فوائد واضرار

فوائد قشر الموز لتفتيح وتقشير البشرة

فوائد قشر الموز لتفتيح وتقشير البشرة

الموز من أكثر الفاكهة انتشارا في كل البيوت نظرا لطعمه اللذيذ ومذاقه الجيد فيفضله الكبار والصغار وقد نتناوله دون معرفة فوائده الكثيرة التي يستفيد منها الجسم وخاصة البشرة التي لها نصيب كبير من تناول الموز واستخدامه ماسك للبشرة لعلاج مشكلاتها والحفاظ عليها جميلة ورقيقة.

يحتوي الموز علي عناصر ومركبات تحتاجها البشرة لاستعادة حيويتها ورجوعها إلي توازنها الطبيعي ومن العلاجات الأساسية التي يقدمها الموز للبشرة ما يلي:

  • فوائد الموز لتفتيح البشرة:

للموز أثر واضح في مشاكل البشرة الغامقة والسمراء والداكنة حيث أننا إذا أضفنا معلقة من الموز المهروس إلي ربع كوب من الحليب وعمل ماسك للبشرة نجد أن لون البشرة يتفتح من أول استخدام ومع التكرار تنتهي مشكلة اسمرار البشرة نهائيا ونحصل علي بشرة بيضاء ناصعة.

فوائد الموز
فوائد الموز
  • فوائد الموز في تقشير البشرة

يستطيع الموز أن يخلص البشرة من خلاياها الضارة والميتة وتقشيرها تماما وذلك إذا أضفنا معلقة من الموز مهروسة ومعجون بها معلقة من الشوفان المطحون ودهن البشرة فسوف يتم تقشير طبيعي للبشرة ويتم تنظيفها بشكل طبيعي وآمن دون الحاجة إلي كريمات التقشير الصناعية التي لها بعض الآثار الضارة.

  • فوائد قشر الموز لعلاج البثور

نغفل كثيرا عن أهمية قشر الموز الذي يحتوي علي نسبة عالية من المركبات وخاصة الحديد ويمكن استخدام قشر الموز بوضعه علي الأماكن التي يوجد بها بثور وحبوب غير مرغوب فيها وتدليك المكان برفق بظهر قشر الموز فسوف تذبل هذه الحبوب مع الاستمرار في هذه الطريقة.

  • فوائد الموز لعلاج جفاف البشرة

يساعد علي ترطيب البشرة وليونتها وطراوتها ويمكن استخدام الموز المهروس وإضافة زيت اللوز إليها وعمل ماسك للبشرة يساعد علي علاجها ومرونتها ويتركها رطبة وصحية وشابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

مواضيع من نفس القسم
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة