مقالات منوعة

طريقة حساب تكاليف السفر

طريقة حساب تكاليف السفر

1 1
1 1

مع دخول فصل الصيف يلجأ الكثير من الناس إلى السفر لقضاء أفضل الأوقات مع العائلة واستكشاف أماكن جديدة، ويعتبر فصل الصيف هو الوقت الذى تكثر فيه الرحلات والسفر للمصايف للتنزه والاسترخاء، ونظرا لذلك فلابد من معرفة كم تكون التكلفة المتوقعة للرحلة بكاملها.

 

تتكون أى رحلة سياحية خارجية من عدة بنود مثل:

1- التأشيرة:

 

يختلف سعر التأشيرة من بلد لبلد، ويمكن معرفتها أون لاين من خلال مواقع السفارات أو مكاتب التقديم التابعة لها، كذلك يشتمل سعر التأشيرة على ترجمة الورق لو كان أصله عربي، والتأمين الطبي، والحجوزات المبدئية.

 

2- تذكرة الطيران:

22
22

تذكرة الطيران ليس لها سعر محدد، فهي تختلف تماما حسب وقت السفر والدرجة والمدة الزمنية للحجز قبل الرحلة، ، لذلك ينصح عند حجز تذاكر الطيران أن تكون المدة كافية قبل الرحلة حتى لا تتعرض لحجز التذكرة بسعر أعلى بكثير من سعرها العادي ، كذلك لا بد من تحديد نوع التذكرة ذهاب فقط أو ذهاب وعودة إذا كان لديك خطة حول عدد الأيام التي ستقضيها فى الرحلة، كما يفضل أن تختار الدرجة السياحية المناسبة للميزانية سفرك، والدرجات السياحية مختلفة،  فكلما زادت كمية الرفاهية والخدمة زاد السعر،

فهناك الدرجة الإقتصادية ( بعض الشركات يسمونها الدرجة السياحية ) : هى تذكرة عادية وبها الحد الأدنى من الخدمات، وهى الأقل سعرا والأكثر فى الإستخدام.

درجة رجال الأعمال: وبها الكثير من الخدمات من حيث نوع الطعام وجودة المقاعد، نوع المشروبات، والكثير من الخدمات الأرضية.

الدرجة الأولى: هى أعلى الدرجات فى تذاكر السفر وهى الأكثر فى الخدمات والأعلى فى السعر، وتكون غالبا فى مقدمة الطائرة، والمقاعد مريحة و مساحتها كبيرة و تتمتع بالفخامة والخدمة الممتازة.

ومن أفضل المواقع التى تساعدك على تحديد سعر تذكرة الطيران مع الحجز من خلالها موقع المسافر

موقع المسافر لحجز الطيران يقدم أفضل الخدمات التى تساعدك على حجز تذاكر الطيران بطريقة سهلة جدا وآمنة، بالإضافة إلى توفير خدمة عملاء طوال 24 ساعة على مدار الاسبوع يمكنك التواصل معها عند الإستفسار عن أى شئ.

يتميز موقع المسافر بالعديد من المميزات منها:

  • يقدم واجهة سهل استخدامها والتعامل معها.
  • يدعم موقع المسافر اللغة الإنجليزية واللغة العربية للتصفح.
  • يقدم موقع المسافر خدمة استرجاع الحجز.
  • يمكنك تغير عملة الموقع حسب العملة التى تود الدفع بها.
  • السرية التامة لبيانات المستخدمين، حيث أن موقع المسافر يطبق شهادة ال SSL التى تعمل على حماية الموقع وبيانات الدفع الخاصة بالمستخدمين.

ولكى تحصل على خصومات إضافية على تذاكر الطيران يمكنك استخدام كوبونات واكواد الخصم عند الحجز،احصل على كوبون خصم لموقع المسافر 2018 من خلال أطلب كوبون الذي يقدم احدث كوبونات و اكواد خصم المتاجر الإلكترونية العربية والعالمية.

 

3- الإقامة سواء فى فندق أو غيره:

3
3

الإقامة فى السفر لها أنواع أشهرها الإقامة فى فندق من الفنادق المعروفة والمشهورة وبالتالى تكون تكلفة الغرفة بها غالية الثمن نوعا ما وتختلف حسب الخدمات ووسائل الترفيه المرفقه بها، كذلك توجد أيضا الإقامة فى الهوستيل أو حجز الشقق والغرف والتى تكون ذات سعر أقل.

أسعار الفنادق مختلفة، فهي مثل تذكرة الطيران تختلف حسب الوقت الذى سيتم فيه الحجز والمدة الزمنية قبل الإقامة، كذلك عدد الغرف المطلوبة، وانواع الغرف حسب الفترة التي يتم الحجز فيها، حيث توجد أنواع مختلفة من الغرف وتكون حسب المساحة وعدد الأفراد المقيمين بها والخدمات المرفقة مع الغرفة، كما أن أسماء أنواع الغرف تختلف من فندق لآخر لذلك قبل الحجز فى فندق معرفة نوع الغرفة المطلوبة جيدا والخدمات المرفقة بها.  ومن أشهر المواقع التي تساعدك على حجز الإقامة في أفضل وأشهر الفنادق حول العالم موقع فلاي إن.

يعد موقع فلاي إن من أفضل المواقع لحجز الفنادق حول العالم، حيث يوفر لك طريقة سهلة واستعراض للفنادق على حسب الدولة، كما يعرض أفضل الوجهات والفنادق التى حظيت على إعجاب الزوار لأشهر البلاد، ويتميز موقع فلاي إن بمميزات كثيرة منها:

  • واجهة تصفح يسهل استخدامها.
  • يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
  • يمكنك تغيير العملة حسب العملة التى تستخدمها.
  • حجز تذاكر الطيران والإقامة خلال عروض مميزة.
  • التعرف على وسائل الترفيه والراحة فى الطائرة داخل الطائرة قبل الحجز.
  • الحجز والدفع من خلال بالتحويل البنكي، fawry, Bee.
  • يوفر خدمة الحجز والدفع لاحقا.
  • يوفر كوبونات خصم على الحجوزات للحصول على خصومات إضافية عند استخدامها، احصل على كود خصم flyin من موقع كوبون يلا.

جميع كوبونات واكواد الخصم الحديثة متوفرة فى موقع أطلب كوبون otlobcoupon.com ، موقع كوبون يلا couponyalla.com ، موقع الكوبونات elcouponat.com

 

4- المزارات السياحية:

3
3

إذا كنت تتسائل كيفية قضاء الرحلة؟ إلى أين سأذهب؟ ماهى المزارات السياحية المهمة فى البلد؟

جميع هذه الإجابات يجيب عنها مواقع متخصصة فى ترتيبات الرحلات السياحية حول العالم، حيث يمكنهم عمل برنامج مخصوص تبعا ميزانيتك، وعدد الأيام التى ستقضيها، وعدد الأفراد وما الى غير ذلك،
ومن المزارات السياحية منها المجانى والمدفوع وستعرف كل هذه التفاصيل عن تلك المزارات من خلال هذه المواقع:

https://www.tripadvisor.com/Attractions

 

ويمكنك معرفة ذلك بنفسك من خلال محرك بحث جوجل، حيث يمكنك البحث ب Things to do اسم البلد، حيث يظهر لك العديد من المواقع والمقالات التى ترشدك الى المزارات السياحية المهمة والمفضلة في البلد

 

ويمكنك الحجز من خلال مواقع تنظم لك عروض سياحية تشمل لك حجز تذاكر الطيران وحجز الفندق والتنقلات والبرامج الممتعة طوال أيام الرحلة والتى تناسب سفريات شهر العسل، أو السياحة والاسترخاء.

ومن أشهر المواقع التى تقدم عروض رحلات السفر، موقع تجول.

يقدم موقع تجول العديد من عروض الرحلات التى تناسب شهر العسل والسفريات للسياحة والمغامرات المشوقة.

يوفر موقع تجول كوبونات وخصومات على عروض رحلات الطيران، كود خصم تجول للطيران متوفر من خلال موقع الكوبونات.

يتميز موقع تجول بالعديد من المميزات، منها:

  • يقدم موقع تجول أرخص رحلات طيران الى اكثر من 15000 وجهة.
  • سهولة البحث عن رحلات الطيران.
  • عروض متجددة دائما رحلات طيران.
  • تطبيق للهاتف الذكي لسهولة الحجز من خلاله.

 

5- الإنتقالات الداخلية:

هناك مواقع يمكنك من خلالها معرفة كيفية الإنتقالات من مدينة لمدينة أو من مكان لمكان فى نفس المدينة سواء طيران، او بالباص، أو بالقطار، أو بالمترو، بالمواعيد والأسعار، ومن هذه المواقع:

https://www.rome2rio.com/

 

4
4

 

6- المصاريف الشخصية من طعام وشراب:

 

مصاريف الأكل والشرب يمكن معرفتها بشكل تقريبي من خلال مواقع مثل:

https://www.numbeo.com/cost-of-living/

 

كما أن تلك المصاريف غير محددة فهي تعتمد على الشخص المسافر، حيث يمكنه تناول طعامة من المطاعم والكافيهات ومحلات الوجبات السريعة، أو من لسوبر ماركت والمحلات العادية.

5
5

7- الشوبنج:

وهو يعد جزء من برنامج الرحلة ويختلف على حسب أماكن التسوق، فهناك مراكز التسوق والمحلات الكبري والماركات العالمية المشهورة مثل: Primark – H&M – Bershka – Zara ، كما أن هناك أماكن للتسوق العادية الشعبية وتكون أسعارها أقل نوعا ما عن الماركات العالمية، لذلك يفضل أن تضع ميزانية تسمح لك بالتسوق من الأماكن الكبيرة والمحلات الأخرى.

كما أن هذا البند من الرحلة لا يعد من البنود الأساسية فهو من البنود التكميلية للرحلة ويعتمد على الميزانية المخصصة لديك.

 

وفى النهاية تقدر تحسب تقريبا المصاريف الأساسية للرحلة، وتقدر تحدد تقريبا قد ايه pocket money لتستمتع بالرحلة وزيارة المعالم السياحية والتسوق وما إلى ذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى