امراض وعلاج

5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى زيارة طبيب نفسي

متى أحتاج الذهاب إلى طبيب نفسي

جميعنا يمر أحيانا بمواقف صعبة ومشكلات تصنع بداخلنا فجوات وضغوط كثيرة، هذه الضغوط لن تخف عنا من غير مشاركة شخص آخر معنا إلى هذه الضغوط والمشكلات، ولكن هل يصح أن أشارك أي شخص مشاكلي وضغطاتي التي أمر بها في حياتي؟، بالطبع لا، ويجب على كل شخص يشعر بأنه يريد مشورة نفسية يتوجه إلى طبيب نفسي مختص، فالذهاب إلى الطبيب النفسي ليس عيب أو دليل على أني مجنون، ولكن كل شخص وارد أنه يحتاج في يوم من الأيام إلى استشارة الطبيب النفسي لكي يأخذ بيده إلى بر الأمان، ونقدم لكم أعزائنا في هذا المقال 5 علامات إن كنت تشعر بهم فلا تتردد أن تقوم بزيارة طبيب نفسي.

5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى زيارة طبيب نفسي

المرض النفسي ليس عار، يجب أن تقتنع أولا بهذه الجملة، لأنك إن لم تقتنع بها ستواجه الكثير والكثير من الصعوبات التي لم تتمكن من تخطيها، فعليك الإقتناع أنك فقط تحتاج إلى مشورة نفسية حتى تتعايش مع المشكلات وتحاول حلها بشكل منطقي وعقلاني، بل حتى تتعلم كيف تستغل هذه المشكلات بشكل إجابي يعود عليك وعلى حياتك بالفائدة.

 

5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى زيارة طبيب نفسي
5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى زيارة طبيب نفسي

الشعور برغبة في الموت أو الإنتحار

كثرة الضغوطات تجعل المرأ منا يشعر بالرغبة في الهرب، ويجد أقرب سبيل للهرب من حياته والمشكلات التي يمر بها هو الموت، فيبدأ الشخص في التفكير في الموت والرغبة في الموت، وقد يصل الأمر إلى التفكير في الامتحار، إن كان لديك رغبة في الموت فيجب أن تعلم أن ليس هذا الحل على الإطلاق، بل هذا شيء محرم ولم يحقق لك الراحة أبدا، كل ما عليك هو تقبل الأمر والذهاب إلى طبيب نفسي حتى تتمكن من التعامل مع هذه الضغوطات النفسية حتى تستطيع العيش بسلام.

الشعور بضيق في التنفس

هل حدث معك أنك تشعر بديق في التنفس وذهبت إلى أطباء في تخصصات مختلفة وقمت بفحصات مختلفة ولكن جميع الأطباء أجمعوا على أنك معافى وسليم ولا تعاني من أي مرض عضوي؟ إن كانت إجابتك نعم فعليك على الفور الذهاب إلى طبيب نفسي وتحدث معه، لأنك قد تكون تعاني من ضغط نفسي ولكن لا تشعر.

عدم الرغبة في الحياه

عدم الرغبة في الحياه يندرج تحته الكثير من الأمور، مثل أنك تشعر بعدم رغبة في العمل أو المذاكرة أو تحقيق أي شيء للمستقبل، أصلا تشعر أنك تكره المستقبل ولا تريد العمل من أجله ولا الوصول إليه، كل هذا علامات تدل على أنك تعاني من ضغط نفسي يحتاج استشارة الطبيب النفسي، فننصحك بعدم تجاهل الأمر والتوجه إلى طبيب نفسي على الفور.

انعدام الشعور بالسعادة

في السابق كان يوجد الكثير من المواقف والأشياء القادرة على إدخال السعادة على نفسك، ولكن اليوم أنت لا تشعر بالسعادة حتى إن قمت بنفس الأشياء التي كانت تجلب لك السعادة في الماضي، بالفعل أنت وصلت لهذه الدرجة نتيجة المرور بضغوطات نفسية كثيرة، وهذه الضغوطات لم تخف عن نفسك إلا باستشارة الطبيب النفسي، فإن كنت تريد استعادة الماضي لا تجلس وتغني ” قول للزمان إرجع يا زمان” مثل السيدة أم كلثوم، بل عليك عزيزي استشارة طبيب نفسي من أجل أن تستعيد رونق روحك المفقود.

اضطرابات في النوم

من أكثر علامات الحاجة إلى طبيب نفسي هي اضطرابات النوم، فإنك أما تنام عدد ساعات قليلة أو تنم وتستيقظ على فترات قصيرة جدا، في تلك الحالتين أنت تحتاج إلى زيارة الطبيب النفسي من أجل أن تفهم حالتك وكيفية أن تضبط ساعات نومك، لأن اضطرابات النوم قد تؤدي إلى أرق في الجسد وعدم تركيز في أي شيء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة