صور

صور فواكه أنواع فواكه مختلفة

صور فواكه ومعلومات عامة عن الفاكهة

صور فواكه أنواع فواكه مختلفة
يوجد الكثير والكثير من أنواع الفواكه، منها الصيفية ومنها الشتوية، ويبحث الكثير عن أنواع الفواكه هذه و صور فواكه بغرض تعليم الأطفال ألوان وأشكال وأنواع الفاكهة المختلفة، أيضا يبحث الكثير عن صور فواكه لإرفاقها بالأبحاث الدراسية مثلا، لذلك اليوم نقدم لكم صور فواكه أنواع فواكه مختلفة، ومعلومات عامة عن أنواع الفاكهة المختلفة.

صور فواكه أنواع فواكه مختلفة بالصور

الفاكهة هي نوع من الثمار التي تنمو على فروع النباتات، وبذرة الفاكهة تحتوي على نبتة صغيرة بداخلها. وتمتاز الفاكهة بمذاقها الحلو او المر أحيانا وهى من الأغذية المفيدة جدا لجسم الانسان وذلك لأنها تحتوى على كميات كبيرة من العناصر مثل المعادن و الفيتامينات، كما تتميز الفاكهة أيضا بقلة السعرات الحرارية لذا هى مناسبة جدا لكل شخص يتبع نظام غذائى.

أنواع فواكه مختلفة

قد تتكون الفواكه المختلفة من أزهار، والزهرة تتكون من العضو التناسلي الأنثوي في النبات، وتصنف الفواكه الى عدة فئات من أهمها: الفاكهة المركبة و الفاكهة المدمجة والفاكهة البسيطة.

اولا: الفاكهة المركبة: وهى الفاكهة التى تنمو فى مبايض لعدة أزهار مستقلة وليس من زهرة واحدة وشكلها يبدو بأنها تتكون من أجزاء صغيرة مدمجة ومن أشهر أنواعها: الفراولة والتوت.

ثانيا: الفاكهة المدمجة: وهى تتكون من عنقود له العديد من الأزهار التي تندمج مع بعضها لتنتج ثمرة واحدة ومن أهم أنواعها: التين و التوت و الاناناس.

ثالثا: الفاكهة البسيطة: وهى تتكون من ثمرة اساسية واحدة وقد تكون جافة أو رطبة وتنقسم إلى العديد من المجموعات الفرعية مثل الحسيليات و العوزيات.

فوائد فواكه مختلفة

هناك العديد من فوائد الفواكه المختلفة ومن أهم الفوائد:

1- الكيوي: يحتوي الكيوي على الكثير من الفيتامينات التي تحافظ على سلامة الأعصاب كما تقوى العظام و ايضا المغنيسيوم و البوتاسيوم للذى له دور هام فى بناء النسيج العظمى.

2- قصب السكر: يحتوي قصب السكر على قيمة غذائية عالية كما يخلص الجسم من الإمساك.

3- الفراولة: تحتوي الفراولة على مضادات الأكسدة كما تعمل على تقوية الأوعية الدموية  مصدر أساسي لفيتامين C.

4- الجوافة: تعمل الجوافة على علاج حالات الإمساك كما أنها مصدر مهم لفيتامين C.

أنواع الفواكه المختلفة

يوجد هناك أنواع مختلفة من الفاكهة وهى كالاتى:

1- الفواكه البنفسجية والزرقاء: مثل العنب والتمر والتين والبرقوق ويتميز هذا النوع من الفواكه باحتوائه على مواد مضادة للاكسدة كما تقلل الحد من انتشار السرطان.

2- الفواكه الحمراء: مثل الرمان و البطيخ و العنب الأحمر ويتميز هذا النوع من الفواكه أيضا باحتوائه على مواد مضادة للسرطان كما تمنع نمو خلايا السرطان.

3- الفواكه الصفراء: مثل الليمون و البرتقال والمشمش والتفاح والموز والمانجو و تتميز باحتوائها على مواد مضادة للأكسدة والتى تعمل على حماية العين من الإصابة بالأمراض كما تقي أيضا من السرطان.

صور فواكه أنواع الفاكهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى