علاج البواسير

علاج البواسير

يعانى الكثير من البواسير سواء كن من الرجال او من السيدات ويؤدى البواسير الى ورم فى فتحة الشرج وايضا ورم في المستقيم. وقد يرجع سبب وجود البواسير إلى أسباب كثيرة منها: عدم شرب المياه باستمرار وتناول أطعمة لا تحتوي على الألياف والامساك رفع أو حمل الاشياء الثقيلة وقد يرجع السبب الى عوامل وراثية.
و البواسير قد تكون داخلية أو خارجية وذلك من الصعوبة التخلص منها. وهناك طرق طبيعية فى المنزل يمكنك من خلالها التخلص على البواسير نهائيا وذلك دون اللجوء الى الطب والعمليات الجراحية.

طرق علاج البواسير في المنزل

هناك عدة طرق يمكن من خلالها التخلص من البواسير في المنزل بمكونات طبيعية و موجودة فى اى منزل ومن أهم هذه الطرق:
1- طريقة الليمون: وذلك من خلال عصر كمية مناسبة من الليمون ووضع قطنة فى عصير الليمون ثم وضعها على مكان الألم وتدليكها. ومن الممكن عصر ليمونة ووضعها على كوب من الحليب الدافئ ثم شربها وينصح بشربها كل ثلاث ساعات. وايضا عصير ليمونة مع ملعقة عصير الزنجبيل وملعقة عصير النعناع وملعقة العسل وخلطهم جيدا ثم تدهن المنطقة مرة يوميا.
2- الثلج: وذلك عن طريق وضع قطعة من الثلج فى قماشة وتوضع مكان البواسير وتترك لمدة عشر دقائق ثم تكرر عدة مرات خلال اليوم لان الثلج يعمل على انقباض الاوعية الدموية مما يقلل من الألم ومن التورم.
3- زيت الزيتون: زيت الزيتون له دور فعال فى علاج البواسير وذلك بدهن مكان الألم بقليل من زيت الزيتون. او عن طريق طحن البرقوق وخلطه مع الزيت وتدليك المنطقة بها.
4- زيت اللوز: يعمل زيت اللوز على تطرية البواسير والحد من الالم وذلك عن طريق غمس قطعة قطنة من زيت الزيتون ودهن مكان الالم.

نصائح لعلاج البواسير:

1- لا بد من الإكثار من تناول الأطعمة التى تحتوى على الالياف مثل الفاكهة والخضروات.
2- الإكثار من شرب المياه.
3- لا بد من تخفيف الوزن.
4- عمل حمام دافىء والجلوس فيه لأنه يقلل من الألم ومن التورم.

شاهد أيضاً

2

تحاليل هامة أثناء فترة الحمل

حاليل هامة أثناء فترة الحمل حيث أن الفحوصات والتحاليل الطبية أثناء فترة الحمل مهمة جدا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!