فوائد اللويزة في علاج القلق والتوتر

فوائد اللويزة في علاج القلق والتوتر

اللويزة هى نوع من انواع النباتات وسبب تسميتها بهذا الاسم الى (ماريا لويز) زوجه ملك اسبانيا. ويرجع اصلها الى امريكا الجنوبية. وتستخدم اللويزة كنوع من اليهارات المتميزة كما تستخدم ايضا فى العلاج. وانتشرت بكثرة فى دول البحر الابيض المتوسط وخاصة بعد اكتشاف فوائدها الطبية.

كما تحتوى اللويزة على مادة ملونة ومواد مرة وايضا على الزيت العطرى هذه المواد اجعل عشبة اللويزة تعمل كمضادات للالتهابات والبكتيريا. وتستخدم اللويزة ايضا فى الرواىح العطرية التى تعمل على تهدئة الاعصاب والحد من العصيية وتلطيف الجو ويستعملها الفرنسيون فى تعطيردواليب المفارش وايضا على السراير.

فوائد اللويزة

1- مسكنة للالم: تتميز لاحتوائها على مضادات للالتهابات والتى تعمل كعلاج لنزلات البرد وايضا علاج للصداع النصفى والتهابات الفم والحلق وارتفاع درجة الحرارة وذلك عن طريق تناول كوب من اللويزة.

2- تحسين المزاج: غن تناول كوب من اللويزة تتخلص من الاكتئاب والاوتر والقلق لانها تعمل على تهدئة الأعصاب كما تعمل على التقليل من الارق والتعب.

3- المحافظة على صحة الامعاء والفم: تساعد على التخلص من الانتفاخ و اضطرابات الجهاز الهضمي والاسهال والتقلصات كما تحافظ على صحة القناة الهضمية. وتتخلص من سموم المعدة والديدان كل ذلك من خلال كوب من عشب اللويزة يوميا.

4- مفيدة لصحة المرأة: تعمل على زيادة انقباضات الرحم فى فترة الحمل كما تعمل ايضا على تسهيل الولادة وتقلل من القلق والتوتر اثناء الدورة الشهرية.

5- تنشيط الكبد: تحتوى على مضادات للالتهابات التى تعمل على علاج اضفرار الكبد وتعمل على تنشيطه.

6- فتح الشهية: تعمل عشبة اللويزة على تسهيل عملية الهضم وايضا تريح المعدة وايضا أمراض الروماتيزم والدوار. كما تعمل ايضا على تقوية جهاز المناعة.

أضرار اللويزة

على الرغم من الفواىد الكثيرة لعشب اللويزة الا انه قى حالة استخدامها بكميات كبيرة تؤدى الى الاضرار الاتية:

1- عدم استهدامها فى فترة الحمل وبالاخص فى المرحلة الاولى من الحمل لانها تعمل على حدوث تقلصات مما يؤدى إلى حدوث ولادة مبكرة

2- فى حالة التقيؤ المستمر لانه يؤدى الى الجفاف.

شاهد أيضاً

3

فوائد الأوميجا 3 للحامل

فوائد الأوميجا 3 للحامل يتكون الأوميجا 3 من مجموعة الدهون الصحية التى توجد فى جميع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!