خدماتمقالات منوعة

وصول دفعة التابلت الجديدة للثانوية العامة بالمدارس

وصول دفعة التابلت الجديدة للثانوية العامة بالمدارس

أكد وزير التربية والتعليم وصول شحنة التابلت المقرر استخدامها للمرحلة الثانوية العامة الجديدة كتجربة جديدة من نوعها يتم تنفيذها هذا العام ومعرفة مدى نجاحها خلال العام الدراسي الجديد 2018/2019 وسوف نوضح بعض ملامح هذا النظام الجديد من خلال هذا الموضوع.

نظام الثانوية العامة الجديد

يقوم النظام على فكرة استخدام التابلت التعليمي بدلا من الكتب المدرسية والقيام بالتعلم وتحصيل العلم وكتابة الواجبات والاختبارات والتقييمات المختلفة من خلال هذا التابلت حيث قامت وزارة التربية والتعليم بتدريب معلمي هذه المرحلة على كيفية استخدام هذه الاجهزة والتفاعل مع الطلبة من خلالها خلال الفترة الماضية.

يرى الكثير من أولياء الأمور بعض الريبة في هذا النظام الغامض حيث يعتقدون أن فكرة التحصيل الدراسي قد تقل ولكن لازلت الفكرة تحت التجربة وسوف يشهد العام الجديد مدى نجاح هذه الخطوة من فشلها وتوضح الصورة أكثر فلا يجب التعجل قبل التحصيل الحقيقي.

كما يقوم النظام على اجتياز الطالب في كل مادة على مدار الثلاث سنوات ستة اختبارات في كل وسوف يتم احتساب أكبر درجة تم حصول الطالب عليها وهكذا في كل مادة دراسية وعند التقديم للجامعات بعد الصف الثالث الثانوي سوف تقوم الجامعات بعمل اختبارات خاصة بكل كلية قبل الالتحاق بها لمعرفة مدى تفاعل الطالب وامكاناته مع هذه الكلية في تجربة خالصة من نوعها سوف تثبت مع الوقت درجة نجاحها وهل سوف تستمر أم لا.

هذا النظام يقوم فيه الطالب بالتفاعل داخل الفصل مع المعلم من خلال جهاز التابلت المدعم بالمادة الدراسة والمبرمج بحيث لا يسمح بتحميل أي تطبيقات أخرى بعيدا عن المادة العلمية وعلى كل طالب مسئولية الجهاز الخاص به والحفاظ عليه حيث يعد عهدة حتى انتهاء المرحلة الثانوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى