صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة

صور ورد أحمر روعة

صور ورد أحمر روعة، الورود هي أمل الحياة، هي رمز الحب والسعادة والجمال، يساهم الورد في التقارب بين الناس، إذا كنت تشعر بالضيق والتشاؤم تأمل الورد وشم رائحته حتما ستشعر بالسعادة، يعتبر الورد من أفضل طرق الاعتذار، فعندما تحدث مشكلة بينك وبين شخص ما، وتريد الاعتذار له وتقديم هدية له، فأفضل ما تقدمه له هو الورد، وخصوصاً الورد الأحمر بلونه الجميل الزاهي.

صور ورد أحمر روعة

الورد كله جميل ومبهج بجميع ألوانه وأنواعه، ولكن الورد الأحمر مختلف فهو يرمز إلى الحب والطاقة، وهو لون مفرح ومبهج وعندما تقدمه للشخص فكأنك تقول له أنا أحبك، الورد يمنحك التفاؤل، ويعمل على تهدئة الأعصاب، الورد وخصوصاً الأحمر الطبيعي يهذب النفس، ويضفي شعور بالبهجة والسعادة والدعم النفسي و المعنوي، الورد الأحمر يستخدم بشكل كبير لأغراض الزينة، ويستخدم في صناعة العديد من المستحضرات التجميلية و العلاجية.

صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة

ورد أحمر طبيعي للمناسبات

يدخل في تركيب الشامبوهات و العطور والصابون، ويستخدم مائه في صناعة الحلويات المختلفة، ويعطيها نكهة مميزة ولذيذة، ويساعد الورد على إبقاء الجلد ناعما، كما أنه يحارب جفاف البشرة، يقضي على التجاعيد، وفاعل في علاج الهالات السوداء تحت العينين.

ويمكنك تحضير خلطة من الورود، واستخدامها لبشرتك، أحضري كمية من أوراق الورد وضعيها في ماء واغليها، ثم اتركيها تبرد، ولكى تضمني الحصول على خلاصة الورد، ضعي عليه الكريم المرطب الذي تستخدمينه، ثم اخلطيهم معا مع وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون، حتى الحصول على خليط متجانس، وضعيه في علبة محكمة الغلق، وضعيه في الثلاجة، وكل يوم مساءا قبل النوم ضعي منه كمية مناسبة على بشرتك.

صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة

الورد الأحمر يرفع من مستوى الطاقة والحيوية، وألوان الورد الزاهية ترسل إشارة لخلايا الدماغ، فتجعل الإنسان يشعر بالسعادة، كما أن الورد يخفف من التوتر، فعندما يشعر الإنسان بالغضب الشديد، يقوم بوضع قطرتين من زيت الورد على منديل ويقوم باستنشاقه، فذلك يعمل على تقليل حدة التوتر.

زيت الورد يستفاد منه صحيا، فيستخدم لعلاج أمراض اللثة وقروح الفم، ويستخدم أيضا ملطف للبشرة، وتنشيط القلب والدورة الدموية، وأن للورد عطره الفواح الذي يعمل على بث الراحة والسكينة والبهجة في نفس الإنسان.

صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة

وللورد فوائد منها:

  • تنقية الدم: يحمي الجسم من التعرض للعديد من الأمراض والمشاكل، خصوصا الأمراض الجلدية كالطفح الجلدي والدمامل، ويقوم بإزالة السموم والشوائب المتراكمة في الدم.
  • مضاد للاكتئاب: يساعد في التخفيف من حدة التوتر والقلق، ويعمل على الشعور بالأمل والطاقة الإيجابية.
صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة
  • علاج التشنجات: وخاصة التي تصيب الجهاز التنفسي، كالتي تحدث في الأمعاء.
  • إخفاء الندب: والمقصود به العلامات والآثار التي توجد في الوجه وتكون نتيجة لمشاكل معينة كحب الشباب والجدري.

أنواع الورد:

  1. ورد شقائق النعمان: معناها الشوق والانتظار.
  2. وردة البنفسج: هي نبتة عطرية، تنمو في البساتين.
  3. وردة القرنفل: تعني الجمال والكبرياء.
  4. وردة الأقحوان: هي وردة قلبها أبيض،تستخدم في علاج الحمى.
  5. وردة الروز: تعني الحب والعاطفة.
  6. وردة النرجس: هي من الورد الشعبية لجمالها، ويسمى الشخص المعجب بنفسه نرجسي، ويوجد منها نوع آخر يسمى النرجس البري ويعني الشهامة والنخوة.
  7. وردة الربيع: تعني الجمال، وألوانها أبيض وبرتقالي وقرمز وأحمر.
  8. وردة السوسن: تعني المدح، وألوانها أبيض وأزرق وأصفر و زهري وبنفسجي.
  9. وردة عصفور الجنة: تعني الفرح والابتهاج، وألوانها ثلاثة: أزرق وبنفسجي وبرتقالي.
  10. وردة الفلامنجو: تعني حسن الضيافة، وألوانها أحمر وزهري وأبيض.
  11. وردة الأوركيدا: تعني الحسناء، وتعيش مدة تتراوح من( ٧- ١٤) يوم.
  12. وردة أستر: تعني التحمل والصبر، منها اللون الأبيض والزهري والبنفسجي.
  13. ورد الجوري: له أنواع عديدة لا يمكن حصرها.
صور ورد أحمر روعة
صور ورد أحمر روعة

اترك تعليقاً