فوائد الخبز البلدي

فوائد الخبز البلدي

الخبز البلدي من أفضل أنواع المخبوزات على الإطلاق لذا يجب علينا جميعا أن لا نستغنى عنه كبار أو صغار. العيش البلدى له العديد من الفوائد لجسم الإنسان وأن القمح الذى يوجد فى العيش البلدى مفيد جدا للأطفال ويعمل على بناء أجسامهم بطريقة سليمة وصحية.

ولعل من أهم فوائد الجبز البلدي:

1- النشويات: وتعتبر النشويات من أهم مصادر الطاقة لجسم الإنسان حيث العيش البلدى يحتوى على 45% مما يعادل نحو 245 سعر حراري وهذا ما يحتاجه جسم الإنسان من النشويات.
2- البروتينات: يعتبر القمح أساس البروتينات وذلك على الرغم من احتوائه على أحماض أمينية والقمح يعتبر أعلى أنواع الحبوب لاحتوائها على البروتين وإذا تم خلط العيش البلدى بالبقوليات زادت أهميته.
3- الثيامين: والثيامين هو عبارة عن فيتامين (ب1) الذى يحتاجه الانسان للحفاظ على الطاقة وهو يتوافر أيضا فى الردة وجنين القمح.
4- الحديد: ويعتبر القمح الموجود فى العيش البلدى مصدر هام جدا للحديد وذلك لتكوين الهيموجلوبين والذى يعتبر اساس تكوين كرات الدم الحمراء.
5- الزنك: حيث أن القمح يحتوى على الزنك الذى فى حالة نقصه يسبب الوفاة وقلة المناعة عند الاطفال.
6- الماغنبسيوم: له دور هام فى كفاءة التوصيلات العصبية سواء للقلب او العضلات أو الجهازالهضمي.
7- الريلوفلافين وهو يحتوى على فيتامين (ب2( وهو ضرورى لنمو البصر وفى حالة نقصه يؤدى الى تساقط الشعر والتهابات فى اللسان والجلد والعين.
8- السيلينيوم: وهو الذى يدخل فى تركيب الانزيمات المضادة للأكسدة ووجوده هام جدا لأنه يحمى الجسم من نقص المناعة ويقى من أمراض السرطان وأمراض القلب.
9- النياسين: ويحتوى.النياسين على فيتامين (ب 3( وهو مهم جدا للاستفادة بالبروتينات كما يعمل على نضارة الجلد كما أن نقصه يؤدي إلى إسهال وآلام في البطن والتهابات جلدية واضطرابات عقلية.

فوائد صحية للخبز البلدي

1- مهدئ فعال للقولون.
2- يساعد على الهضم.
3- مصدر هام.جدا للطاقة.
4- يحتوى العيش البلدى على عناصر مفيدة لجسم الانسان.
5- مناسب جدا لأصحاب الرجيم لأنه لا يسبب السمنة.
6- يحتوى على الردة وهى مفيدة جدا للمعدة.

شاهد أيضاً

png

علاج التوتر العصبي بدون أدوية

علاج التوتر العصبي بدون أدوية الكثير منا يعاني من التوتر العصبي والقلق المستمر بسبب ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!