عنكبوت تعرف على أنواع العنكبوت وحياتة صور ميكس 4

صور عنكبوت تعرف على أنواع العنكبوت وحياتة

صور عنكبوت 2019

ينتمي العنكبوت إلى عائلة أرايدا، التي لديها أكثر من 46700 نوع من العناكب التي تختلف عن الحشرات في ثمانية أرجل، وليس ستة وينقسم جسمها إلى قسمين، الحرير متطور للغاية بين العناكب، يختلف سلوك العناكب ومظهره..=

 

يوجد المفترسات تتغذى على الحشرات الأخرى، والعديد من العناكب لها القدرة على اصطياد الفريسة والتغلب عليها، وعادة ما يكون لديهم حس متطور للمس والبصر، في حين أن الآخرين لديهم القدرة على حقن السم في فرائسهم لقتلهم بشكل أسرع، كما يوجد أنواع آخري يستخدم لفائف الحرير حتى تشل حركة الفريسة لقتلها.

 

 

حياة العنكبوت

توجد العديد من الطرق المختلفة لتزوج للعناكب وهذا لكثرة أنواعها المختلفة، وفي معظم الأحيان يموت ذكر العنكبوت بعد الزواج، أما بالنسبة لأنثى العنكبوت تحافظ على بيضها وتبدأ في العناية به، ويوجد تشابه كبير في معظم أنواع العناكب بالنسبة لمراحل دورة الحياة، وهذه المراحل تنقسم إلى ثلاث مراحل وهم كالأتي

المرحلة الأولى بالنسبة للبيض
تحافظ أنثى العناكب على الحيوانات المنوية حتى تقوم بإنتاج البيض، وتعمل على نسج كيس قوي تصنعه من الحرير حتى تحمي البيض من أي خطر، وحتى يفقس بيض العناكب يظل لمدة أسابيع.

المرحلة العنكبوت قبل أن يكتمل نموه
عندما تفقس البيض ويخرج العناكب الصغيرة، فهي متشابه وعندما تخرج العناكب الصغير تبدأ في تغير جلدها عدد من المرات حتى تصل لمرحلة البلوغ.

المرحلة الثالثة العنكبوت البالغ
في هذه المرحلة يكون العنكبوت قد بلغ جنسياً ويتم استعداده إلى الزواج.

 

 

موطن العنكبوت

يوجد العديد من العناكب المختلفة حول العالم، وليس بالتحديد في بلد معينة فأن أنواع العناكب كثيرة ويوجد منها الخطيرة التي تسبب الأمراض ومنها التي ليست ضاره.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور أفعي تعرف على حياة الافاعي وأنوعها

 

 

أنواع العنكبوت

يوجد العديد من أنواع العناكب المختلفة وسوف نعرض بعضهم ومن أهم أنواع العناكب

العنكبوت أكل الطير
هو عنكبوت يتم تصنيفه لأسرة رتيلاء، وهو ثاني أكبر عنكبوت في العالم، يعيش في غابات المطيرة بشمال أمريكا، تعيش أنثي عنكبوت أكل الطير إلى نحو 15 لـ25 عاماً، بينما يعيش ذكر أكل الطير من ثلاث إلى 6 سنوات، يصل طول عنكبوت أكل الطير إلى 28 سم ووزنه أكبر من 170 جرام.

عنكبوت شائك الجرم السماوي ويفر
جرم السماوي من العناكب التي يكون لديها عمود فقري ظاهر، ويكون حجمه نحو 30 سم ويعيش في جميع أنحاء العالم، وعلى رغم من شكله المخيف فهو عنكبوت غير مضر للإنسان.

عنكبوت هانتسمان العملاق
يوجد عنكبوت هانتسمان في جميع العالم يبلغ ساقه من 30 إلى 4.6 سنتيمتر بطول جسم العنكبوت.

عناكب الأرملة السوداء
يوجد العدد من أنواع العناكب الأرملة السوداء وهي معروفة جداً، فهي مشهورة جداً عندما تتزوج تأكل الذكر بعد التزاوج، فهي أكثر شهرة في الجني، وهي ضارة للإنسان عند عضه ولكن لأن تسبب الموت فأنها يجب علاج الأمر طبياً.

عنكبوت التجول البرازيلي
يعرف باسم عنكبوت الموز وهو أكثر العناكب عدوانية وسامة وتوجد في أمريكا الجنوبية، فأن عنكبوت التجول البرازيلي أكثر العناكب سام في العالم وهذا ما ذكرته موسوعة جينيس العالمية.

 

 

غذاء العنكبوت

يقوم العنكبوت بعمل شبكة منسوجة ويوضع بها مادة لاصقة لاصطياد فريسته من الحشرات ليتغذي عليها، وعند اصطياد الفريسة يقوم العنكبوت بحقن الحشرة بسم داخل جسمها ويبدأ في مص السائل التي بداخلها ثم يقوم بالتخلص من هيكل الحشرة الخارجي.

يوجد بعض العناكب السامة مثل العناكب التي تعيش في استراليا فهي تقوم بلدغ الإنسان ومن ثم يموت الإنسان في أقل من 24 ساعة، كما يوجد العدد من أنواع العناكب التي تعيش في المنازل وتعيش على أكل الحشرات.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور دلفين تعرف على حياة وأنواع الدلفين

 

صور عنكبوت

 

 

شاهد أيضاً

الوزن

أفضل وصفة لزيادة الوزن

أفضل وصفة لزيادة الوزن قد تعانى الكثير من الفتيات من نحافة أجسامهم مما يؤثر بشكل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *