مطبخكمقالات منوعة

طريقة عمل البيتزا في المنزل مثل أشهر المطاعم

أسهل طريقة لعمل البيتزا في المنزل

طريقة عمل البيتزا في المنزل:

تعتبر البيتزا من الوجبات السهلة والسريعة والتي يفضلها كلا من الكبار والصغار ومن الممكن استبدالها بوجبة الغذاء أو العشاء. ويرجع أصل البيتزا ايطاليا وتنتشر المطاعم التي تعد البيتزا على الطريقة الإيطالية ولكن بعض من الأشخاص يفضلن اعدادها فى المنزل وذلك لضمان جودتها وسلامتها.

وقد تختلف طرق إعداد البيتزا فهناك أنواع عديدة من البيتزا ولكن طريقة اعدادها لا تختلف كثيرا عن بعضها. مقادير البيتزا واحدة لا تختلف ولكن الاختلاف يكون في حشو البيتزا من الداخل.

طريقة اعداد عجينة البيتزا في المنزل:

عمل البيتزا ينقسم إلى قسمين، فيتعين علينا أولا عمل عجينة البيتزا، وحشو البيتزا أو التزيين، فالعجينة تنطبق على جميع أنواع البيتزا المختلفة، والإختلاف يكون في نوع الحشو، سواء إن كان بيتزا الفراخ أو بيتزا الخضار أو بيتزا اللحمة أو بيتزا التونا، كل منها لها مقادير وطريقة في التحضير بالنسبة للتزيين، وفيما يلي نذكر طريقة عمل عجينة البيتزا بالتفصيل.

مقادير عمل عجينة البيتزا:

عدد 3 أكواب من الدقيق.

معلقة خميرة صغيرة.

نصف معلقة سكر.

نصف معلقة من الملح.

3 ملاعق من زيت الزيتون.

نصف كوب من الحليب الدافئ.

ثلاث أكواب من الماء الدافئ.

يمكن إضافة معلقة من الثوم البودرة(حسب الرغبة ).

1

طريقة تحضير عجينة البيتزا

فى وعاء نضع السكر مع الخميرة والماء الدافئ ثم نتركه لمدة عشر دقائق حتى يخمر أو يرتفع. ثم نحضر الدقيق ونضع عليه الملح وزيت الزيتون ونضيف الخميرة السابقة عليها ثم نقلب الخليط جيدا حتى تتماسك ونحصل على عجينة متماسكة ثم نضعها فى وعاء أخر وتغطيتها جيدا حتى تمام التخمر.

طريقة اعداد بيتزا الفراخ

بعد ما نقوم بإعداد عجينة البيتزا، ننتقل إلى طريقة عمل الحشو أو التزيين الخاص بالبيتزا، والذي سنحضره اليوم بالفراخ وهو كالتالي:

مقادير عمل بيتزا الفراخ:

شرائح من صدور الفراخ( الكمية حسب الرغبة).

ملعقتين من الزعتر، حبهان، ورق لورا.

كوب جبنة موتزاريلا.

كوب من صلصة الطماطم.

طريقة عمل بيتزا الفراخ:

نقوم بتقطيع صدور الفراخ الى قطع صغيرة جدا ثم نقوم بتشويحها على النار حتى تأخذ اللون الذهبي ونضع عليها الحبهان وورق اللورا والزعتر ونقلب جيدا ثم نقوم بفرد العجينة ونضع عليها شرائح الفراخ ونضعها فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة. واتركيها لمدة ربع ساعة إلى أن تصل للاحمرار تمام النضج ثم اخرجيها من الفرن.

طريقة اعداد بيتزا الخضروات

بيتزا الخضار هي طريقة أخرى لعمل البيتزا، ويحبها الكثير نتعلم اليوم إعداد بيتزا الخضار في المنزل، حيث أنها غير مكلفة وتتميز بمذاق جميل.

عجينا بيتزا الخضار لا تختلف عن بيتزا الفراخ تماما، فنفس الخطوات التي ذكرناها في عجينة بيتزا الفراخ تنطبق على بيتزا الخضار، أما عن مكونات حشو وتزيين بيتزا الخضار فهي كما يلي:

مكونات عمل بيتزا الخضار:

كوب من المايونيز.

كوب من المشروم.

جبنة كريمى.

عدد 2 طماطم مقطعة حلقات.

عدد 2 فلفل أخضر( حار أو بارد حسب الرغبة).

عدد 3 حبات من الكوسة.

عدد 3 قطع من البروكلي المقطع.

طريقة تحضير بيتزا الخضار:

نفرد عجينة البيتزا فى صينية ثم نقوم بخلط المشروم والجبنة الكريمة والبيتزا فى وعاء ونفردهم على العجينة ثم نضع الخضارونضعها فى الفرن حتى تمام النضج ثم تقطع وتقدم باردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى