جنوب أفريقيا
جنوب أفريقيا

حقائق ومعلومات عن جنوب أفريقيا

نقدم لكل متابعينا معلومات عامة عن جنوب أفريقيا تقع جمهورية جنوب أفريقيا في نصف الكرة الجنوبي أو في اقصي جنوب أفريقيا و تبلغ مساحتها ما يقارب المليون كيلومتر مربع ويطلق على دولة جنوب أفريقيا بلاد الشمس فبعض الأماكن بها تزورها الشمس 300 يوم في السنه، تشتهر دولة جنوب أفريقيا بأنها مليئة بالغابات الكثيفة و تشتهر أيضا بانها بلاد مليئة بالذهب والبلاتينيوم والكروم ويعرف عنها أنها من البلاد التي تصدر إعدادا هائلة من الأخشاب و الذرة والورد والفول السوداني.

وفى الرياضة تشتهر جنوب أفريقيا برياضة الراكبي فهي الرياضة المشهورة لديهم ويضم فريقها اهم اللاعبين في هذه الرياضة وهم من أحسن اللاعبين في الترتيب العالمي.

جنوب أفريقيا 1
جنوب أفريقيا 1

السكان ولغاتهم

وتعتبر دولة جنوب أفريقيا هي اكبر تجمع سكاني على وجه الأرض لما تضمه من جميع الجنسيات إذا أن فيها الهنود والأوربيين البيض والسود والأسيويين وتعتبر اللغة الإنجليزية والأفريقية هما اللغات الرسمية في جنوب أفريقيا.
السياحة في جنوب أفريقيا.

تعد جنوب أفريقيا مكانا مناسبا للسياحة فيه ويطلق عليها عروس القارة السمراء وهى واحدةً من أهم الوجهات السياحية العالمية التي يفد إليها السياح من كل مكان في العالم وتشتهر أيضا بتنوع الثقافة بها لما تحوية من إعداد مختلفة من الجنسيات البشرية و تعرف جنوب أفريقيا بمناخها المميز بسبب اطلالتها على المحيط من كل جانب و تعد شواطئها من اجمل الشواطئ في العالم كله وتوجد في جنوب أفريقيا الكثير من الغابات والأشجار والحيوانات في الغابات المفتوحة من اهم العوامل في جذب إعداد هائلة من السياح إليها .

جنوب أفريقيا 2
جنوب أفريقيا 2

من اهم المناطق السياحية في جنوب أفريقيا

وتتنوع أماكن السياحة في جنوب أفريقيا ويوجد بها الكثير من الأماكن الجميلة التي يستمتع بها السياح كبارا او صغارا ومختلف الأعمار ومنها :

كيب تاون

هي احد عواصم جنوب أفريقيا و التي لها شهرتها في جميع أنحاء العالم وهى من أهم المدن السياحية في جنوب أفريقيا، لما تحتوي عليه من مناظر طبيعية خلابة و رائعة منها الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء والذهبية في شبه جزيرة كيب تاون ، والمنحدرات الخلابة في جبال تابل، ويُمكن للزوار او السياح القيام بالكثير من الأنشطة في مدينة كيب تاون ، ومشاهدة طيور البطريق في شاطئ بولدرز، مثل ركوب الأمواج ، والتسوق، وزيارة أماكن ثقافية مثل جزيرة روبن الشهيرة والمشي لمسافات طويلة وزيارة كيب بوينت في كيب تاون أيضا فهي من المناطق المشهورة في جنوب أفريقيا وجبل الطاولة أو جبل ( تيبل )  في كيب تاون .

ستيلينبوش

من اهم المدن السياحية في جنوب أفزيقيا لما تضمه من مدينة جامعية متحف روبرت الذي يعرض اهم الأعمال الفنية لأهم للرسامين في أفريقيا و الحديقة النباتية وافضل المطاعم و أشجار البلوط القديمة ومحمية جونكيرشوك والكثير من مقاهي الرصيف الجذابة.

حديقة كوازولو ناتال

ولكل محبي الحياة البرية ورحلات السفاري الخلابة يجب علية زيارة هذا المكان فيجب أن تذهب إلى حديقة كوزولوناتال فهي واحدة من الأماكن الأكثر جذب للسياحة في جنوب أفريقيا سنويا بسبب طبيعتها الاستوائية الخلابة. فتمكنك هذه الحديقة من قضاء رحلة سفاري ممتازة ترى فيها الكثير من الحيوانات البرية وطريقة معيشتهم عن قرب .

كهوف كنغر وتعد من اهم الأماكن السياحية التي يذهب السياح لرؤيتها فهي من أجمل الكهوف في العالم واكثرها جمالا وغموضا، وأيضا مزارع النعام في أوشتون و نهر ( بليت كانيون ) و شواطئ ديربان وحدائق كريستينبوش النباتية الوطنية .

اترك تعليقاً