تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك
تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك

تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك

تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك، تجد أغلب النساء مشكلة في اختيار الكريم المناسب لبشرتها، وتختلف أنواع البشرة من سيدة لأخرى، فهناك بشرة دهنية، وهناك بشرة جافة، وهناك بشرة مختلطة، فبالتالي يختلف نوع الكريم المستخدم على حسب كل بشرة، فالكريم الذي يصلح للبشرة الجافة لا يصلح للدهنية ولا للمختلطة، والعكس صحيح، يوجد كريم ومرهم ولوشن، ولكل منهم استخدام، ولكل منهم أيضاً نوع البشرة المناسبة له.

 نوع الكريم المناسب لبشرتك

فنجد أن البشرة الجافة يناسبها المرهم؛ لأن قوامه سميك، أما الكريم فهو خفيف عن المرهم، فبالتالي هو مناسب للبشرة العادية، أما اللوشن نجد أن مكونه الأساسي الماء، لذا فهو مناسب للبشرة الدهنية.

بما أننا نتحدث عن الكريم المناسب للبشرة، فلابد أن نضع قواعد اختيار الكريم المناسب، وهى قواعد عامة، ففي فصل الشتاء لابد من استخدام كريم أو مرهم ذو قوام سميك؛ لأن البشرة في الشتاء تكون جافة جداً فتحتاج إلى كريم أو مرهم سميك القوام حتى يرطبها جيداً، ومن القواعد أيضاً في فصل الصيف استخدمي الكريم أو المرهم الخفيف، حتى يتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة ورطوبة الجو.

ومن القواعد أيضاً عند اختيار الكريم المناسب لبشرتك، اختاري كريم البشرة من النوع الخفيف، أما كريم أو مرهم الجسم يكون سميك القوام، أن يكون الكريم المستخدم بغض النظر عن نوع بشرتك واقي من أشعة الشمس، أن يحتوي على مضادات الأكسدة؛ لأنها تساعد على بقاء بشرتك صحية وشابة، إذا كنت مصابة بالإكزيما فاستخدمي المرطب الأكثر كثافة، يمكن استخدام الفازلين لتهدئة البشرة.

كريم مناسب للبشرة الحساسة

البشرة الحساسة تحتاج إلى كريم يعالج التهيج، ويهدئ الاحمرار التي تتعرض له، أما البشرة الدهنية هناك اعتقاد خاطئ بأنها لا تحتاج إلى الترطيب، ولكن لا فهي تحتاج إلى الترطيب، خصوصا إذا كان بها حب شباب يتم معالجته؛ لأن منتجات حب الشباب تعمل على جفاف البشرة، فبالتالي تستخدم مرطب خفيف.

تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك
تعرف على نوع الكريم المناسب لبشرتك

كما تحدثنا عن قواعد اختيار الكريم المناسب لبشرتك، سوف نتحدث هنا عن المكونات التي يجب تجنبها عند اختيار الكريم أو المرطب وهى:

١- لابد أن يكون المرطب أو الكريم خالي من العطور والمواد التي تسبب الحساسية، وغيرها من المكونات التي تجعله قاسي على البشرة، ويقضي على الزيوت الطبيعية الموجودة بها.

٢- نجد أن المكونات التي توجد في الكريم أو المرطب، منها ما يصلح الجسم دون الوجه، والعكس صحيح، فمثلا زبدة الشيا والشمع تناسب الجسم، ولكن لا تناسب الوجه، فهي تعمل على سد المسام، وممكن أيضاً تؤدي إلى ظهور حب الشباب على البشرة.

٣- ابتعدي عن الكريمات التي تحتوي على الكحول والأحماض، خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة.

٤- الابتعاد عن اليوريا والأحماض اللبنية، بالرغم من أنها تكون مناسبة للبشرة الجافة، إلا أنها تؤدي إلى تهيج الجلد.

٥- الإفراط في استخدام الكريمات التي تحتوي على الستيرويد، يجعل الجلد رقيق جدا، ويؤدي إلى مشاكل جلدية أخرى.

كريم مرطب للبشرة

ولكى تحصلي على أقصى استفادة من الكريم أو المرطب، تعرفي على هذه النصائح وهى، يفصل استخدام كريم خفيفة للوجه، وكريم أثقل للجسم، كى تحصلي على عناية خاصة، يمكن أن تجمعي بين نوعين مرطب إذا احتاجت بشرتك إلى ذلك، لكى تحصلي على ترطيب أفضل لبشرتك، ضعي مرطب للوجه بعد أخذ شاور دافئ، للحصول على أقصى استفادة أيضاً، حاولي أن يحتوي المرطب على فيتامين أ، أو حمض ألفا هيدروكسي لمكافحة التجاعيد.

تعرفنا في هذا المقال على أنواع البشرة المختلفة، وكيف تختاري الكريم أو المرهم أو المرطب المناسب لها، وذكرنا أيضاً قواعد عند اختيار الكريم المناسب لبشرتك، وكيف تحصلين على أقصى استفادة من الكريم.

اترك تعليقاً