مقالات منوعة

اشهر 10 كرتون اطفال مدبلج بالعربية 2022

اشهر اسماء كرتون اطفال مدبلج بالعربية

اسماء كرتون اطفال مدبلج بالعربية ، الكرتون أو كما يطلق عليه ألأنمي و الرسوم المتحركة يعتبر من اكثر المشاهدات متعة سواء للصغار أو الكبار، في أي مرحلة عمرية كانت فانك بالتأكيد سبب أن تشاهد أفلام الكارتون خاصة المدبلج منها باللغة العربية ، في ذاكرتنا هناك عشرات الأفلام و المسلسلات القديمة التي شاهدناها في الصغر و ما زلنا نرغب في شاهدتها حتى الآن .

اسماء كرتون اطفال مدبلج بالعربية
اسماء كرتون اطفال مدبلج بالعربية

و على الرغم من كثرة شكات إنتاج الكرتون إلا أن شركة ديزني تأتي على القمة دائما و لكن علينا إلا نهمل الشركات الأخرى أمثال بيسكار و تيل تونو غيرهم الكثير ، القائمة التالية تحتوي على اشهر اسماء افلام كرتون اطفال مدبلج باللغة العربية كما سنقدم لكم وصفا لكل فيلم كرتون منهم، و لا تنسى أن تشاركنا في نهاية الموضوع بأفضل الكرتون المدبلج بالعربية بالنسبة لك .

اشهر اسماء كرتون اطفال مدبلج بالعربية

الاسد الملك Lion King

  • يعتبر واحدا من اكثر أفلام الكارتون شهرة و انتشارا في مختلف دول العالم ، فكرة أن يكون صراع بين الأسود وأعداءهم جذب الكثير من المشاهدين اليهم، حيث يبدأ الفيلم مع ولادة البطل سيمبا والذي يفقد والده موفاسا بسبب غدر عمه سكار به ثم يعود مرة أخرى في محاولة منه لاسترداد العرض بعد ان حصل عليه عمه سكار، تم إنتاج ثلاثة أجزاء من هذا الفيلم في عام 1994 و في عام 1998 و الثالث في عام 2004 .

الخارقون incredibles

  • هو احد اروع أفلام الكارتون التي تتحدث عن وجود الأبطال الخارقين على كوكب الأرض والذين يساعدون في أنفاذ حياة البشر، و لكن الفيلم هنا يأخذ زاوية مختلفة عن المعروفة في جميع افلام الابطال الخارقين، فهو يتحدث عن عائلة تتكون من أب و أم و ابنين و بنت جميعهم خارقون ولكنهم يمنعوا من ممارسة قواهم الخارقة ويدور الفيلم في إطار كوميدي، تم أنتاح الجزء الأول في عام 2004 و الثاني في عام 2018 .

اطلانتس Atlantis The Lost Empire

  • مازالت حتى الان هناك العديد من الروايات حول فكرة وجود مدينة اطلانتس المفقودة في اسفل البحار والتي كانت تحتوي على كميات كبيرة من الذهب بالإضافة إلى القوى الخارقة، هذا الفيلم يتحدث عن رحلة احد الشباب العلماء في مجال البحث عن وجود مدينة اطلانتس وحديث يدعمه احد الأثرياء في الحصول على فريق عمل كبير لكي يذهب بهم في رحلة البحث، أحداث هذا الفيلم تدور حول عام 1914 ومع ذلك كانوا يمتلكون بعض المعدات المتطورة ويذكر أن احمد السقا هو من قام بدور الدبلجة للنسخة العربية عن دور البطل ميلو .

أنا الحقير Despicable Me

  • فيلم كارتوني حديث صدر منه حتى الآن ثلاثة أجزاء و يتوقع ان يصدر منه اجزاء أخرى ، يتحدث الفيلم عن شخصية تريد ممارسة الشر بشكل كوميدي في محاولة منها لكي يصبح الأكثر شرا في العالم ولكن يجد نفسه هذا الشخص في صراع مع شاب أخر يمارس هو الأخر الشر ويحاول التغلب عليه، ولكن الكوميديا تأتي في وجود مساعدين ذو حجم صغير يطلق عليهم ” التوابع ” لمساعدة هذا الشرير، يذكر أن الجزء الأول من هذا الفيلم صدر في عام 2010 وحقق أرباح بلغت 543 مليون دولار .

البحث عن نيمو Finding Nemo

  • أحداث هذا الفيلم مختلفة عن السابق فهي تدور في اسفل المحيط مع سمكة بهلوان اسمها مرهف و علاقته بابنه نيمو و الذي يخاف عليه بشكل كبير يصل إلى درجة الهوس ، فمنذ أن فقد مرهف جميع أبناءة وزوجته في هجوم احدى السمكات الشرسة عليه لم يبقى له سوى نيمو لذلك فهو يخاف عليه بشكل كبير، ولكن هذا الخوف يؤدي الى نتيجة عكسية حيث يضطر نيمو للذهاب إلى منطقة بعيدة في المحيط ويخطفه الصيادون وطول الفيلم يسعى مرهف لأنفاذ ابنه نيمو ويصطحب معه في رحلة السمكة دوري التي تعاني من الزهايمر .

البحث عن دوري Finding Dory

  • يمكن أن نعتبره هو الجزء الثاني من فيلم البحث عن نيمو حيث تسعى السمكة دوري في هذا الفيلم أن تصل إلى عائلتها بعد أن فقدتها و هي صغيرة ، وكما ذكرنا سابقا فان هذه السمكة تعاني من مرض الزهايمر فكيف يمكن لها أن تتذكر الاتجاه الذي تسير به حتى ؟ .

مدغشقر Madagascar

  • واحدا من اجل الافلام الكوميدية و التي تناقش فكرة وجود عدد من الحيوانات داخل حديقة الحيوان و يقدمون يوميا عروض للأطفال و هذا أمز مبهر و لكن احد هذه الحيوانات وهو الحمار الوحشي يقرر انه لا ينتمي إلى هذا المكان وانه يسعى للذهاب إلى البرية ويتبعه أصدقاؤه ” الأسد ، الزرافة، فرس النهر ” في رحلة طويلة للذهاب إلى البرية، تم إنتاج ثلاثة أجزاء من هذا الفيلم وجاءت جميعها بشكل كوميدي ومشوق بشكل كبير، جاء الجزء الأول في عام 2005 والثاني في عام 2008 والثالث في عام 2012 .

القائمة تحتوي على عشرات الافلام من كرتون اطفال مدبلج بالعربية فمن منا ينسى كارتون السنافر أو كارتون غول أو كرتون شركة المرعبين المحدودة و غيرهم الكثير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى