دلفين تعرف على حياة وأنواع الدلفين صور ميكس 23

صور دلفين تعرف على حياة وأنواع الدلفين

صور دلفين

ان الدلفين هى احد الحيوانات المائيه التى تعيش فى البحار وليس فى الاعماق فقط بل ويمكن ان تعيش على سطح البحار وفي البر وهى حيوان ينتمى الي فصيلة الثديات وليس من الاسماك مع انها تعيش فى البحار والمحيطات وهو من فصائل الحيتان والخنازير البحر ولكنه اليف ويتعامل مع الانسان يعتبر هو حيوان ذكى جدا.

 

كيف يتعايش الدلفين

يمكن للدلفين التعايش بره المياة والبحار لان يوجد فتحات في اعلى رؤوسها تساعدها على التعايش فى البر وخارج مياه البحار ويستخدم الدلفين في عروض على حمامات السباحه للاطفال فيدل على انه حيوان صديق للانسان واليف.

ان عمليه التنفس بالنسبه للدلفين تعتبر عمليه اراديه فينام نصف الدولفن ويبقي النصف الاخر مستيقظ لتبقي عين مفتوحه مما تساعده على الطفو على سطح المياة للتنفس.

 

 

تواجد الدلفين

يسكن الدلفين فى جميع انحاء العالم يسكن العدد الاكبر من الدلفين فى الاماكن الضحله فى المحيطات المداريه ويتميز بشكل انسيابى مما يجعله يعيش فى المياه بكل رشاقه.

يمكن ان يسكن الدولفين فى حمامات السباحه لانه حيوان ذكى جدا يمكن ان يمييز الاصوات والتعامل معها فيما بعد وهو يعيش فى جماعات لانه حيوان يحب اللعب والمرح دائما فعدد الجماعات تتراوح ما بين 10 الى 100 دولفين يعيشون فى جماعه.

 

جسم الدلفين

يتكون جسم الدولفين بشكل انسيابي حيث لديه فتحات اعلي راسه للتنفس ولديه عينين فى كل جانب لديه عين مستقله عن الاخر للرؤيه في كل الجوانب حتى خارج المياه وداخلها لقوة حاسه البصر لديهم.

ان الدولفين يتعامل مع الاخر عن طريق الاصوات سواء بالصفير او الطقطقه.

لديها حاسه السمع لانها تصدر نقرات صوتيه لمعرفة الاجسام التى حولها عن طريق صدى الاصوات لتحديد موقع كل شىء فهى تصدر اكثر من 700 نقره صوتيه خلال الدقيقه الواحدة.

 

 

غذاء الدلفين

يتغذى الدولفين على الحبار و الاسماك والقشريات لان لديه اسنان على حسب طول ونوع الدولفين فيتراوح عدد اسنان الدولفين الى 250 سنه.
انه يستخدم اسنانه للامساك بالطعام ويمكن ان يتغدى على الطيور المائيه.
ويوجد نوع من انواع الدلفين مثل نوع الحوت السفاح الشهير باوركا فهو يتغدى على الدلفين الاخرى.

 

 انواع الدلفين

يوجد اكثر من 17 نوع من الدلفين يتراوح اطوالهم ما بين متر ونص الى 9 امتار ونصويوجد عدة الالوان للدلفين مثل الوردى والبنى والازرق والاسود فى الابيض ولكن اللون الاكثر انتشار فى العالم هو اللون الرمادى.

من تكوين شكل الدلفين يوجد فتحات فى رأسها تتنفس من خلالها لاعتبارها من الثديات فيكون عدة انواع تتنفس الهواء ما يتراوح ما بين 30 الى 40 ثانيه فهى تعيش على سطح المياة ومنها انواع تتنفس كل نصف ساعه فيمكن ان تعيش فى الاعماق.

 

مراحل نمو الدلفين

ان رضيع الدولفين يستمر فى الرضاعه من امه منذ ولادته الي سن 4 سنوات لان حليب الام تمده بالدهون التى يحتاجها مما يساعده على التدفئه والمعايشه فى الجو المتقلب.

ان انثي الدولفين تحمل لمدة يتراوح من 9 الى 17 شهراحسب نوعها وهى تكون حامل في دولفين واحد فقط ولا تحمل فى اكثر من واحد وعند قرب موعد الولادة تعيش بمفردها بالقرب من سطح المياه.

ان بعض انواع من ذكر الدولفين يمكن ان يقتل انثى الدولفين المولوده لاعتقاده ان انثى الدولفين تكون مهتمه بالمولوده اكثر منه فيقوم بقتلها.

 

 

صور دلفين

 

اترك تعليقاً