مقالات منوعة

طريقة عمل حلاوة المولد عمل جميع أنواع حلوى المولد

حلوى المولد النبوي

تتنوع أنواع وأصناف حلوى المولد التي يصنعها أغلب المنازل بمناسبة المولد النبوي الشريف، فهناك الحمصية والفولية والسمسمية والملبن، جميع هذه الأنواع جميلة جدا ويفضلها الجميع كبار وصغار، ومع تزايد أسعار حلوى المولد هذا العام يبحث الكثير من ربات المنازل عن طرق سهلة لصناعة حلوى المولد في المنزل، وفي هذا المقال سيدتي نذكر لك أسهل طرق تتمكنين من خلالها بصناعة أجمل حلوى مولد لأسرتك وباقل التكاليف فتابعي معنا.

طريقة عمل حلاوة المولد عمل جميع أنواع حلوى المولد

طريقة عمل حلاوة المولد عمل جميع أنواع حلوى المولد نقدم لكم اليوم زوار موقع “صورميكس” أفضل واسهل طريقة عمل حلاوة المولد سهلة للغاية، وبعد إرتفاع الأسعار الملحوظ التى تُعاني منه البلاد لجأ الكثيرون لعمل حلاوة المولد في البيت ولكن مع ذلك وجدوا أن طريقة عمل حلاوة المولد سهلة للغاية ويمكن عملها فالمنزل وبكل سهولة ولا تحتاج للكثير من التفاصيل بل يُمكنك عملها بكل بساطة وجعل أطفالك يساعدوكِ في عملها ليستمتعوا أكثر بتلك الأجواء وإضافة تغييراً في أجواء المنزل عن طريق مشاركة الجميع في شئ بسيط ولكن مميز مثل عمل حلوي المولد.

طريقة عمل حلاوة المولد

طريقة عمل الفولية والتى تُعتبر من أشهر حلويات المولد:

فقط كل ما عليكي إحضاره هو نصف كيلو من الفول السودانى المُقشر، ملعقة كبيرة من زيت الطعام، القليل من الماء، ربع كوب من السُكر، ملعقة من عصير الليمون.

23634915 1444859228964910 1695453530 N

طريقة التحضير

أولاً يجب أن تقومي بتحميص الفول السوداني في الفرن.

بعد ذلك نقوم بتجهيز إناء ووضعه على النار وبه الكمية المطلوبة من السكر ومُعظم كمية الفول السوداني المُحمص والتقليب على النار مع إضافة عصير الليمون إلى أن نحصل على اللون الذهبي.

إذا وجدنا أن الخليط أصبح سميك جداً نُضيف القليل من الماء البارد ثم إضافة باقي الفول السوداني المُحمص والتقليب مرة أخري إلى أن يتجانس تماماً.

بعد ذلك نقوم بدهن الرخامة بعد التأكد من أنها نظيفة تماماً بالزيت وبعد ذلك نقوم بفرد الخليط الذي صنعناه على الرخامة المدهونة بالزيت بسمك سنتيمتر واحد وتقطيعه بينما لا يزال دافئاً ليسهل عليكي تقطيعه، وتركه على الرخامة إلى أن يبرد تماماً.

لصناعة السمسمية نقوم بإتباع نفس الخطوات التى قمنا بها لصناعة الفولية، ولكن المقادير ستكون ربع كوب من السمسم وكيلو من السكر مع ملعقة صغيرة من الليمون وملعقة من الزيت وكمية قليلة من الماء البارد.

ولصناعة حلوي الحُمصية نتبع نفس الخطوات والمقادير السابق ذكرها مع إستبدال السمسم بالحمص المُحمص.،قدمنا لكم طريقة عمل حلاوة المولد بأسهل الطرق.

23618905 1444859045631595 1801431702 N

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى