اخبارمقالات منوعة

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية 2022

ارتفع سعر الدولار اليوم في البنوك ليصل إلى 18.50 جنيه حيث أن هذا السعر يعتبر قفزة كبيرة في الأسعار، وقد أدي هذا الارتفاع إلى ارتفاع أسعار الذهب بما يزيد عن 43 جنيه للجرام.

سعر الدولار اليوم في البنوك

تغير اليوم بشكل مفاجئ سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، وعن الأسعار اليوم فهي كالتالي:

18.42 جنيه للشراء.

18.55 جنيه للبيع.

18.41 جنيه للشراء.

18.55 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في بنك الاسكندريه

18.44 جنيه للشراء.

18.55 جنيه للبيع.

  • سعر الدولار في البنك التجاري الدولي cib

18.43 جنيه للشراء.

18.55 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية 2022
سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية 2022

استقر سعر بيع وشراء الدولار في مصر أمام نظيره المحلي للجنيه المصري وذلك داخل عدد كبير من فروع البنوك الحكومية والخاصة وشركات الصرافة، كما أوضحت شركات الصرافة في التعاملات لهذا الصباح استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه عند 15.62جنيه، 15.66 للشراء، أما بالنسبة لأسعار البيع تراوحت بين 15.72 جنيه، 15.74 جنيه بالسوق المصري.

 

شاهد ايضا : سعر الدولار فى السوق السوداء 2022

العوامل التي تتسبب في تغير سعر الدولار

هناك مجموعة من العوامل التي تتسبب في تغيير سعر الصرف ومن هذه العوامل:

  • سعر الفائدة

يلعب سعر الفائدة في أي دولة أهمية كبيرة، حيث أنها من الأدوات المهمة التي تستخدمها المصارف المركزية لزيادة نمو الاقتصاد والمحافظة على الاقتصاد الوطني، ويعد المعدل النسبي للفائدة بين دولتين بينهما علاقات اقتصادية متبادلة من العوامل التي تؤثر على سعر الصرف.

  • الاستقرار

تتميز الدول التي تمتلك اقتصادات قوية وتتمتع بقدر كبير من الأمن والاستقرار بوفرة استثمارات أجنبية وتزايد الطلب على المنتجات المحلية من قبل المستهلكين الأجانب.

  • التضخم

في حالة زيادة الكمية المعروضة من النقود في دولة ما، دون حدوث أي توازي في هذه الزيادة سوف يؤدي ذلك إلى زيادة الأسعار وهذا ما يسمى بالتضخم، لأن التضخم له دور كبير على سعر صرف العملات.

كذلك شاهد : اسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الدولار اليوم الاثنين 21/3/2022 ارتفاعا ملحوظا في كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركات الصرافة، كما أن سعر الدولار اليوم في البنوك تفاجأ به الكثير من الأشخاص في صباح اليوم، كما قرر البنك الاهلي المصري إصدار شهادة ادخار ذات معدل ثابت طول مدة الاحتفاظ بالشهادة حيث تبلغ نسبة العائد نحو 18% سنويا. وتكون مدة الشهاده لمدة سنة على ان يتم صرف العائد شهريا.

 

Rania Hanafy

كاتبة ومحررة صحفية تعشق الادب والشعر لها قصائد شعرية , تستمتع بالكتابة بكتابة المقالات وقراءة الاحداث الجارية وتفضل الكتابة فى الاسلاميات وسير الصالحين والصحة والجمال حاصلة على ليسانس اداب وتربية جامعة عين شمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة