صور قنديل البحر 2019
صور قنديل البحر 2019

صور قنديل البحر تعرف على حياة قنديل البحر وأنواعة

صور قنديل البحر 2019 على الرغم من أسمائهم فإن قناديل البحر ليست في الواقع سمكة إنها لا فقاريات أو حيوانات بلا عمود فقري ولقناديل البحر خلايا لاذعة صغيرة في مخالبها لتصيب أو تشل فريستها قبل أن تأكلها داخل جسدهم على شكل جرس هو الفتحة التي هي فمه يأكلون ويتخلصون من النفايات من هذا الافتتاح.

قد تكون لسعات قنديل البحر مؤلمة للبشر وأحيانا خطيرة جدا لكن قنديل البحر لا يهاجم الإنسان عمدا تحدث معظم اللسعات عندما يلمس الناس قنديل البحر عن طريق الخطأ ولكن إذا كانت اللدغة من نوع خطير فيمكن أن تكون مميتة.

صور قنديل البحر 2019 3
صور قنديل البحر 2019 3

حياة قنديل البحر

لدى قنديل البحر دورة حياة معقدة تتضمن كلا من المراحل الجنسية ولا يعرف إلا القليل عن تاريخ حياة العديد من قناديل البحر حيث أن الأماكن الموجودة في قاع البحر حيث تعيش الأنواع القاعية لتلك الكائنات لم يتم العثور عليها

غذاء قنديل البحر

قناديل البحر هي مثل عموما آكلة اللحوم أو الطفيلية وتتغذى على الكائنات العوالق والقشريات والأسماك الصغيرة وبيض السمك واليرقات وغيرها من قناديل البحر وتناول الطعام وتضليل النفايات غير المهضومة من خلال الفم انهم مطاردة بشكل سلبي مخالبهم كخطوط الانجراف أو تغرق في الماء مع مخالب على نطاق واسع.

فالمخالب التي تحتوي على أشياء لتصعق أو تقتل الفريسة قد يتم تثبيتها للمساعدة في إدخالها إلى الفم وتقنية السباحة الخاصة بهم تساعدهم أيضا على التقاط الفريسة عندما يمتد الجرس في الماء الذي يجلب المزيد من الفرائس المحتملة في متناول المجسات.

وهناك عدد قليل من الأنواع هي النهمة أى تتغذى على العوالق الدقيقة التي هي خليط من العوالق الحيوانية والعوالق النباتية وهى النباتات المجهرية مثل الدينوفلاجيلات والبعض الآخر لديهم طحالب متبادلة في أنسجتهم أما قناديل البحر المرقطة فهي نموذجية لهذه الأنواع مستمدة في جزء من غذائها من منتجات التمثيل الضوئي وجزء من العوالق الحيوانية التي تم التقاطها.

أنواع قنديل البحر

وهي مجموعة من الحيوانات أللإفقارية تتكون من حوالي 200 نوعا موصوفا  ويمكن تقسيم قنديل البحر إلى نوعين تلك التي هي السباحة الحرة وتلك التي هي لاطئة (أي الحيوانات الجذعية التي تعلق على الأعشاب البحرية وغيرها من الأشياء من قبل ساق).

يتضمن بعض المصادر أيضا أنهم حوالي 30 نوعا من القناديل البحرية معظمها في أعماق البحار وكثيرا ما يكون لونه كستنائي اللون ولكن لم يتم حتى الآن وصف دورة الحياة لمعظم الأشكال.

مع أكثر من 350 نوعا مختلفا من قنديل البحر في العالم ويعتقد أن قناديل البحر موجودة في الأزمنة البدائية حتى قبل عصر الديناصورات والتي تعتبر من أقدم الأنواع الموجودة في العالم البحري لديهم اختلاف كبير في عمرهم تتراوح بين بضعة أيام إلى عدة سنوات ولديهم نظام غير مكتمل في الجهاز الهضمي في أنه لا يوجد دماغ أو أعين أو قلب أو عظام في نظامهم ومن ضمن تلك الأنواع قمر قنديل البحر (أوريليا أوريتا) صندوق قنديل البحر زهرة القناديل قنديل البحر قنديل البحر المدفع بيربل مخطط قنديل البحر قنديل البحر الأزرق.

موطن قنديل البحر

ومن المعروف أنها تحتل جميع مياه المحيطات الرئيسية في العالم ومن الصعب للغاية معرفة بالضبط عدد السكان المقيمين في المحيط الهادي ولقد انجرفت قناديل البحر على طول التيارات البحرية لملايين السنين حتى قبل أن تعيش الديناصورات على الأرض تتكاثر المخلوقات التي تشبه الهيليوم على تيارات المحيط وتتواجد بكثرة في مياه المحيط الدافئة والباردة وفي المياه العميقة وعلى طول السواحل وهذه كانت نبذة مختصرة عن حيوان قنديل البحر وما يتعلق به من مصطلحات متنوعة ومختلفة.

صور قنديل البحر

صور قنديل البحر 2019 1
صور قنديل البحر 2019 1
صور قنديل البحر 2019 2
صور قنديل البحر 2019 2

 

اترك تعليقاً