امراض وعلاج

نصائح هامة للتعافي من نزلات البرد والسخونية سريعا

التخلص من دور السخونية

يتعرض الكثير منا في هذه الفترة ومع بداية فصل الشتاء إلى الإصابة بنزلات البرد، وذلك بسبب التقلبات في المناخ، وتغير درجات الحرارة كل يوم عن الآخر. ومن المعروف أن نزلات البرد تأخذ وقت معين ويشفى منها الشخص، ولكن ذلك يكون مع المحافظة على القيام ببعض الأشياء الهامة وتناول الأدوية اللازمة، وفي هذا المقال نتحدث عن نصائح هامة للتعافي من نزلات البرد والسخونية سريعا.

نصائح هامة للتعافي من نزلات البرد والسخونية سريعا

فيما يلي نقدم لكم أعزائنا الكرام نصائح هامة للتخلص من الإنفلونزا الموسمية ودور البرد المصحوب بدرجة الحرارة المرتفعة بشكل أسرع.

الذهاب إلى الطبيب على الفور:

عند الإصابة  نزلات البرد يقع البعض في خطأ مهم جدا تجنبه، وهو عدم الذهاب إلى طبيب، وذلك الأمر غير مستحب ويجب التوقف عنه، لأن من المهم جدا ومن الضروري أن يذهب المريض إلى الطبيب حتى وإن كان الأمر هينا كما يعتقد البعض، لأن أخذ أدوية من دون إستشارة الطبيب قد يعرضك لا قدر الله إلى الكثير من المخاطر، لأن هناك الكثير من الأدوية التي إن تم أخذها في حالات معينة قد تضر بالمريض.

هامة للتعافي من نزلات البرد والسخونية سريعا
هامة للتعافي من نزلات البرد والسخونية سريعا

عزل نفسك عن الآخرين:

من وقت أن بدأ فيرس كورونا في الإنتشار وزادت العدوى بين الجميع، حتى وإن كان المصاب يعاني بنزلة برد عادية فقد يصيب من حوله بالعدوى، والذي قد يكون منهم من هو يعاني من ضعف في المناعة، فعدوى دور البرد البسيطة قد تطول معه وتتطور، لذلك لكي تحافظ على نفسك ومن حولك يجب أن تظل بمكان معزول بعض الشيء عن باقي أفراض الأسرة. وتذكر أنك من الممكن أنك تعاني من نزلة برد بسيطة وإختلاطك مع مصاب آخر قد ينقل إليك أنواع أخرى من الفيروسات المنتشرة في هذه الفترة.

الإلتزام بالعلاج:

الكثير منا لا يلتزم بجرعة العلاج كاملة، فبمجرد ما يشعر بالتحسن ينقطع عن أخذ علاجه، هذا ما قد يتسبب له في أعراض جانبية أخطر من الإصابة بنزلة برد عابرة، لذا ينصح دوما الأطباء بإستكمال الجرعات العلاجية للنهاية حتى وإن كان المريض تحسن بقدر كبير.

الراحة التامة:

إن كنت مصاب بنزلة برد مصاحبة بسخونية أو لا، يجب عليك الإلتزام بالمكوث في المنزل طول فترة الإصابة وحتى التعافي نهائية، لأنك إذ شعرت بالتحسن وخرجت إلى الشارع وتعرضت إلى الشمس، فهذا قد يطول فترة إصابتك ويأخر التعافي بشكل كبير وخاصتا في حالات دور السخونية، فعليك الإلتزام بنصائح الأطباء، وأن تعطي نفسك الفرصة الكاملة في التعافي بشكل أسرع من نزلات البرد وأخذ الراحة الكاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى