بطريق وحياة وأنواع البطاريق كاملة صور ميكس 39

صور بطريق وحياة وأنواع البطاريق كاملة

صور بطريق

البطريق هو من أحد أنواع الطيور الرائعة فهو ليس طائر عادي عندما تراه، فهو يعيش في بيئة باردة ويتكيف معها وهذا ما جعل طائر البطريق مميز عن باقي الطيور، فهو له حياة معينة وخاصة به فقط وسوف نتعرف اليوم عن كل ما يخص عن طائر البطريق.

 

 

حياة البطريق

البطريق تعيش في المناطق الباردة فشكل جسم البطريق ممتلئ وقصيرة جداً، وقد يبلغ طوله إلى 35سم وهذا البطريق القزم، ويصل وزنه إلى 1 كيلو غرام، بينما يكون البطريق الإمبراطوري يصل لطوله إلى 115سم، بينما يكون وزنه من 25 لــ40 كيلو غرام، فأن ما يميز أغلب البطاريق هو اللون الأسود الذي يكون على ظهرهم واللون الأبيض الذي يقابله.

يوجد اختلافات في أعمار البطاريق وهذا لاختلاف نوعها، يوجد نوع اسمه الماجلات فهو يعيش فوق 30 سنة وهو يعتبر أطول عمر في البطاريق في العالم كله بينما البطريق الأزرق الصغير لا يعيش أكثر من 3 سنوات، ولكن يوجد الكثير من العوامل التي ما تؤثر على أعمار طائر البطريق.

فأن العلماء كانوا يأخذوا طائر البطاريق ويتم وضعه بعيداُ عن الحيوانات المفترسة حتى توفر له بيئة أمانة كما كانوا يوفره له الغذاء اللازم له، كما للمناخ دور في حياة طائر البطاريق، مثل درجات الحرارة فكأن عندما ترتفع درجات الحرارة إلى درجات منخفضة جداً كانت هذا يؤدي إلى حدوث وفاة لصغار البطاريق في وقت مبكر جداً، وهذا لأن الصغار لم يكون مستعدون إلى السباحة بالمحيط، وهذا بإضافة وجود شركات كثيرة لصيد البطاريق، كما من أهم هذه الأسباب تسرب النفط ووجود طحالب كثيرة مع مخلفات البيئة.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور سنجاب 2019 ومعلومات السناجب كاملة

 

 

موطن البطريق

يوجد طائر البطريق في أماكن عديدة حول العالم، فهي توجد في المناطق التالية

  • القارة القطبية الجنوبية فيوجد الكثير من أنواع البطريق في هذه القارة مثل بطريق شريطي الذقن وجنتو وماجلان، والذي يتواجد بالأخص في منحدرات الصخور في جزر فوكلاند.
  • يوجد الكثير من البطريق الملكي في شواطئ جنوب جورجيا، كما يوجد كثرة البطاريق في جزر غالاباغوس فتعتبر البطاريق الملكية هذه من أندر البطاريق الموجودة في العالم.
  • تعيش في بلاد نيوزيلندا تعيش البطاريق كما يوجد العديد منها في أوقيانوسيا فهي تعتبر نادرة لنوعها، كما يوجد البطريق الزرقاء والقزم وهي أصغر بطريق في العالم، ويوجد البطريق الأصفر العينين وهو يعيش في جنوب نيوزيلاندا وفي جزر ستيوارت.
  • ويعيش البطريق في جنوب افريقيا من عام 1982م وقد بنات مستعمرة في افريقية على شواطي بولدرز بمدينة كيب تاون وحين أذن وصل أكثر من 3000 بطريق وأكثر ما يميز البطاريق هو البقع السوداء التي على صدورهم.

 

 

أنواع البطريق

يوجد حتى يوماً هذا سبعة عشر نوع من البطاريق حول العالم ومنهم

  • البطاريق الملكية
  • البطريق الإمبراطور.
  • البطريق الأفريقي.
  • البطريق القزم.
  • البطريق ذات العيون الصفراء.
  • البطريق الأزرق.
  • البطريق الشريطي الذقن.
  • البطريق جنتو.
  • البطريق الماجلان

 

 

غذاء البطريق

تأكل طائر البطريق اللحوم فهي ما تأكله فقط، فهي تتغذي على القشريات مثل الكريل، الحبار، الأسماء بجميع أنواعها، فيوجد حوالي 2.370.000 زوج للبطريق يأكل حولى 1.5 مليار كيلو غرام من الكريل كما يأكل 1150 مليون كيلو غرام من الأسماك و3.5 ميلو كيلو غرام من الحبار في السنة الواحدة وهذا الإحصائيات التي أشارت إليها مركز عالم البحار بأمريكا.

تتكاثر طائر البطريق باختلاف نوعها، فأن في الأغلب البطريق يتكاثر مرة واحدة في كل سنة، بينما البطريق الإفريقي والأزرق فيتكاثر مرتين في السنة، بينما البطريق الملكي فهو يلد مرتين أو ثلاثة في السنة، وأكد أشارات الأبحاث والدراسات أن البطريق يتكاثر في الأغلب في موسم الربيع أو الصيف، بينما الامبراطور يلد في الخريف.

كذلك يمكنك مشاهدة  اجمل الصور , تحميل صور جديدة 2017 , اجمل صور متنوعة

 

 

 

صور بطريق

 

 

شاهد أيضاً

سيد قشطة 2019 ومعلومات سيد قشطة موقع مجالات 10

صور سيد قشطة 2019 ومعلومات سيد قشطة

محتويات الموضوع1 صور سيد قشطة 20192 صفات سيد قشطة3 تواجد سيد قشطة4 حياة سيد قشطة5 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *