مقالات منوعة

أفضل وصفة لتكثيف الشعر وصفات طبيعية لتكثيف الشعر

طرق تكثيف الشعر بأقل التكاليف

الشعر زينة المرأة وهو الذي يبرز جمالها الحقيقي، فتعتني كل مرأة بشعرها وصحته وطوله وكثافته،فتبحث دوما الكثير من السيدات والفتايات عن طرق تكثيف الشعر ، فالشعر الخفيف غير محبب بالنسبة للكثير لذلك يبحث الكثير
عن وصفات طبيعية لتتقيل الشعر وجعل كثافته أثقل حتى تتمكن من عمل تسريحات شعر جميلة بواسطة الشعر الثقيل، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي أفضل وصفة لتكثيف الشعر وصفات طبيعية لتكثيف الشعر.

أفضل وصفة لتكثيف الشعر

من أفضل طرق تكثيف الشعر بطريقة صحية وسليمة هى أستخدم الزيوت الطبيعية حيث أنها تعمل على تكثيف الشعر وتنعيمه ايضا. والطرق الطبيعية يمكن من خلالها الحصول على شعر كثيف فى خلال فترة قصيرة.

أهم وأفضل وصفات لتكثيف الشعر

1- وصفة العسل والبيض: وتعتبر من أكثر الطرق انتشارا وذلك لسهولتها وهى كالاتى: المكونات: 1- إذا كان شعرك دهنيا احضري بياض بيضة.

2- إذا كان شعرك جاف احضرى صفار بيضة.

3- ملعقة كبيرة من العسل.

4- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير

امزجي جميع المكونات جيدا ثم ادهني شعرك والفروة جيد واتركيه على شعرك مدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسلى شعرك بماء فاتر كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا لمدة شهرين وسوف تلاحظين النتيجة. العرقسوس لتكثيف الشعر العرقسوس يعمل على تفتيح المسام ويعمل على نمو وإطالة الشعر.

وصفة العرقسوس لتكثيف الشعر يجب اتباع الآتى

المكونات

1-ملعقتين من العرقسوس المطحون.

2- 5 ملاعق من الحليب.

3- قليل من الزعفران.

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات السابقة حتى تصبح عجينة ثم تدهن بها فروة الرأس وخاصة أماكن الصلع وتترك على الشعر لمدة يوم كامل ثم تغسل فى اليوم التالى.

البرتقال لتكثيف الشعر

يحتوى البرتقال على فيتامين سى والبكتين وايضا بعض الأحماض المهمة حيث تعمل هذه المواد على تكثيف الشعر ونموه بطريقة صحية ومفيدة.

طريقة استخدام البرتقال لتكثيف الشعر

تضرب برتقالة فى الخلاط جيدا ثم توضع على الشعر ويتم توزيعها جيدا على الشعر وتترك لمدة ساعة على الرأس ثم بعد ذلك تغسل الرأس بالماء الدافئ مع الشامبو جيدا.

زيت الخروع لتكثيف الشعر

يعرف عن زيت الخروع انه من أفضل الزيوت لنمو وكثافة الشعر حيث يحتوي على أحماض دهنية ايضا على فيتامين (أي). ولزيت الخروع له فوائد كثيرة لنمو وكثافة الشعر.

طريقة استخدام زيت الخروع لتكثيف الشعر

وهى طريقة سهلة جدا وذلك عن طريق فرك فروة الرأس جيدا ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر والصابون او الشامبو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
X