امراض وعلاجمقالات منوعة

اعراض الحمل المبكرة 10 علامات الحمل قبل الدورة

اعراض الحمل المبكرة 10 علامات الحمل قبل الدورة

اعراض الحمل المبكرة علامات الحمل قبل الدورة ب 7 أيام نقدم لكم اليوم أهم اعراض الحمل المبكرة جدا والتى تستطيع المرأة أن تعرف من خلالها ما إن كانت حامل أم ليس بعد، ونجد أن هناك الكثير من العلامات التى تدل على حدوث الحمل، وإذا كنتي على دراية بهم ستعرفي وحدك وبدون إختبار الحمل، أنه قد حدث حمل بعد الإخصاب مباشرة، حيث يتم الحمل بعد أيام التبويض، وإنغراس البويضة في جدار الرحم خلال سبعة أيام من حدوث التبويض، في هذا الوقت تبدأ اعراض الحمل في الظهور، تعرفي معنا على تلك العلامات المبكرة للحمل.

 

شاهد ايضا

اهم اعراض الحمل

اعراض الحمل المبكرة جدا
اعراض الحمل المبكرة جدا

بعض الأعراض التى تؤكد حدوث الحمل

 

  1. آلام الثدي: إذا حدث حمل ستجدين أن هناك آلام في منطقة الثدي بسبب إنتفاخه وتصبح منطقة الثدي حساسة بشكل كبير خاصةً الحلمات، وأيضاً ظهور خطوت زرقاء اللون على الثدي وهذه علامة من علامات الحمل.
  2. الإنتفاخ: من أعراض الحمل حدوث الإنتفاخات والتى ترجع إلى تغير الهرمونات بجسم المرأة لأن عند حدوث الحمل يحدث الإنتفاخ نتيجة لبطىء عمل الجهاز الهضم.
  3. الغثيان: الشعور بالغثيان في الصباح من علامات حدوث الحمل المبكر ويمكن أن يحدث قىء عند بعض السيدات.
  4. التبول المتكرر: عندما يحدث إنغماس للحمل فى الرحم عندئذ يبدأ الجسم بإفراز هرمون الحمل وعندها ستشعريب برغبة مُتكررة في التبول.
  5. الإرهاق والتعب: من العلامات التى تؤكد حدوث الحمل الشعور بالإجهاد والتعب نتيجة لتغير الهرمونات، وإرتفاع نسب هرمون البرروجيسترون الذي سيُشعرك بالإرهاق والحاجة للنوم بشكل أكبر من المعتاد.
  6. التشنجات: حدوث تقلصات في منطقة أسفل البطن كالتى تُصاحب الدورة الشهرية من علامات حدوث الحمل المبكر وتتكرر في فترة الحمل الأولى.
  7. التغير في حاسة التذوق: الكثير من السيدات يبدأن بالشعور بالمرارة في الفم أو عدم القدرة على تذوق أطعمة الأشياء المعتادة كالقهوة أو الشاى.
  8. آلام الظهر: من علامات حدوت الحمل المبكر هي آلام الظهر إذا قمتي ببذل أى مجهود حتي مع أقل مجهود ستشعريب بآلام في ظهرك.
  9. الصداع: الصداع المُتكرر في اليوم دليل على حدوث حمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى