فوائد واضرار

ماسكات طبيعية من بقايا الطعام

ماسكات طبيعية مفيدة جدا

أهم شيء يحافظ على بشرتك هو عمل ماسكات طبيعية باستمرار، عليك معرفة نوع بشرتك وما يتناسب معها من ماسكات طبيعية ثم تقومين بتطبيقه على بشرتك لنضارة أكثر وترطيب أسرع، وهناك الكثير من ماسكات طبيعية مهمة جدا يتم عملها من بقاية الطعام بدلا من إلقائه في القمامة، فهناك الكثير من بواقي الأطعمة والفاكهة التي تصلح لعمل ماسكات طبيعية للوجه والجسم يقوم البعض بإلقائها في القمامة، في هذا المقال سيدتي نوضح لك ماسكات طبيعية فعالة بإمكانك صناعتها من بقاية الطعام.

ماسكات طبيعية من بقايا الطعام:

لست الآن بحاجة إلى شراء مستحضرات التجميل غالية الثمن لتنظيف بشرتك ولكن يجب أن تنتبهي بواقي الطعام واستغلالها في عمل ماسكات طبيعية مفيدة لبشرتك وإليك بعض الأقنعة لتنظيف ونضارة بشرتك:

١- قناع قشر الليمون والزبادى:

بعد استخدامك لليمون لا ترمي قشرة ولكن استخدميه مع معلقة زبادي لعمل قناع منظف البشرة حيث أن الليمون والزبادي لهما تأثير فعال فى نضارة وحيوية البشرة.

٢- قشر الخيار والبطاطس:

استخدمي قشر البطاطس و الخيار فى التخلص من الهالات السوداء وانتفاخ اسفل العين فقط ضعيها على وجهك لمدة ١٠دقائق ثم اشطفي وجهك بماء دافئ وسوف تشعرين بنتيجة مذهلة من اول مرة.

6

٣- عصير الطماطم:

من أهم فوائد الطماطم تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه وبهتان البشرة فقط استخدمي ب اقي عصير الطماطم فى دهن وجهك لمدة ٥ دقائق ثم انظرى الى وجهك في المرايا ولاحظي الفرق.

٤- الحليب:

استخدمي الحليب وأضيفي إليه معلقة عسل وافرديه على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة وبعدها اشطفي وجهك بالماء البارد وسوف تحصلين على بشرة رطبة ونظيفة.

٥- ماسك الموز:

يحتوي الموز على فيتامين أ حيث أنه يقوم بتعزيز خلايا الجلد والبشرة ويبقى المسام نظيفة كما ان الكركم يقتل البكتريا. احضرى موزة مهروسة نصف ملعقة صغيرة من البيكنج بودر ونصف ملعقة من الكركم الناعم ثم قومي بدمج الموزة المهروسة مع البيكنج بودر و الكركم وضعيهم على بشرتك لمدة ١٥ دقيقة ثم قومى بشطف وجهك بماء فاتر وبعدها مباشرة بماء مثلج .

٦- ماسك الشوفان للبشرة الدهنية:

يعمل الشوفان على تهدئة البشرة من اى التهابات او احمرار فى الوجه والليمون يعمل على إزالة الدهون فى البشرة احضري نصف كوب من الشوفان وبيضة وملعقة عصير ليمون ثم اخلطيهم على بعض جيدا ثم ضعي الماسك لمدة ١٠ دقائق على بشرتك ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم الماء البارد مباشرة لغلق مسامات البشرة.

٧- ماسك الزبادى للبشرة الحساسة:

يحتوى الزبادى على بروتينات مهدئة للبشرة مما يعمل على ترطيبها وحمايتها من الشمس كما أن مادة الفلافانول الموجودة فى الكاكاو يساعد على تهدئة البشرة احضرى معلقة صغيرة زبادى ومعلقة صغيرة عسل ابيض معلقة صغيرة كاكاو واخلطيهم مع بعض جيدا وضعي الماسك على وجهك لمدة ١٥ دقيقة ثم أغسلي وجهك بالماء الفاتر وسوف تلاحظين الفرق من اول مرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى