كلاب 2019 أنواع الكلاب ومميزتها صور ميكس 7

صور كلاب 2019 أنواع الكلاب ومميزتها

صور كلاب 2019

الكلب هو أحد أنواع الثدييات ويندرج تحت فصيلة الكلبيات ، ويتميز هذا الحيوان بالوفاء ويعرف بأنه ” أفضل صديق للانسان ” بسبب قدرته على تذكر صاحبه حتى بعد الانقطاع عنه لوقت طويل . وللكلاب سلالات عديدة متباينة الطباع منها على سبيل المثال كلاب الصيد وكلاب الحقول والرعاة وكلاب الحراسة والكلاب البوليسية وكلاب الجراي هاوند وكلاب مرافقة المكفوفين بالاضافة الى كلاب الزلاقات التي تستخدم في جر عربات الجليد حتى وقتنا الحالي.

 

 

أنواع الكلاب

  • كلب الصيد ويستخدم هذا النوع من الكلاب لمساعدة الانسان في الصيد ويوجد منه انواع عديدة تختلف باختلاف مهامها.
  • كلب الصيد البصري ويمكن لهذا النوع من الكلاب أن يرى الفريسة من مسافة بعيدة ويتحرك بهدوء حتى يصل اليها ثم يقتلها.
  • كلب صيد الغزلان وهو احد انواع الكلاب الاسكتلندية الضخمة ويستخدم هذا النوع في البحث عن الغزلان الحمراء بهدف صيدها.
  • كلب الصيد بالرائحة ومهمته استكشاف الرائحة وقيادة الصيادين نحوها بهدف قتلها.
  • الكلب السلوقي وهو احد انواع كلاب الصيد القديمة وهو من اسرع الحيوانات بعد الفهد مباشرة حيث تبلغ سرعته 80 كم كما انه اطول من الفهد. ويجرى مسافات طويلة ويتحمل المطاردة في جميع الظروف ويساعده في ذلك احتفاظ جسمه بالسوائل لانه لا يفتقدها عن طريق العرق.
  • كلب ريتريفر وهو احد انواع كلاب صيد البنادق ويستخدم بعد اطلاق النار علي الفريسة حيث يتولى البحث عن الفريسة بتتبع رائحة الدم.

 

 

كلب الحراسة

ويستخدم كلب الحراسة في حراسة الممتلكات وكذلك حراسة افراد المنازل والارض والمواشي وتختلف طبيعة هذه الكلاب حيث تقوم معظم الكلاب بهذه المهمة حتى درجة معينة . وبعض انواع الكلاب أكثر فعالية من بعضها الآخر وذلك بسبب عدة عوامل منها الحجم والقوة والطاعة والذكاء ومن انواع هذه الكلاب الجيرمان شيبرد أو الكلب الراعي الالماني وكذلك الدانماركي العظيم والبوكسر والبول ماستف والدوبرمان.

 

 

كلاب لمساعدة الانسان

 

  • كلب لمساعدة الشرطي وهو كلب يتم تدريبه لمعاونة الشرطة في عملها كما يستخدم في التحقق من حقائب المسافرين والركاب وكذلك في مكافحة الجرائم والدفاع عن صاحبه ومن اشهر هذه الكلاب الكلب الراعي الالماني.
  • كلب مساعدة المكفوفين وهي من الكلاب المرشدة حيث يقوم الشخص بحمل مقبض علي شكل U للتواصل مع الكلب.
  • كلب مساعدة المعاقين حركياً وتقدم هذه الكلاب أنواع خاصة من التدريبات لتقديم المساعدة للشخص العاجز عن الحركة مثل غلق الابواب وتشغيل المصابيح.
  • كلب مساعدة مريض السكر ويتم تدريب هذا النوع من الكلاب للتعرف علي مستويات السكر في الدم والاتصال بأرقام الطوارئ عند تعرض الشخص للغيبوبة .
  • كلب منبه للحساسية وهي تتمتع بحاسة شم قوية وتنبه الشخص بوجود مثيرات الحساسية التي يعاني منها.
  • كلب لمساعدة الصم حيث تسمع عن طريق أذنها وتقوم بتنبيه صاحبها بوجود صوت ما مثل جرس الباب والهاتف والمنبه وكذلك اذا كان هناك شخص ينادي عليه.
  • كلاب للتسلية وتتصف هذه الكلاب بحجمها الصغير وتبقى صغيرة في الحجم ومن الممكن تربيتها في المنازل بخلاف الكلاب الكبيرة الشرسة التي لا تتناسب مع وجود أطفال في المنزل . ومنها الشيواوا والكلب المالطي وكلاب تشيهتزو والبودل والجريفون وكلب البكينواه.

 

 

فوائد تربية الكلاب

من أهم فوائد تربية الكلاب الاستمتاع بوجود حيوان اليف في المنزل ووفقاً لعدد من الدراسات ثبت أن احتياجات الحيوانات الاليفة لا تتجاوز طعام ومأوي ورعاية بيطرية ولا يقارن ذلك بما تقدمه من فوائد ومنافع للانسان حيث تعلمه الحب وتحسن من حاتله النفسية والصحية وتوفر له الصحبة دون طلبها .

 

طعام الكلاب

يختلف طعام الكلاب باختلاف حالتها الصحية كما تختلف من حيث الأسعار وطريقة الشراء والتحضير فهناك الطعام الجاف ويتميز بسعره القليل والاحتفاظ به دون تبريده فترات طويلة والطعام الرطب المعلب وهو باهظ الثمن وله صلاحية طويلة وكذلك الطعام شبه الرطب وهو يشبه البرغر ولا يمكن الاعتماد عليه بشكل كلي , بالاضافة الي الطعام المنزلي وهو ما يمكن تحضيره في المنزل والغذاء النئ مثل اللحم غير المطبوخ ويتم تقديمه مع العظام والاعضاء الاخرى وهو غني بالفسفور والكالسيوم , وهناك الغذاء الخاص ويتم تحضيره بعد استشارة الطبيب ويكون الاعتماد عليه اذا كان الكلب مريض أو يعاني من حساسية معينة.

 

صور كلاب

 

اترك تعليقاً