رابط حساب المواطن السعودي 2018 وكيفية التسجيل

رابط حساب المواطن نظراً لما تقوم به المملكة العربية السعودية من تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة المقبلة، وما يتبعه بالضرورة من رفع الدعم عن الكهرباء والوقود وارتفاع أسعار الكثير من السلع والخدمات؛ تبنت المملكة مشروع حساب المواطن السعودي والذي تقوم فكرتة الأساسية علي تقديم نوع من الدعم المادي لأصحاب الدخول المنخفضة والذين يكونون اكثر الفئات المتضررة عند إلغاء الدعم، حيث أن هذا الدعم يساعدهم علي تحمل المستجدات الجديدة.

 رابط حساب المواطن السعودي 2018  وكيفية التسجيل
حساب المواطنjpg

رابط حساب المواطن السعودي

ونظراً لأن كثير من متابعينا يتساءل حول كيفية التسجيل وخطواته وموعد   الدفعات من ذلك الحساب يقدم لكم موقعنا تقرير مفصل وشامل عن حساب المواطن السعودي وكل ما يخصه

برنامج حساب المواطن السعودي هو برنامج هدفة الأساسي والرئيسي دعم الطبقات أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة، وهذا بهدف تحقيق التوازن الاقتصادي بين جميع طبقات المجتمع، ومساعدة هذه الطبقات في تحمل برنامج الإصلاح الاقتصادي، وتم طرح البرنامج في شهر فبراير من عام 2017، وذلك بدعم إجمالي 25 مليار ريال سعودي، وهُناك خطة مستقبلية تهدف إلي أن يصل دعم البرنامج إلي 60 مليار ريال سعودي في عام 2020.

 حساب المواطن السعودي

حدد البرنامج الفئات المستهدفة منه وهم أصحاب الدخول المنخفضة والمتوسطة من أرباب الأسر، والسيدات ذات الجنسية السعودية المتزوجين من غير سعوديين، والزوجات الغير سعوديين المتزوجين من رجل سعودي، وأصحاب بطاقات التنقل، والأفراد المستقلين علي أن يبلغ عمرهم علي الأقل24 عام.

وتم تصميم منصة الإلكترونية خاصة بالبرنامج وتصميم موقع رسمي للبرنامج حيث يقوم المواطنين بتقديم الطلب من خلاله، ويقوم بالضغط علي أنشاء حساب جديد ويدخل جميع البيانات المطلوبة منه، وتم تشكيل لجنة لفحص معلومات المتقدمين والتأكد من صحتها وتحديد المستحقين الحقيقين للدعم.

كذلك يمكنك مشاهدة  اجمل صور دينية 2018 صور اسلامية وادعية صور ايات قرانية وتسابيح

وشهد البرنامج أقبال شديد جداً حيث أن حوالي 13 مليون مواطن سعودي قاموا بالتقديم في مرحلتيه الأولي والثانية مع العلم أن المجتمع السعودي كلة يتكون من 21 مليون مواطن.

1-300x169 رابط حساب المواطن السعودي 2018  وكيفية التسجيل
حساب المواطن

موقع حساب المواطن السعودي

كما سبق الذكر تم تصميم موقع خاص بالبرنامج، وتم استقبال الطلبات علي ثلاث مراحل حتي الآن، وتم صرف الدعم للدفعة الأولي من البرنامج في 21  من شهر ديسمبر الجاري، وتنتظر الدفعة الثانية حيث أنه من المقرر أن يتم الصرف في 10 من شهر فبراير القادم، ومازال التسجيل مفتوح في المرحلة الثالثة حتي الآن، وجدير بالذكر أن المبلغ المستحق للأسرة يدخل في تحديده العديد من العوامل مثل عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ومستوي دخل الأسرة.

ويتم استبعاد طلبات الأفراد الذين لا تتوافق عليهم الشروط ولا يستحقون الدعم  مع حق هؤلاء في تقديم شكاوى وطلب إعادة النظر في أوراقهم مرة أخري ويتم النظر في هذه الطعون ثم الرد عليها في أقرب وقت ممكن حتي تتاح الفرصة للجميع للحصول علي حساب دعم من خلال هذا البرنامج الرائع التي تقدمه المملكة لمواطنيها.

ويعد حساب المواطن من البرامج التي تهتم بحالة الأسرة السعودية محدودة الدخل والذي يقل دخلها الشهري عن عشرون ألف ريال سعودي فتعمل علي رفع مستواها عن طريق الدعم ونظرا للزيادات التي أجريت في المملكة مما أدي إلي عدم تكافؤ الفرص فقامت المملكة بعمل هذا البرنامج لصالح الأسر المستحقة.

علي أن يكون لكل أسرة حساب واحد فقط داخل البرنامج لإتاحة الفرصة لخدمة أكبر عدد ممكن من الأسر التي بحاجة إلي هذا الدعم ويسرت المملكة طريقة التسجيل في البرنامج كما أوضحنا كي يكون التعامل إلكترونيا وسهلا دون تعقيدات وتحاول السعودية دائما تقديم كل ما هو في صالح المواطن السعودي.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور بدل موديلات البدل الايطالي الرجالي لعام 2018

شاهد أيضاً

8

توبيكات فيسبوك مسائية

توبيكات فيسبوك مسائية تطبيق فيس بوك يملك الكثير من المميزات التي تجعله يقبل عليه الملايين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!