصين النفس من العين والحسد وكل شر

شاهد ايضا :

دعاء قضاء الحاجة وزيادة الرزق وفك الكرب

كيفية تحصين النفس من العين والحسد وكل شر

يستطيع كل مسلم أن يتخلص من الخوف والقلق واللجوء إلى الله عز وجل، فقد كان من عادة رسول الله صل الله عليه وسلم أن يحصن نفسه وأهله من السحر والحسد، وقظ أخبرنا رسول الله صل الله عليه وسلم بالعديد والعديد من الأدعية والأذكار الخاصة بالتحصين.

شاهد ايضا :

دعاء السفر لحفظ الإنسان من شر او اذى او سوء

 

أهمية دعاء تحصين النفس

دعاء تحصين النفس له أهمية كبيرة في حياتنا ومنها: 

  • جعل الله الدعاء وسيلة سهلة وميسرة للعبد مع ربه، حيث أن الإنسان في جميع أحواله يحتاج إلى الله عز وجل، حيث هناك الكثير من الأخطار وشياطين الإنس والجن والحوادث والأمراض.
  • الدعاء يعمل على حفظ النفس والأهل والممتلكات من جميع الأخطار بما في ذلك الأذكار اليومية.

يتعرض الأشخاص إلى مواقف صعبة في الحياة اليومية التي تعرضهم للحسد أو الوقوع في الابتلاءات والمصائب، ومن الطبيعي الاعتماد على الأدعية في هذه تحصين النفس ضد السحر والأعمال والعين.

شاهد ايضا :

صلاة الاستخارة وطريقة أدائها وميعاد ودعاء صلاتها

 

 أدعية تحصين النفس والبيت من الحسد

تتعرض البيوت للخراب والتلف والدمار والحسد، حيث أن جميع هذه الأمور تؤذي الإنسان، هذا بالإضافة إلى احتمالية حصول أذي في البيت والتي تتسبب في انتشار الحشرات و دخول الآفات إلى البهائم والحيوانات، ولعل من أهم الأسباب التي تمنع الضرر عن البيوت المسلمة تحصينها بالطاعة والدعاء والعمل الصالح. 

دعاء تحصين النفس من الشر

انتشر في مجتمعنا الكثير من التفكك الأسري والآفات الاجتماعية ومن أهمها العين والحسد والسحر، حيث هناك أشخاص ذات نفوس ضعيفة يلجأون إلى السحر والشعوذة، ومنهم من يلجأ إلى الحسد سواء كان في المال أو الرزق أو الزواج أو الصحة أو الإنجاب.  

شاهد ايضا :

صور عن الظلم صور حزينة للفيسبوك عن الظلم دعاء على الظالم

 

أدعية يومية لتحصين النفس

  • قراءة سورة الفاتحة.
  •  أربع آيات من أول سورة البقرة.
  • قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين ثلاث مرات.
  • سورة الكافرون.
  • قراءة أواخر سورة البقرة.

شاهد ايضا :

دعاء للميت يوم الجمعة

 

يعتبر دعاء تحصين النفس والبيت من الأدعية التي يجب المواظبة على ذكرها، لأنها من أفضل الطرق للتقرب من الله وهذه الأدعية لها دور كبير في المحافظة على الشخص وعلى أهل بيته، هذا بالإضافة إلى أد دعاء التحصين يحفظ الإنسان من ابتلاءات الدنيا وأوجاعها، كما تساعد الشخص عند قراءتها على مقاومة المرض والتخلص منه نهائيا.

دعاء تحصين النفس

هناك أدعية كثيرة من دعاء تحصين النفس

  • أسالك اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الإبتلاء، أن لاتبق لأولادي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما إلا فرجته.
  • يا فارج الهم ويا كاشف الغم، فرج أمر أبنائي ويسر أمرهم، وارحم ضعفهم وقلة حيلتهم، وارزقهم من حيث لا يحتسبوا.
  • هو الله الذي لا إله إلا هو عالم الغيب والشهادة هو الرحمن الرحيم، هو الله الذي لا إله إلا هو الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار المتكبر، سبحان الله عما يشركون، هو الله الخالق البارئ المصور له الأسماء الحسنى، يسبح له ما في السموات والأرض وهو العزيز الحكيم.  
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار وأعوذ بك من عذاب القبر.  

Rania Hanafy

كاتبة ومحررة صحفية تعشق الادب والشعر لها قصائد شعرية , تستمتع بالكتابة بكتابة المقالات وقراءة الاحداث الجارية وتفضل الكتابة فى الاسلاميات وسير الصالحين والصحة والجمال حاصلة على ليسانس اداب وتربية جامعة عين شمس
مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
X