عيد الام 2020
عيد الام 2020

تاريخ عيد الام 2020 , متى يصادف عيد الام 2020

تاريخ عيد الأم 2020 , متى يصادف عيد الأم 2020 ، في كل عام يحتفل العالم أجمع بعيد الأم وهو يوم يقدم فيه الأبناء إلى أمهاتهم الهدايا و التي تتنوع في شكل كبير ما بين الزهور و الملابس و الأجهزة الكهربائية و اللوحات وغيرها العديد من المنتجات الأخرى ، فأي منتج من الممكن أن يكون هدية عيد الأم ، على الرغم من أن الهدايا دائما ليست هي التعبير الأفضل عن الامتنان و العفران للام إلا أنها قد تكون مهمة في مثل هذا اليوم .

عيد الام 2020
عيد الأم 2020

سنتحدث اليوم بشكل شامل عن عيد الأم في عام 2020 ، حيث سنتعرف على ميعاد عيد الأم خلال هذا العام و أصل تسمية عيد الأم و مدى موافقته من الدين الإسلامي بالإضافة إلى أننا سنقدم لكم بعض المقولات التي يمكن أن تنشرها على حساب الفيسبوك يوم عيد الأم آو تشاركها مع الآخرين عبر واتساب .

تاريخ عيد الأم 2020

عيد الأم في عام 2020 سيأتي يوم 21 مارس ، و بالاجابة عن سؤال متى يصادف عيد الأم 2020 فإنه سيكون خلال يوم السبت ، عيد الأم يأتي دائما في يوم 21 مارس من كل عام و هو تاريخ بداية فصل الربيع و يعني انتهاء فصل الشتاء و لان فصل الربيع هو أفضل الفصول الأربعة حيث يعتبر المناخ فيه مناسب للجميع فان يوم عيد الأم يعتبر بداية للدخول إلى هذا الفصل .

و لكن إذا كنت متواجد خارج الدول العربية فعليك أن تراعي بأن هناك بعض الدول التي يختلف فيها تاريخ عيد الأم ، في داخل الدول العربية يأتي عيد الأم دائما يوم 21 مارس من كل عام أما في الولايات المتحدة الأمريكية يتم الاحتفال به في ثاني يوم احد في شهر مايو من كل عام بينما في دولة الأرجنتين فان الاحتفال به يكون يوم 3 أكتوبر من كل عام و في دولة النرويج يتم الاحتفال به في يوم 2 فبراير من كل عام و في جنوب أفريقيا يتم الاحتفال به في 1 مايو من كل عام .

أصل تسمية عيد الأم

يرجع تسمية يوم عيد الأم بهذا الاسم إلى إحدى السيدات من سكان الولايات المتحدة الأمريكية و التي أرادت أن تقوم بتكريم والدتها في هذا اليوم و تسمى هذه السيدة ” أنا جارفيس ” وقد قامت بهذا الاحتفال في عام 1908 للمرة الأولى وحاولت أن تنشر الفكرة في الولايات المتحدة وأن يصبح هذا اليوم بشكل رسمي هو عيد الأم و بالفعل بداية من عام 1912 بدأت الفكرة بالانتشار كما أنها أنشأت لاحقا ” الجمعية الدولية ليوم الأم ” .

و في عام 1920 ظهرت العديد من الموافقة المواجهة لفكرة يوم الأم و ذلك لأن السيدة أنا جارفيس كانت تهدف إلى الربح من وراء هذا الأمر فقط و ليس كما ادعت بانها ترغب في تكريم والدتها ، و لكن الفكرة بعد ذلك انتشرت بشكل كبير و تم تطبيقها بشكل رسمي .

بداية الاحتفال بعيد الأم في مصر

أما في مصر فن الفكرة لم تصل سريعا بل لم يشغل احد باله بها و لكن الكاتب الصحفي علي أمين هو أول من تحدث في هذا الأمر و ذلك عبر إحدى المقالات التي نشرها في الجريدة و التي طالب من خلالها بضرورة و جود يوم لعيد الأم وجاءت كلماته في المقالة على النحو التالي ”  لم لا نتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم ونجعله عيدا قوميا في بلادنا وبلاد الشرق. وفي هذا اليوم يقدم الأبناء لأمهاتهم الهدايا الصغيرة ويرسلون للأمهات خطابات صغيرة يقولون فيها شكرا أو ربنا يخليك، لماذا لا نشجع الأطفال في هذا اليوم أن يعامل كل منهم أمه كملكة فيمنعها من العمل.ويتولوا هم في هذا اليوم كل أعمالها المنزلية بدلا منها ولكن أي يوم في السنة نجعله ‘عيد الأم’ ” .

و في نفس الجريدة لم يحدد علي أمين تاريخ معين لعيد الأم بل ترك الأمر للقراء و الذي اختار اغلبهم يوم 21 مارس .

عيد الأم في الدين الإسلامي

من المعروف إن الدين الإسلامي لا يحتفل سوى بعيدين فقط و هما عيد الفطر و عيد الأضحى و لذلك فا عيد الأم يعتبر أمر خارج عن الدين و هناك بعض المشايخ الذين يرو انه بدعه و هناك بعض العملاء الذي اعتبره أمر جائز .

رسائل عيد الأم 2020

  •  الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب متدفقة دائما بالكثير من العطف الذي لا ينتهي .
  • اعمل ما بوسعك لإرضاء أمك ما دامت لم تفارق الحياة, فعندما تموت هاته الأم الحنون, سينادي عليك الملائكة أنه (قد ماتت من كنتَ تُرحم بسببها) .
  • أمي .. يا شمعة الكون .. العالم كله يحتفل بها اليوم .. وأنا من بين ها الجموع أقولك كل عام وانت بخير دوم .
  • أمي .. ما أتصور حياتي من غيرك .. العمر ما يحلى غير بوجودك .. وكل ما يمر عيدك بحضورك .. أدعي ربي ما يحرمني من وجودك … كل عام وانت بخير .
  • أمي .. لا تؤم القلوب إلا إليك .. ولا تلين الصخور إلا لحنانك .. أنت الحب… والجنة تحت قدميك .. أحبك أمي .
  • لو كان عندي كتير هموم … وكان عندي الشغل بالكوم … بين حضنك كل شئ بيهون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *