مقالات منوعة

أدعية لزيادة الرزق والبركة في المال

كيفية دعاء الله بزيادة الرزق

أدعية لزيادة الرزق والبركة في المال دعاء لزيادة الرزق الذي يتمناه الكثير حتي يستطيعوا تلبية كل متطلبات البيت وهذا ما يشغل بال كل الأسر في كل دول العالم وهو تحسين مستوي الدخل للأسرة حتي تستطيع أن تفي بجميع الاحتياجات وهنا سوف نطرح مجموعة من الأدعية والأذكار التي تطرح البركة في الرزق والمال.

ادعية الرزق
ادعية الرزق

شروط استجابة الدعاء بالرزق:

الدعاء بالرزق مثله كمثل أي دعاء إلى الله عز وجل، وللدعاء بوجه عام شروط للإستجابة، فيما يلي نذكرها لكم حتى تدعوا الله بإخلاص ليستجيب دعائكم.

  • دعاء الله عز وجل بزيادة الرزق، لأن هو وحده القادر على رزق عباده وأن يبارك فيه، والدعاء لله وحده لا شريك له شرط من شروط إستجابة الدعاء، حيث قال الله تعالى : وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ {غافر: 60 }.
  • أن يكون دعائك بما فيه الخير، وأن لا يكون فيه أي إثم أو قطيعة رحم. أيضا يجب الإستمرار في الدعاء والصبر على الإستجابة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم ، ما لم يستعجل ، قيل: يا رسول الله ما الاستعجال ؟ قال : يقول : قد دعوت ، وقد دعوت فلم أر يستجاب لي ، فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء.
  • وأيضا لكي يستجيب الله دعائك بالرزق أو غيره، يجب أن تدعوا الله بإخلاص، وأن تكون متيقن في الله عز وجل أنه سيستجيب، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة ، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه.
  • ومن شروط إستجابة الدعاء: أن تبدأ دعائك بالثناء والحمد والصلاه على نبينا محمد عليه أفضل الصلاه والسلام، وأن ترفع يديك لله عز وجل وتدعوه تضرعا.

فوائد الدعاء والذكر

  • يفرج الهموم ويمنع الكرب
  • يوسع الأرزاق من حيث لا تحتسب
  • يريح الصدر وينعش القلب
  • يطيب الحال ويمنع الفقر
  • يستر المرء ويسعده
  • يجعل الإنسان في مقربة من ربه
  • يعينه علي مصائب الدنيا
  • يهون عليه متاعب اليوم والعمل
  • يفتح له الأبواب المغلقة

أدعية الرزق والكسب الحلال

مع الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها معظم الدول العربية نحتاج دائما إلي منفذ يدر علينا المزيد من الربح حتي نستطيع مواصلة الحياة وسد جميع الالتزامات ونجد هنا الدعاء هو الملجأ الذي يبارك لنا فيما نكسب من مال ويجعلنا في بركة ويسر بسبب هذه الأدعية التي تحل علينا بالخير فعلينا ألا نترك أبواب الله التي فتحها لعباده حتي نسعد ونربح.

أدعية الرزق

 

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمن سواك. اللهمّ صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبِي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلى بحمد من أعطاني، وأُفتَن بذمّ من منعني، وأنت من وراء ذلك كلّه وليّ الإعطاء والمنع، إنّك على‏ كلّ شي‏ءٍ قدير.
يا كريم، اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مُطَّلِعَاً على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضه من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأُنسَا ً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقرّ به أعيننا، وتُغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون، يا كريم يا رحيم.
اللهمّ ربّ السّموات السّبع وربّ الأرض، وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيءٍ، فالق الحبّ والنّوى، ومُنزِل التّوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهمّ أنت الأوّل فليس قبلك شيءٌ، وأنت الآخر فليس بعدك شيءٌ، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيءٌ، وأنت الباطن فليس دونك شيءٌ، اقض عنّا الدّين وأغننا من الفقر.
اللهم ارزقني رزقاً واسعاً حلالاً طيباً من غير كدٍّ.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدّين، اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويإ ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين، اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.
ادعية الرزق
ادعية الرزق
ادعية الرزق
ادعية الرزق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة