أخطبوط تعرف على أنواع الاخطبوط وحياتة صور ميكس 17

صور أخطبوط تعرف على أنواع الاخطبوط وحياتة

صور أخطبوط

الاخطبوط هو احد الحيوانات المائيه لديه 8 ذراع طويله ذو الاحساس الجيلاتيني ويتصنف ضمن الحيوانات الرخاويه مثل الحبار والمحار و الحلزون يتكون الاخطبوط من راس و8 اذرع متصليين ببعضهم البعض ويتمييز باعينه الكبيرة والضخمه ويبقي الماصات على بدايه كل ذراع لسهوله تشبثه بالاشياء والتحرك والتنقل من مكان الي اخر ويوجد غطاء كامل يحمي جسمه ويسمى الحجاب.

لحماية جسمه ولديه حاسة البصر قويه جدا ولديه فم دون عن باقى حيوانات اللافقريه مثله تقوم بعض البلاد الساحليه باكل لحم الاخطبوط وتعتبره وجبه شهيه جدا ويعتبر الاخطبوط ان ينتمي الى نوعيات الاسماك مثل المحار والقواقع والاحبار والاسماك الهلاميه التى لا يتون عليها اى اصداف وتون رخاويه.

 

 

كيف يعيش الاخطبوط ؟

يعيش الاخطبوط فى المياه عليه ان يضخ المياه عكس اتجاه راسه للتنقل بسرعه وعند احساسه بالخطر يمكنه نفث الحبر تجاه العدو لابعادهم عنه حيث تحتوى اذرعته على اكياس من الاحبار تستخدم عبر جهازه العصبى عند شعوره بالارباك او الخطر تجاه العدو.

 

 

اين يسكن الاخطبوط ؟

يعيش الاخطبوط فى المياهالمالحهوالبحاروالمحيطاتفى قاع وليس على الشاطىء فمو ياخد الاكسجين عبر خياشيمه ويحول الغاز اى ماء لينفس مثله مثل السمك لقدرته على العيش داخل المياة.

 

 

ما هى انواع الاخطبوط ؟

يوجد عدة انواع للاخطبوط يتفاوت نوعه على حسب حجمهم وطولهم  ويبدء من صغرهم وطوله حوالى 5 سنتيمترات الى ان يصل الى حوالى 5 امتار ونصف عند اكتمال نموه ويمكن ان يمد ذراعيه الى ان يصل الى حوالى 8 امتار.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور حوت ومعلومات كاملة عن حياة الحوت

يمكن للاخطبوط بتغيير لون جلده بسرعه فائقه ويمكنه الاختباء بين الرمال وتغيير لون جلده الى ما يقرب الى لون الرمال المختبأ فيها يختلف انواع الاخطبوط على  حسب المناخ التى يعيش فيه وعلى حسب درجات الحرارة ويمكن للاخطبوط تغيير لونه على حسب المناخ الملائم التى يعيش فيه.

 

 

ما هى مراحل نمو الاخطبوط ؟

يكبر الاخطبوط بسرعه كبيرة حيث يمكن ان يكبر كل يوم بقيمه اكثر من 5 % من وزنه حيث لديه حاسه التذوق اكثر من الانسان بمراحل فهو قادر على تصنيف الاطعمه من حيث الملوحه والحلاوة والمرارة.

يستخدم الاخطبوط طرفين فقط للتنقل في المياه ويستخدم باقي الاطراف للاكل حيث ينمو الي احجام عملاقه يمكن ان يصل الي 18 متر فى السواحل الاستراليه حيث البيئه المناخيه المناسبه التي تساعده على التعايش.

 

 

ما هى دورة حياه الاخطبوط ؟

يوجد مرحله كامله لحياة الاخطبوط حيث تعيش انثى الاخطبوط بمفردها الى ان تتزوج ثم توضع انبوبا طويلا من البيض حيث يحتوى على المئات من البيض قد يصل الى الف بيضه حيث تلتصق الانبوبه باحد الصخور ويستغرف مدة لا تقل عن شهريين حتى يفقس البيض وطول هذة المدة تتابع الام بيضها وتعتني بيه وتحميه وتحافظ عليه  وتنظف قنوات التهويه لعدم اختناق البيض ومراعاته فهى تستقل ولا تقوم بالبحث عن الطعام او ان تصطاد وعلى الرغم من ذلك بمجرد فقس البيض يستطيع صغار الاخطبوط باصتياد الطعام ومع ذلك لا يقدروا الصغار بالتحكم فى التيار مما يجعلهم يتنقلوا حسب التيار الى ان يبقوا فى قاع البحر

يعتبر صغار الاخطبوط بمجرد ما يفقس البيض يعتبروا ايتام الام لانها بمجرد ما تطمئن على بيضها تنتقل بعيد عنهم وهما يتنقلوا على حسب التيار الى ان يصلوا فى مكان يقدروا العيش فيه واول 3 اشهر لا يقدروا الصغار على تغيير لونهم مثل الكبار الي ان يمر فترة من الوقت

كذلك يمكنك مشاهدة  صور حصان 2019 أنواع الحصان ومعلومات كاملة

 

صور أخطبوط

 

 

 

شاهد أيضاً

ثعلب ومعلومات عن حياة الثعالب حقيقية صور ميكس 6

صور ثعلب ومعلومات عن حياة الثعالب حقيقية

محتويات الموضوع1 صور ثعلب2 حياة الثعلب3 موطن الثعلب4 أنواع الثعلب5 غذاء الثعلب6 حقائق عن الثعلب7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *