خدمات اتصالات الإمارات
خدمات اتصالات الإمارات

خدمات اتصالات الإمارات 2019

خدمات اتصالات الإمارات 2019، تم تأسيس مؤسسة الإمارات للاتصالات في عام ١٩٧٦، حيث وفرت خدمات الاتصالات المختلفة كالهاتف الثابت والإنترنت والمحمول، بهذه الخدمات جعلت دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر دول العالم تقدمًا في قطاع الاتصالات، وتعد هذه المؤسسة أكبر الشركات المحلية التي تساهم في الميزانية الاتحادية، وفي دعم الفعاليات الاجتماعية، كما أنها توفر مجموعة كبيرة من خدمات البيانات باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

خدمات اتصالات الإمارات

فنجد أن خدمات اتصالات الإمارات، وفرت الخطوط المؤجرة، والتراسل اللامتزامن للبيانات(ATM) وخدمة مرحل الإطار(Frame relay) والشبكة الرقمية للخدمات المتكاملة(ISDN) ونظام المحطات الطرفية صغيرة المنافذ(VSAT)، ونجد أيضاً في عام ٢٠٠٣ قدمت خدمات اتصالات الإمارات خدمات الجيل الثالث للهواتف المتحركة 3G ، وأيضاً خدمات الرسائل متعددة الوسائط MMS .

ومن خدمات اتصالات الإمارات أيضاً أنها في عام ٢٠٠٦ طورت خدمات الهواتف الثابتة، وفي عام ٢٠٠٧ تم تفعيل النقل المشترك للصوت والصورة وخدمات الإنترنت من خلال شبكة واحدة، وفي يوليو ٢٠٠٩ كانت تريد أن تحدث البلاك بيري، فنشرت تحديثات لكى تحسن الأداء، ولكن أصبحت أجهزة البلاك بيري بطيئة جدا، ولكن تم اكتشاف أن هذا التحديث هو برامج تجسس على الأجهزة.

أحدث خدمات اتصالات الإمارات

قامت شركة بلاك بيري بالإعلان على أن هذا التحديث هو برنامج تجسس، يعمل على جعل سرعة الجهاز بطيئة، لكى ينقل المعلومات، وأصدرت أداة لمسح هذا البرنامج، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى المعدلات العالمية في استخدام الهواتف المتحركة، وتعتبر أيضاً واحدة من أعلى الدول على الصعيد العالمي في انتشار هذه الخدمات.

خدمات اتصالات الإمارات في الدول العربية

نجد أن خدمات اتصالات الإمارات، لها شركات تابعة لها فهي لا تقتصر عليها فقط ولكنها توجد أيضاً في مصر والمغرب وأفغانستان و موبايلي واتصالات سيريلانكا، وتوفر خدمات اتصالات الإمارات خيارات كثيرة للاتصال منها بطاقة واصل للهاتف المحمول، ( جي أس أم) المدفوعة مقدماً تعمل اتصاًلا سهلاً من الهاتف المحمول.

وفق تصنيف( الفايننشال تايمز) فيما يخص رأس المال نجد أن مؤسسة الإمارات للاتصالات نحصل على موقع متقدم ضمن ١٤٠ شركة في العالم، ووفقاً لمجلة ( ذي ميدل إيست) تحتل المرتبة السادسة ضمن أفضل ١٠٠ شركة في الشرق الأوسط فيما يخص الإيرادات ورأس المال، وتعد من أهم مزودي الخدمة بالمنطقة، وتقدم الكثير من الخدمات الحديثة، كخدمات البريد الصوتي وتحويل المكالمات والخدمات الإضافية.

خدمات اتصالات الإمارات
خدمات اتصالات الإمارات

ولكن بسبب الكثير من أعمالها تقدم لها انتقادات وهى:

  • أنها تقوم بحظر العديد من البرامج التي تقدم خدمة الاتصال عبر الإنترنت مثل ياهو فويس وسكايب، وبرنامج بارلور.
  • نجد أن أسعار خدمات اتصالات الإمارات مرتفعة جداً في دولة الإمارات عن غيرها من الدول، حيث نجد أنها تقدم خدمات في مصر والسعودية بأسعار أقل، وأيضاً خدمة الإنترنت سعرها مرتفع جداً في الإمارات، بينما رخيصة في مصر.

اتصالات الإمارات

نجد أن اتصالات تقدم خدماتها لأكثر من ١٦٥ مليون مشترك، ولديها أفضل التقنيات في مجال الهواتف الثابتة والإنترنت والهواتف المتحركة، والخدمات البيانية، بالإضافة إلى خدمات الاتصال المباشرة وغير المباشرة المختلفة، وتعمل خدماتها في ١٨ سوقًا دولياً في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وتعمل في أسواق تضم أكثر من ٤٠٠ مليون مشترك.

تحدثنا في هذا المقال عن خدمات اتصالات الإمارات، تعرفنا على نشأتها وخدماتها المختلفة التي تقدمها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الدول، وبالرغم من خدماتها الكثيرة والمتنوعة إلا أنها لديها بعض الانتقادات، وهذه الانتقادات توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة دون غيرها من الدول الأخرى مثل مصر والسعودية، وخدماتها انتشرت في الشرق الأوسط وفي أفريقيا وآسيا؛ لأنها لديها أفضل التقنيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *