اسعار

سعر اليورو اليوم في البنوك وشركات الصرافة سعر اليورو في السوق السوداء

سعر اليورو اليوم واليورو واحد من أهم العملات النقدية في الدول الأوروبية بل وفي مختلف دول العالم بشكل عام، لما له من تأثير على الإقتصادي الأوروبي والعالمي بشكل عام.

ويعتبر اليورو والدولار الأمريكي أبرز العملات الصعبة في العالم نظراً لما تتم من خلالهما العديد من التعاملات المالية والإقتصادية ليس في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ولكن هناك الكثير من المعاملات التجارية بل وحركة التجارة العالمية تتأثر بشكل رئيسي بقيم ومؤشرات هبوط وإرتفاع قيم هاتين العملتين، ويعتبر اليورو ثاني العملات الصعبة المؤثرة في حركة التجارة العالمية والبورصة العالمية بعد الدولار الأمريكي.

ولا تتوقف أهمية هذه العملة الصعبة لدى رجال المال والأعمال فحسب بل أيضاً لدى العديد من شركات الإستيراد والتصدير وشركات الصرافة والبنوك المختلفة المحلية والقومية بل ومتعددة الجنسيات أيضاً.

حيث هناك العديد من شركات الإستيراد والتصدير في مصر والدول العربية تجري تعاملاتها التجارية مع العديد من الشركات وعمليات الإستثمار في الدول الأوروبية التي هي منبع اليورو.

وبالإضافة إلى ذلك فإن موضوع أسعار اليورو في البنوك وشركات الصرافة بات يشغل الكثير من الأفراد والمواطنين المصريين المقيمين في دول اليورو مثل إيطاليا وفرنسا وألمانيا.

وذلك نظراً لما يقومون به من العديد من التحويلات المالية لعملات اليورو إلى البنوك وشركات الصرافة المصرية وبالتالي أيضاً فإن ذلك يشكل أهمية كبرى لدى المواطنين المصريين في مصر.

وبالتالي أصبح كثير من المصريين في الداخل والخارج يبحثون عن أفضل البنوك التي تقدم أفضل سعر اليورو اليوم لتحقيق أقصى إستفادة ممكنة من مثل هذه العملة الصعبة.

سعر اليورو اليوم
سعر اليورو اليوم

أسعار اليورو في البنوك

نظراً لكثرة البحث في وسائل التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل حول أسعار اليورو في البنوك.

فأصبح ضروري من خلال موقع مجالات أن نوضح لكم أفضل سعر اليورو اليوم في أهم البنوك وشركات الصرافة المصرية وكذلك السوق السوداء.

وذلك حتى يستطيع مستخدمي جوجل ووسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت بشكل عام معرفة أفضل سعر اليورو في مختلف البنوك.

أسعار اليورو اليوم

وقد شهدت أسعار اليورو اليوم الإثنين 8\4\2019 حالة من الإستقرار في أغلب البنوك وشركات الصرافة المصرية.

حيث أنه لم يحدث أي تغير يمكن ملاحظته في قيمة اليورو سواء في سعر البيع أو الشراء، وما زال يشهد إستقراراً جيداً ولم يتغير كثيراً عن سعر اليورو أمس الأحد 7\4\2019.

وذلك مؤشر جيد على حالة من الإستقرار الملحوظ لقيمة اليورو الأوروبي مع التطور والتحسن البسيط لقيمة الجنيه المصري بشكل عام، وهو ضمن حالة تحسن واضحة يشهدها الإقتصاد المصري بشكل عام.

 

وقد حقق سعر اليورو اليورو اليوم في حالة أعلى سعر للشراء حوالي 19.41 جنيهاً مصرياً وذلك في البنك المصري لتنمية الصادرات.

أما أقل سعر اليورو للشراء فق كان من نصيب بنك البركة والذي كثيراً ما يحقق أفضل سعر اليورو للشراء، حيث بلغ أقل سعر اليورو للشراء اليوم تقريباً 18.59.

وهو ما يبين في مدلوله إنخفاض قيمة سعر اليورو للشراء بشكل جيد وهو ما يبرز أيضاً حالة من التحسن في قيمة الجنيه المصري في مقابل اليورو الأوروبي.

أسعار اليورو في السوق السوداء

رغم ما تقوم الحكومة المصرية بالتعاون مع وزارة المالية من فرض العديد من القيود وتضييق الخناق على تجار السوق السواء لعملة اليورو.

وما تسنه الدولة من عدد من القوانين والعقوبات تحظر من خلالها تداول اليورو عبر السوق السوداء للتجار والأفراد وبعض المؤسسات.

إلا أنه ما زال هناك نشاط تجاري في السواق السوداء لتداول اليورو بأسعار غير رسمية وبشكل لا تعترف به أجهزة الدولة الرسمية، وأيضاً ما زالت أسعار اليورو في السوق السوداء مازالت هي الأخرى تشهد حالة مستقرة.

فلم يحدث لها هبوط ولا إرتفاع يذكر بل هي على نفس الحالة التي شهدتها هذه العملة منذ نهاية العام الماضي، ولم تنخفض حتى بتحسن قيمة الجنيه المصري في مقابل اليورو.

فقد سجل أفضل سعر اليورو للشراء في السوق السوداء تقريباً 20.44 جنيهاً مصرياً، أما أفضل سعر اليورو للبيع فقد بلغ تقريباً 20.30 جنيهاً مصرياً.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأسعار متغيرة وتختلف من منطقة لأخرى تبعاً لعدد من الإعتبارات التي تحكم السوق السوداء، وهي أسعار لا يعتد بها رسمياً.

أسعار اليورو والعوامل الإقتصادية والسياسية

وقد وضع خبراء الإقتصاد والمالية العديد من العوامل التي تؤثر بشكل حيوي على سعر اليورو اليوم، وكما أوضحوا تأثر اليورو بعدد كبير من العوامل الإقتصادية والسياسية.

وقد أكدوا على أن هذه العوامل الإقتصادية والسياسية ليست الموجودة في مصر فقط بل تلك الظروف السياسية والإقتصادية التي تشهدها الأوضاع في بلدان اليورو الأوروبي مثل ألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

حيث أن هذه الدول قد حاولت أخذ العديد من الإعتبارات لتأمين نفسها إقتصادياً بأن قامت بتشكيل تكتل وتوحد إقتصادي من خلال عملة موحدة لكي تحقق لها مزيد من الرخاء والإستقرار الإقتصادي.

وأيضاً لكي تستطيع هذه الدول مقاومة إحتمالات تعرضها لبعض حالات التضخم الزائد في وضعها الإقتصادي مستقبلاً ومواجهة السيطرة على الإقتصاد العالمي.

ومن ثم فقد أكد الخبراء من خلال أسعار اليورو والعوامل الإقتصادية والسياسية مدى تأثر قيمة اليورو وفق هذه العوامل في الدول الأوروبية.

من خلال القيام بطرح قيم تكاليف الواردات من قيم أرباح الصادرات بالإضافة إلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي لدول اليورو مع مستوى الدين العام ومستوى التضخم.

وكذلك فقد أكدوا على دور سياسات البنك المركزي في التأثير الفعال على سعر اليورو عبر تعاملاته والميزان التجاري الدولي بشكل عام.

إلا أنه فقد أوضح خبراء الإقتصاد بشكل عام أسباب ما حدث لليورو من حالة الهبوط في القيم في الأشهر القليلة السابقة في مصر والدول العربية.

حيث أرجعوا ذلك إلى زيادة عدد العملات الصعبة مثل اليورو في البنوك وشركات الصرافة المصرية وما تم تداوله وإيداعه في الشهر الأخير من 2018 .

مما تسبب من وفرة هذه العملة الصعبة في البنوك وبالتالي زادت خاصية العرض لليورو في البنوك وشركات الصرافة ومن ثم إنخفضت قيمته نوعاً ما، وما تلاها من حالة إستقرار.

ويقدم موقع صور ميكس أسعار اليورو اليوم في أهم البنوك وشركات الصرافة المصرية،

 

البنك سعر الشراء سعر البيع
البنك المصرى لتنمية الصادرات 19.41 19.55
بنك الشركة المصرفية العربية الدولية 19.39 19.56
مصرف أبوظبى الإسلامى 19.38 19.54
بنك المشرق 19.37 19.54
بنك الكويت الوطني NBK 19.37 19.54
بنك الإستثمار العربي AIB 19.37 19.54
بنك التنمية الصناعية 19.37 19.54
كريدى أجريكول 19.37 19.54
البنك الأهلى الكويتى (بيريوس) 19.37 19.54
اتش اس بى سى HSBC 19.37 19.54
البنك المصرى الخليجى 19.37 19.55
بنك عودة 19.37 19.54
المصرف المتحد 19.36 19.55
البنك المركزى المصرى 19.36 19.52
بنك بلوم 19.36 19.53
البنك العربي الأفريقي الدولى 19.36 19.53
البنك الأهلى اليونانى 19.36 19.53
بنك الإسكندرية 19.35 19.54
البنك الأهلي المصري 19.35 19.52
المصرف العربى الدولى 19.35 19.52
البنك التجاري الدولي (CIB) 19.35 19.52
بنك مصر 19.35 19.52
بنك قناة السويس 19.35 19.52
بنك التعمير والإسكان 19.34 19.63
البنك الزراعى المصرى 19.33 19.54
بنك مصر إيران التنمية 19.33 19.60
البنك العقاري المصري العربي 19.31 19.52
بنك البركة 19.28 18.59

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى