غراب ومعلومات كاملة عن الغراب صور ميكس 32

صور غراب ومعلومات كاملة عن الغراب

صور غراب 2019

الغراب  طائر ذو لون أسود لامع معروف فى مختلف أنحاء العالم وقد ظهر فى عدد من الأساطير المختلفة على مر العصور فيعتبر فأل خير بالنسبةلبعض الشعوب بينما يعتبر نذير شؤم للبعض الآخر، وتجذب الاشياء الملونة اللامعة طائر الغراب وهو من الطيور المفيدة إذ أن الغراب يتغذى على الآفات والحشرات مثل الهدهد وأبو قردان  ولكنه ايضا من الطيور الضارةحيث يهاجم محاصيل الحبوب فهو طائر عدوانى، وذكي،ومشاكس، ومرح أحيانا ، يستطيع إنتاج عدد مذهل من النداءات التي تعد لغة تخاطب إذ يستخدمون هذه النداءات بهدف إبعاد القطط، والبوم، والبشر أيضا، فصرخته تعني النداء السريع

 

 

موطن الغراب

تنتشر الغربان بشكل كبير في الأماكن الحارة، والمعتدلة والباردة، فهي توجد في المزارع، والقرى، والمدن، والصحاري، والجبال، والسهول، والتلال، والوديان فهي تعيش في كافة الأماكن ما عدا نيوزليلندا، وبعض جزر بولينزا.

 

 

غذاء الغراب

الغراب  طائر آكل للحوم يأكل الحيوانات الصغيرة مثل: الثدييات، والبرمائيات، والزواحف، والبيض، كما يأكل الحشرات، والبذور، والحبوب،  والفاكهة، والرخويات، والديدان، والمكسرات ،والغراب يتناول أيضا الطعام من القمامة ويخزن الطعام على المدى القصير في الأشجار، أو على الأرض.

تقترب الغربان من الصقور والنسورفهى لا تخاف منهم،  فتقترب من النسر حين يأكل من فريسته ثم تبدأ في مطاردته، فتطير الغربان وتنقض عليه طائرة فيضطر إلى خفض رأسه حتي لا يصدمه الغراب بجناحه أو بذيله. وبعد عدة مرات من تلك المناورة يطير النسر تاركا الباقي من فريسته فتأكلة الغربان.

كذلك يمكنك مشاهدة  صور بطريق وحياة وأنواع البطاريق كاملة

 

أنثى الغراب

ابتداءً من منتصف شهر مارس وحتى منتصف شهر يونيو يبدأ ذكر وأنثى الغراب بناء العش معا لمدة  تترواح من 8 إلى 14 يوما ،وترقد الأنثى على أربع أو خمس بيضات لمدة 18 يوما، ثم تخرج من العش بعد شهر تقريبا

في كثير من الأحيان يبقى أحد الفراخ مع والديه لمواسم الأعشاش التالية، لمساعدتهم على العناية بها وحراستها أثناء التكاثر، وجلب الطعام، وفي الربيع والصيف عادة ما تحلق الغربان في أسراب عائلية، أما في أواخر الصيف، والخريف، والشتاء تهاجر وتتجمع من أماكن بعيدة، لتبقى مجتمعة .

 

 

الغراب طائر اجتماعى

الغربان  طيور إجتماعية تعيش في تجمعات كبيرة الحجم تعرف باسم (المجثم)، يقطن بالمجثم الواحد

آلاف من الغربان التي تنتمي إلى نوع واحد، وهي توجد على عدد من الأشجار المتلاصقة،  تحت مبدأ الكثرة تغلب الشجاعة والقوة فهي طيور ضعيفة مقارنة بالصقور، والبوم التي يزداد نشاطها ليلا وتسعى إلى افتراس الغربان.

تقوم الغربان بعملية الصيد بشكل جماعي، وكذلك الاهتمام بصغار المجموعة يكون  بشكل جماعي أيضا.

عند إصابة أحد أفراد الجماعة بالمرض ولم يستطع الطيران فتقتله الجماعة وتدفنه تجنبا من إصابة باقي أفراد الجماعة بالعدوى.

تتجمع الغربان حول موتاها وتصيح  بصوت عال .

 

أعشاش الغراب

عش الغراب هو عبارة عن مجموعة من أوراق الأشجار المتراكمة، والأغصان، والأعواد الناشفة، والريش بجانب مجموعة من الأشياء اللامعة والملونة إذ تنجذب إليها الغربان، فيمكن أن تجد داخل العش قطع صابون أو أدوات معدنية لامعة .

 

 

أنواع طيور الغراب

تتعدد  طيور الغراب، وأشكالها ، ومن هذه  الأنواع الغراب الأزرق ،والغراب المروحى وغرائب المنازل الهندى  وغراب الزاغ والعراق الأعصم.

 

معلومات وحقائق عن الغراب

  • » يتميز الغراب بمستوى ذكاء مرتفع نسبياً مقارنة مع غيره من الطيور.
  • »  زوج الغربان يعيشان طول عمرهما مع بعض مثل البشر وإذا اقترب ذكر غريب من زوجة الغراب فتقوم بضربه حتي يبتعد عنها.
  • »  تتميز الغربان بقدرتها على التقليد، كتقليد الصقور ، بل إنّ بعض الأنواع يمكنها تقليد بعض  الكلام البشري ويستطيع العد بصوت عالٍ حتى الرقم سبعة، ويمكن أن يتعلم بعضها أكثر من 100 كلمة.
  • » تنتج عن الغربان أصواتا مرتفعة جدا ذات ترددات متنوعة تعد لغة التعارف بين الجماعة الواحدة، حيث يتميز كل نوع من الغربان بصوت تردد  خاص به.
كذلك يمكنك مشاهدة  صور غزال 2019 أنواع الغزال ومعلومات كاملة

 

  • »صوت الغراب يطلق عليه (نعيق).
  • » أكتشف الباحثون أن الغراب يستطيع التعرف علي وجوه البشر وأن يصنفهم إلي بشر جيدين، و بشر سيئين.
  • » يصل طول أجنحة الغراب  إلى متر واحد،، وأحجام الغربان مختلفة فطوله بشكل عام يصل إلى 69سم ، وطول الغراب الأمريكيى يبلغ حوالى 45سم
  • »وزن الغراب يتراوح ما بين 337 إلى 1625 غراما.
  • » أحيانا تتقاتل الغربان مع بعضها  لعدد من الأسباب مثل: الدفاع عن حدود المنطقة، أوحماية رفاقها، أو بهدف التزاوج.

 

 

 

البحث عن قاتل الغراب !

عند موت غراب ما تقوم الغربان بعمل جنازة له حدادا عليه، فتحيط المجموعة بالغراب المتوفي، ثم تجتمع الغربان  لمعرفة سبب موته ومعرفة قاتله، وبمجرد معرفة القاتل فإن الغربان تتجمع لكي تأخذ بثأرها، وتطارد الحيوان المفترس الذي تسبب بموته

 

الغراب فى القرآن الكريم

إذ ذكر الغراب في قصة قتل قابيل أخاه هابيل أبناء  سيدنا آدم عليه السلام.

قال الله تعالى فى سورة المائدة

( فبعث الله غرابا يبحث في الأرض ليريه كيف يوارى سوأة أخيه قال يا ويلتا أعجزت أن أكون مثل هذا الغراب فأوارى سوأة أخى فأصبح من النادمين)

وكما تقول الآية الكريمة بعد أن قتل قابيل أخاه وكان أول من تأتيه المنية على الأرض ولم يكن الدفن معروفا جاء الغراب ليحفر في الأرض أمامه ويدفن غرابا آخر، وهكذا علم  الغراب البشر البشري كيفية دفن جسد الميت فسبحان الله فى خلقه.

 

صور غراب

 

 

 

شاهد أيضاً

أفعي تعرف على حياة الافاعي وأنوعها صور ميكس 9

صور أفعي تعرف على حياة الافاعي وأنوعها

صور أفعي الأفعي هي ذوات الدم البارد، ظهرت لأول مرة على الأرض منذ حوالي 99 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *