حيواناتقطط

صور قطط خلفيات قطط أنواع القطط المختلفة

صور قطط ومعلومات عن فصائل القطط المختلفة

القط أحد أنواع الثدييات وهو من فصيلة السنوريات وقد عرفه الانسان قبل  7 آلاف سنة ويذهب البعض الي أن أصل القطط البرية ” أسلاف القطط ” قد نشأت في بيئة صحراوية ويمكن ملاحظة ذلك من خلال رغبة القطط في التعرض للحرارة وأشعة الشمس ويوجد عشرات الانواع من القطط ومنها ماهو عديم الفراء وما هو عديم الذيل.

صور قطط خلفيات قطط أنواع القطط ومعلومات الفصائل

يعشق الكثير القطط وتربية القطط، حيث أن القطة حيوان أليف أي يمكنه العيش مع الإنسان في مكان واحد، ويحب الكثير تحميل صور قطط والإحتفاظ بها، غير أنهم يحبون تحميل خلفيات قطط لتعيينها كخلفية للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، وتجدون صور قطط كثيرة جدا على الإنترنيت، وذالك لأنه يوجد أنواع عديدة من القطط نتعرف عليها في هذا المقال سويا، ونقدم لكم صور قطط خلفيات قطط أنواع القطط المختلفة.

مميزات القطط

وتتميز القطط بمهارة في الصيد والافتراس حيث تقارب السنوريات الضخمة مثل النمر ولكنها لا تمثل خطر حقيقي علي الانسان بسبب صغر حجمها ويزن القط حوالي من اربعة حتى سبعة كيلو جرام ويصل في بعض الاحيان حتى عشرة أو ثلاثة وعشرين كيلو جرام ولا يجب أن تتناول القطط الطعام بشكل كبير لما تتسبب فيه من الحاق أضرار بالحيوان وتتميز القطط بقدرتها الهائلة علي الرؤية في الظلام وتملك القطط غطاء ثالث للعين عند ظهور هذا الغطاء يعني أن القطة مريضة وتتميز القطط بالنظافة وتعيش حتى 15 عام فقط بينما ارتفع متوسط عمر القطة الاليفة في الفترة الاخيرة حيث كان متوسط أعمارها في فترة الثمانينيات حوالي 7 سنوات.

أنواع القطط

  • القطط السيامي وتتصف بأنها ذات لون مخالف للون الجسم علي الوجه والاذن والقدم والذيل إلا أنه توجد بعض القطط لا تمتلك هذه العلامات وهناك الكثير من القطط السيامية تمتلك ذيل ينتهي بعقدة وبعض منها له رأس تشبه التفاحة وجسم ممتلئ بينما البعض الآخر له رأس أكبر وجسم نحيل .
  • القطط الفارسية وهى قطط ذات وجه لطيف وخطم قصير وتعرف هذه القطط أيضاً بالقطط الايرانية أو الشيرازية بسبب نسبتها الي مدينة شيراز بإيران وتتميز هذه القطط بفراء طويل وجميل وليس له لون ثابت ، ومن الممكن أن تجد قطط فارسية بجميع الألوان .
  • القط ماين كون وتتميز هذه القطط بأنها محبوبة حيث لها شعبية كبيرة وهي ذات حجم كبير وفراء سميك ذات لون بني غالباً ما يكون مخطط ومن الممكن أن توجد بأي لون آخر . ولهذا النوع من القطط اصبع اضافي في القدم مما يزيد من حجم القدم ويساعدها ذلك على الصيد عند سقوط الثلوج .
  • القط راغدول وتتميز هذه القطط بأنها مطيعة وتحب الاسترخاء وتتشابه شخصيتها بشخصية الكلاب حيث تميل الى ملاحقة أصحابها ، وهي أيضاً تتشابه مع القطط الفارسية من حيث الفراء الطويا والعيون الزرقاء .
  • القط البنغالي ويرجع تسميتها بهذا الاسم نسبة الى النمر البنغالي حيث أنها نتاج تهجين بين النمر الآسيوي والقطط المنزلية ولهذا فهي تتمتع بفراء مرقط ، وبالرغم من كونها قطط أليفة الا أنها ذات مظهر بري .
  • القط الحبشي ويتمتع هذا النوع فراء نادر من حيث النوع حيث أن الشعرة الواحدة منه ملونة بلون فاتح وآخر داكن فغالباً ما يكون هذا النوع من القطط ذات لون أحمر وبرتقالي وهو اللون الأكثر انتشاراً بين القطط الحبشية ، بينما توجد بعض القطط الحبشية بلون مائل للأصفر الفاتح أو اللون الأزرق أو لون القرفة .
  • القط بيرمان ويشبه هذا النوع القطط السيامي حيث أنه ذات عيون زرقاء وهو ذات فراء متوسط الطول ويشبه القط راغدول وهو هجين من قطط البيرمان .
  • القط الشرقي قصير الشعر ويشبه القط السيامي الا أنه يختلف من حيث لون العيون فهو ذات عيون خضراء ويتميز بأنه ذات شعر قصير مما يجعله عرضة لأمراض البرد والاصابة بسرطان الجلد .
  • القط الفرعوني ويعرف عن هذا القط النشاط والاجتماعية وليس له فراء يغطي الجلد لذلك فهو نادر النوع .
  • القط ديفون ريكس وهي قطط محبة للعب والنشاط وتتصف بشعرها المموج القصير ذات ملمس ناعم وذات عيون كبيرة في الحجم .
  • قطط الهيمالايا وهذا النوع ناتج عن تهجين قط سيامي وقط فارسي لذلك فهي تشبه القط السيامي .
  • القط الأمريكي قصير الشعر وله وجه مستدير وآذان قصيرة وشعر قصير كما أنه يتمتع بالذكاء .
  • القط الدخيل وهذا النوع من القطط ناتج عن التهجين ويشبه القطط الفارسية ويتصف بالهدوء واللطف وذات فراء قصير .
  • القط البريطاني قصير الشعر وهو نوع قديم من القطط البريطانية وغالباً ما تكون بفراء أزرق الا أنه يوجد قطط بألوان أخرى من هذا النوع وتتصف بالنشاط .
  • القط الاسكتلندي مطوي الأذن ويولد بآذان مستقيمة وتنطوي عند اتمام الشهر الثالث أو الرابع من الولادة .
  • القط المنزلي أو المحلي وهو نوع قديم من القطط ويوجد بجميع الأنواع ومنها قطط كبيرة أو صغيرة الحجم نحيلة أو ممتلئة وسبب ذلك التغذية والنسب ولذلك فهي شديدة التنوع .

طعام القطط

تتناول القطط من بعض الطعام الذي نأكل منه مثل اللحوم المطهوة وكذلك الدجاج وعظام الدجاج ولحم الكبد والأسماك والحليب والأجبان.

صور قطط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى