تمساح ومعلومات عن حياة وأنواع التماسيح صور ميكس 28

صور تمساح ومعلومات عن حياة وأنواع التماسيح

صور تمساح 2019

يعتبر التمساح من اضحم الزواحف يتكون التمساح من جسم ضخم ذات البروز الضخمه واربع ارجل قصيره وذيل طويل واسنان قويه ليلتهم بها فريسته هو لا يقدر ان يخرج لسانه من فمه ويعتبر التمساح هو اقوى ف على مستوى الحيوانات جميعها.

كانوا افراعنه يستخدموا رمز التمساح على الاواني والاشياء التى يقوموا باستخدامها وحتى نصبوا تماثيل الالهه ليدل على القوة وعدم القدرة على صيادى الاسماك لصعوبة صيد التماسيح لانه يرمز الى المتانة والقوة وعدم الاستسلام بسهولة ويستخدم الانسان جلد التمساح فى صناعه الاحذيه والجلود ويعتبر اغلي انواع الجلود ولا يوجد منه انواع كثيرة.

 

 

تواجد التمساح

يعيشالتمساحفىالمناطقالاستوائيهلانهيفضلالعيشفىالبركوالانهارالراقدةوالمياةالضاحلهوالمستنقعاتالمفتوحهلانهيطفوعلىسطحالمياة لانه لايتنفس غير من الهواء ولا يقدر ان يتنفس تحت المياة فيمك ان ياخذ الاكسيجين ويظل معه لمدة لا تقل عن ربع ساعه ثم يطفوا مرة اخر للاستنشاق وهو عند الطفو يطفو فى هدوء تام ولا يصدر اى ضوضاء او فرقعات فى المياة ويقوم باخراج فتحت الانف والعيون فقط ولا يقوم بفتح فمه لانه لايقدر ان يخرج لسانه من فمه.

 

كيف يعيش التمساح

يعيش التمساح على سطح المياه ويقوم بابراز عيونه يمكن اي يري في الظلام لوجود طبقه بلوريه علي العين يسمح بالروئيه في الظلام يعيش فى المياه افضل لانه يكون انسيابى وفهو لا يتنفس تحت المياه ويمكن ان يظل بنفسه لمدة لا تقل عن ربع ساعه تحت المياة.

 

 الغذاء التمساح

يتغذى التمساح على الطيور والاسماك والحيوانات الصغيرة حتى يمكنه ان يلتهم اسنان بشرى باكمله لانه حيوان مفترس ويهاجم ما امامه.

يمكن ان يتعايش التمساح بدون طعام بضعه اشهر يصل الي 3 سنوات بحد اقصى.

 

 

انواع التماسيح

  • يوجد عدة انواع من التماسيح اكثر من 12 نوعا ويوجد عدة انواع منقرضه بسبب الصيد العشوائي للحصول على الجلود ودخولها فى صناعه الاحذيه والشنط النسائيه وتعتبر اغلى انواع الجلود وتكون بمبالغ باهظه الثمن.
  • وتعتبر جلود التماسيح اغلى بكثير جدا من جلود الابقار والماعز من حيث الاستخدامات المتعددة فى الاحذيه والشنط النسائيه الراقيه.
  • وقد قامت بعض الدول حول انحاء العالم بتجريم صيد التمسايح ومعاقبه من يقوم بذلك للحفاظ على سلاله التماسيح من الانقراض.
  • يوجد 3 اجناس من التماسيح لانها تنتمي الى التمساحيات وكل جني يحتوى على عدة انواع فيوجد اثر من 14 نوع من التماسيح.
  • ولكل نوع من التماسيح لديه اسم علمى متعارف عليه فى عالم الحيوان ومدون فى الكتب وكل نوع لديه الصفات المنفصله عن الاخرى ويمكن عند الملاحظة معرفه كل نوع على حدى.
  • ومن ضمن هذه الانواع يمكن معرفه بعض الاسماء العلميه المتعارف عليهم من قبل علماء الحيوانات.
  • تمساح النيل و تمساح المستنقعات و التمسامح الامريكى والتمساح الفلبيينى و تمساح الكوبا و تمساح نهر الاورنيكو و تمساح مورليت وتمساح الغاريال الماليزى و تمساح المياة المالحه و تمساح غينيا الجديدة.

 

 

مراحل نمو التمساح

تبيض انثي التمساح تحت الرمال او بعيد عن المايه او بين الاعشاب وتراقب البيض حتى ميعاد فقسه وتكون بجانب البيض وتقوم باخراج صغارها من تحت الرمال عند سماع اصواتهم لمراعاه صغارها ثم تحملهم بفمها الي المياة.
يشبه بيض التمساح بيض الدجاج ولكنه اكبر واقل بريقا من بيض الدجاج.

 

 

صور تمساح

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *