اخبار

موعد إمتحانات نصف العام 2022 الترم الاول والثانى

موعد إمتحانات نصف العام 2022 الترم الاول والثانى

موعد إمتحانات نصف العام 2022 قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد إمتحانات الترم الأول للعام الدراسي 2022 للمدارس الخاصة والرسمية لهذا العام.

 

حيث أن إمتحانات الفصل الدراسي الأول  الخاصة بمدارس النقل والشهادة الإعدادية والجامعات، بحيث أنها تبدأ من يوم السبت الموافق 15 يناير وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع بحيث تنتهي يوم الخميس الموافق 3فبراير المقبل، وتم تحديد إجازة نصف العام فهي ستبدأ من يوم السبت الموافق5فبراير، ومن المقرر أن تستمر الأجازة لمدة15 يوم، وستنتهي يوم 17 فبراير المقبل، حيث أن الترم الثاني يبدأ في يوم السبت الموافق 19 فبراير.

موعد إمتحانات نصف العام 2022 الترم الاول والثانى
وزارة التربية والتعليم و موعد إمتحانات نصف العام 2022 الترم الاول والثانى

موعد إمتحانات الثانوية العامة 2022

تم إقرار موعد إمتحانات الثانوية العامة وذلك يوم السبت الموافق 11 يونيو المقبل، وقد تم إقرار الإمتحانات النظرية التي تتعلق بالدبلومات الفنية وذلك يوم السبت الموافق يوم21مايو، وتبدأ الإمتحانات العملية يوم السبت الموافق 11 يونيو القادم، وقد جاء العام الدراسي مع غتخاذ مجموعة كبيرة من الإجراءات الاحترازية من اجل حماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مع ضرورة إتخاذ مجموعة كبيرة من الأجراءات الأحترازية والحرص على التباعد.

نهاية العام الدراسى 

مع تطبيق كل الإجراءات الأحترازية في المدارس لحماية الطلاب من خطر الإصابة بالفيروس المستجد، وتم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتحديد موعد إمتحان نصف العام لعام2022 لكل صفوف النقل لكل المراحل الدراسية وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم، وتبدأ الإمتحانات من سنوات النقل للصف الرابع للشهادة الإعدادية، وستبدأ من يوم 15 يناير لتستمر ليوم الخميس3 فبراير لعام 2022.

موعد إجازة نصف العام

قامت وزارة التربية والتعليم بتحديد موعد غجازة نصف العام للعام الدراسي الحالي 2022، حيث تقرر ان تكون الإجازة تكون يوم السبت الموافق 5 فبراير، مع إنتهاء الإجازة يوم الخميس الموافق يوم 17 فبراير ليوم 2022 ، وقد أعلنت الوزارة عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي لكل مراحل التعليم المختلفة الخاصة بالمدارس الرسمية واللغات والخاصة لغات، وقد كان بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 9أكتوبر عام2021.

 

سينتهي العام الدراسي يوم الخميس الموافق 16يونيو 2022، حيث أن واقع الدراسة ستكون 34أسبوع، مع تحديد أيام الدراسة الفعلية 190يوم وهو ما سيكون 32أسبوع دراسي، والفصل الدراسي الأول يكون في 93يوم، والفصل الدراسي الثاني يكون 97 يوم، وبعدها تبدأ إجازة نصف العام يوم5فبراير وتستمر لمدة إسبوعين.

بداية الفصل الدراسي الثاني

من المقرر أن تبدأ الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم السبت19 فبراير لعام 2022، وستنتهي يوم الخميس الموافق9يونيو لعام 2022 ، وتقرر عقد غمتحانات نهاية الفصل الدراس يالثانس المتعلقة بصفوف النقل والشهادة الإعدادية وذلك يوم السبت المقرر 7 مايو لعام 2022 .

ميعاد إمتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة

وبالنسبة لإمتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة والموافق يوم السبت 11 يونيو لعام 2022 ، وفيما يخص الإمتحانات الشفوية والعملية قبل عقد الإمتحانات النظرية بأسبوع، بعد عقد إمتحانت نصف العام لكل المراحل الدراسية المختلفة والأنتهاء منها يتم بعدها البداية في الترم الثاني من العام الدراسي مع إتخاذ مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا

تم اتخاذ مجموعة من الأجراءات الأحترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لحماية الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث جاءت تلك الأجراءات من اجل الحفاظ على الطلاب، بحيث تم التشديد بضرولارة التباعد بين الطلاب مع غرتداء الكمامة في المدرسة والتحذير من الأهمال مع توقيع الكشف على الطلاب.

لقاح الكورونا للجامعات

وبالنسبة للجامعات تم إعطاء الطلاب لقاح الفيروس المقرر من قبل وزارة الصحة، وعدم السماح للطلاب بدخول الجامعة إلا بعد أخذ هذا اللقاح المقرر وضرورة الحصول عليه، وفيما يخص إمتحانات الفصل الدراسي الأول فهي تعقد بالتنسيق بين جميع المديريات والإدارات التعليمية المختلفة في الموعد المقرر لها وهو بداية من يوم15يناير القادم.

Rania Hanafy

كاتبة ومحررة صحفية تعشق الادب والشعر لها قصائد شعرية , تستمتع بالكتابة بكتابة المقالات وقراءة الاحداث الجارية وتفضل الكتابة فى الاسلاميات وسير الصالحين والصحة والجمال حاصلة على ليسانس اداب وتربية جامعة عين شمس
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة