معلومات عامة عن إيطاليا 1
معلومات عامة عن إيطاليا 1

معلومات عامة عن إيطاليا

إيطاليا أحد الدول الأوروبية، التي تتواجد تحديدًا في جنوب أوروبا، وتشترك في الحدود مع العديد من الدول الأوروبية الأخرى مثل النمسا وسويسرا وفرنسا، ويعتبر الاسم الرسمي لإيطاليا هو (الجمهورية الإيطالية حيث إنها تتبع في حكمها النظام الجمهوري الديمقراطي، )، بينما كانت سابقًا دولة ملكية حتى الاستفتاء الذي تم اجراءه في 2 يونيو من عام 1946لتصبح دولة جمهورية، ويعود اسم إيطاليا إلى اسم لاتيني (ايتاليا).

معلومات عامة عن إيطاليا
معلومات عامة عن إيطاليا

السكان في إيطاليا

يُقدر عدد السكان في إيطاليا بعدد يزيد عن 60 مليون نسمة، وهو عدد كبير بالنسبة للدول في قارة أوروبا، ولذلك هي سادس دولة أوروبية من حيث عدد السكان، بينما عالميًا فهي الدول الثالثة والعشرون بين الدول الأكثر سكانًا، طبقًا لآخر أخصائيات.

ويدين معظم المواطنين الإيطاليين بالديانة المسيحية طائفة الكاثوليك، ويوجد أيضًا بعض السكان من الطوائف المسيحية الأخرى مثل الأرثوذكس والبروتستانت، ومن الديانات الأخرى الموجودة في إيطاليا: اليهودية والمسيحية.

اللغة في إيطاليا

تُعتبر اللغة الإيطالية هي اللغة الرسمية في إيطاليا، وتُعد من اللغات الأكثر انتشارًا في العالم، حيث تعتبرها الكثير من الدول لغة ثانية لهم، وتنقسم اللغة الإيطالية إلى العديد من اللهجات، مما يتسبب في صعوبة الفهم بين المواطنين أحيانًا من أصحاب اللهجات المختلفة.

معلومات وحقائق هامة عن اليونان 3
معلومات وحقائق هامة عن اليونان 3

المعالم السياحية في إيطاليا

تعتبر إيطاليا وجهة سياحية من الطراز الأول، والسياحة في إيطاليا أحد أهم المجالات الافتصادية التي يعتمد عليها الاقتصاد الوطني، فهي رابع دولة على مستوى العالم من حيث التقدم السياحي، ويُقدر عدد السياح فيها كل عام حوالي 44 مليون سائح دولي، ومن أكثر المدن الإيطالية التي يزورها السياح هي: روما، وميلان، والبندقية، وفلورنسا.
ويميز إيطاليا عن بقية دول العالم، أنها تمتلك العديد من الشواطئ الساحلية، بالإضافة إلى المعالم السياحية الأخرى والمناطق الأثرية، كما يميزها أيضًا مناخها المعتدل طوال العام، لذلك يتمكن السائحون من زياراتها طيلة أيام

أبرز المعالم السياحية في إيطاليا:

الكولوسيوم

أو (المدرج الروماني) كما يُطلق عليه، ويعتبر الكولوسيوم أحد أهم أبرز المعالم السياحية والتاريخية في أوروبا، حيث يعود بناؤه إلى العصر الروماني، ويوجد في العاصمة الإدارية الإيطالية (روما)، ويتردد عليه كل عام الملايين من السياح لمشاهدة هذا الصرح العظيم حيث أنه من أضخم المدرجات في العالم التي بُنيت في العصر الروماني.

كاتدرائية سان ماركو

من أهم المعالم السياحية التي توجد في البندقية أو (فينسيا)، ويطلق عليها (الكاتدرائية المذهبة) حيث أن الذهب يدخل كعامل كبير في بنيانها العظيم، وبُنيت هذه الكاتدرائية في العصر البيزنطي، ولذلك تعتبر من أبرز المعالم الأثرية في إيطاليا ككل.

منطقة البحيرات الإيطالية

تحظى منطقة البحيرات الإيطالية بشعبية كبيرة للغاية ما بين جميع السياح الذين يستقصدون إيطاليا كوجهة لسفرهم، ومن البحيرات الشهيرة هناك: غاردا، وكومو، وماغيور.

صقلية

جزيرة صقلية لها طابع خاص جدًا تنفرد به، حيث أنها أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط، ولذلك يطلق عليها (جوهرة إيطاليا)، وهي منطقة تتميز بذاتية الحكم واستقلالها التام، كما يصل عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمة.
وتتمبز الجزيرة بأنها يوجد بها العديد من الأنهار منها: نهر سالسو، ونهر الكانتارا، ونهر سيميتو، ونهر بيليشي، ونهر بلاتاني، ونهر غورنالونغا، ونهر جيلا، ونهر سيماروسا، ونهر تورتو، ونهر إرمينيو، ونهر ديريلو، ونهر فيردورا، ونهر تيلارو، ونهر أنابو.

كما يوجد بها العديد من الجبال، مثل سلاسل جبلية يُطلق عليها (نبرودي)، وأخرى تُسمى (مادوني)، ويقع في صقلية أعلى جبل لبركان نشط في اوروبا اسمه (جبل إتنا البركاني).

اترك تعليقاً