ارانب 2019 معلومات كاملة عن الأرانب صور ميكس 22

صور ارانب 2019 معلومات كاملة عن الأرانب

صور ارانب 2019

تعتبر الارانب من الثدييات المستأنثة وتنتمى الى فصيلة الارنبيات و يقوم بعض الناس بتربيه الارانب فى البيت وذلك اما للاستفاده من لحمة المفيد للجسم فأرنب واحد يعادل دجاجتين من حيث الحصول على البروتيين فالبروتيين الموجود فى ارنب واحد ضعف الموجود فى الدجاجة و للاستفاده من فروه الناعم , اما تربيته فى البيت كحيوان أليف فالارانب من الحيوانات اللطيفه المحببة لدى الكبار و الصغار خاصة الصغار.

 

وتتطلب تربية الارانب عناية كبيرة لانها من الحيوانات شديدة الحساسية تجاه الأمراض . ويسمى صغير الارنب بـ (الخرنق) للأرنب الذكر و الانثى .و الارانب من الحيوانات التى تتكيف بشكل سريع مع بيئتها . وتعيش الأرانب فى جحور صغيرة تحفرها تحت الأرض و يكون لها أكثر من مخرج لتتفادى الحيوانات المفترسة و الارانب تعتبر من الحيوانات الحذرة جدا فهى عادة ما تكون فريسة للصقور والطيور الجارحة.

 

 

صفات الارنب

من صفات الارانب أنها تتميز بأذان طويلة تمكنها من تحديد الاصوات حولها و معرفه اى خطورة يتعرضون لها ,ولتتمكن من سماع الحيوانات المفترسة عندما تقترب منها و ايضا تمتلك الارانب ساقيين خلفيتين طويلتين تمكنها من الجرى بسرعة كبيرة وتعرف الارانب بأنها من الحيوانات الاكثر سرعة , وتمتلك الارانب أيضا عيون كبيرة توجد على جانبى الوجة لتمكنهم من الرؤية من الخلف. و تعد الارانب من الحيوانات التى لا يمكن ان تبقى فى مكان صغير و مغلق فهى معتادة على الجرى و السرعة . وللأرانب عده ألوان منها الأبيض و الرمادى و الأسود و المبقع وتختلف ألوان عيون الأرانب عن بعضها

 

 

تواجد الارانب

تتواجد الارانب فى كل أنحاء العالم وتعيش فى البيئات المختلفة الصحارى , و الاراضى الرطبة , و الغابات الاستوائية و تتواجد فى اوربا و اليابان و الهند و معظم الجزر وأجزاء من أستراليا ، ومدغشقر ، وفى كل مكان ماعدا القرة القطبية الجنوبية .

 

حياة الارانب

  • النظام الغذائى
    تعد الأرانب من الحيوانات العشبية التى تتغذا على النباتات والاعشاب والخضروات والأوراق و الفواكة و لحاء الأشجار و لا تتناول الأرانب اللحوم أبدا
  • التكاثر
    تتزاوج الارانب فى اى وقت خلال السنة و الأرانب تظهر معدلات أنجابية عالية عن أى نوع من الحيوانات الأخرى وتصبح قادرة أنثى الأرنب على الأنجاب فى فترة تتراوح بين الشهرالخامس او السادس و تضع فى المرة الواحده من الولادة من 1 الى 21 صغيرا فى المره الواحدة و تستطيع أنثى الأرنب ان تحمل بعد فترة قصيرة جدا من الولاده وتلد أنثى الأرنب أكثر من مرة فى العام الواحد .

 

 

تربية الأرانب

يجب أن تتوافر بعض العوامل عند تربية الأرانب فى البيت ان يكون المكان نظيفا فالأرانب من الحيوانات التى تصاب بسهولة بالامراض و ان تتوافر فى المكان أشعة الشمس فى فترات النهار ان يكون المكان به فتحات للتويه الجيدة و بعيدا عن الحشرات و القوارض . ويجب أيضا حماية الأرانب من ماء الامطار والهواء الشديد فى فترات الشتاء و توفير الاضاءة المناسبة فى فصل الشتاء و فصل الصيف وحمايتها و التخلص من الرطوبة الزائدة.

 

وهناك الكثير من أنواع الأرانب المختلفة و المتنوعة التى تختلف فىالوزن و الشكل و الحجم و اللون ومنها النيوزيلاندي و اللوب الإنجليزي والفلاندرجينت والبوكسات و النيوكاليفورنيا والبولندي و الكاليفورنيا و الإنجليزي المنقط ( البابيون ) والهولندي و الجيانت الإنجليزي والسيمنوار والألماني والبلجيكي و الهيمالايا و أرجنت كامبيجن و الانجوراة و الهافانا و البفرن والركس والارجنت براون.

 

صور ارانب

 

 

 

اترك تعليقاً