فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر للبنات

فوائد زيت السمسم حيث تهتم كل فتاة وامرأة بجمالها وبشرتها؛ حيث أن الجمال يزيد من الثقة بالنفس ويساعدك علي التألق في جميع مواقف حياتك اليومية، ونكشف لكم الأن نوع من أنواع الزيوت الذي يُساعدك بشكل كبير في التخلص من جميع مشاكل البشرة وايضاً مشاكل الشعر، وهو زيت السمسم.

فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر

يُعتبر زيت السمسم والذي يتم أستخرجه من بذور نبات السمسم مفيد جداً بالنسبة لجسم الإنسان فهو يعمل علي تحسين الجهاز الهضمي بما يحتوي عليه من الألياف تعمل علي تنشيط حركة الأمعاء، كما أن له العديد من الفوائد الجمالية، فيمكن استخدامه لعلاج كثير من مشاكل البشرة والشعر وهو ما سوف نوضحه بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

فوائد زيت السمسم للبشرة

يوجد لزيت السمسم فوائد لا تُعد ولا تُحصي بالنسبة للبشرة منها ما يلي.

  • محاربة تجاعيد البشرة

مع التقدم في السن يبدأ ظهور تجاعيد البشرة، ويمكن لزيت السمسم محاربة هذة التجاعيد وذلك بفعل ما يحتوي عليه من مواد مؤكسدة، وذلك يكون عن طريق تدليك البشرة بشكل يومي بقطرات من زيت الزيتون مع مراعاة أن تكون الحركة دائرية أثناء وضع الزيت

 

  • الحماية من أشعة الشمس الضارة

 

نتعرض جميعاً لأشعة الشمس الضارة جداً بسبب احتوائها علي الاشعة فوق البنفسجية التي تؤثر بشكل سلبي علي البشرة، ويُستخدم العديد من الأشخاص المواد الكيمائية كحامي من أشعة الشمس ولكن يكون  لها العديد من الاثار جانبية الضارة جداً، لذلك يمكن استخدام زيت السمسم عن طريق دهن البشرة به قبل التعرض لأشعة الشمس فهو يعمل علي حماية البشرة، كما يُعطيها مزيد من اللمعان والترطيب

 

  • التخلص من الهالات السوداء

 

تُعتبر الهالات السوداء من أكبر المشاكل فهي تؤثر علي جمالنا بشكل كبير، ويستخدم زيت السمسم للتخلص من هذة الهالات عن طريق أستخدام قطنة ودهن منطقة تحت العين بالزيت.

 

  • ترطيب البشرة

 

يُمكنك استخدام زيت السمسم للترطيب وخاصة في أماكن الكوعين والركب، كما أنه يُستخدم لعلاج الالتهابات داخل البشرة، ويحمي البشرة من البكتريا والجراثيم الضارة.

-300x157 فوائد زيت السمسم للبشرة والشعر للبنات
فوائد زيت السمسمjpg

فوائد زيت السمسم للشعر

تتميز مشاكل الشعر بأنها صعبة العلاج، كما أن المواد الكيميائية للجلد والشعر تكون مرتفعة الثمن، لذلك يكون أفضل الطرق الاعتماد علي المواد الطبيعية ومنها زيت السمسم، فيمكنك استخدامه لعلاج تساقط الشعر بعدة طرق منها علي سبيل المثال خلط زيت السمسم مع بعض عصير الليمون، ثم يتم تدليك فروة الرأس به جيداً وتركه لفترة ساعة علي الأقل ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو جيداً ومع تكرار هذه الخلطة والاستمرار عليها يحدث تحسن كبير جداً

ويمكن أن نجمع هذه الفوائد فيما يلي:

  1. علاج لتساقط الشعر نهائيا بطريقة آمنة وسهلة وغير مكلفة.
  2. علاج قشرة الرأس التي تسبب عجز الخصلات وعدم قدرتها علي النمو من جديد حيث يعتبر مطهر قوى لفروة الرأس.
  3. زيت السمسم يعالج انحناءات الشعر ويؤدي إلي فرده بشكله طبيعي وانسيابي دون الحاجة إلي الكيماويات التي تتلف الشعر وتجهده.
  4. يساعد زيت السمسم علي منح الشعر بريق رائع ولمعان ساحر حيث يظل في الشعر ويضفي لون غامق وصحي ومظهر متألق.
  5. يساعد علي تطويل الشعر عدة سنتيمترات في خلال شهور قليلة بعد أن عجزت الأدوية علي فعل ذلك فيستطيع زيت السمسم حماية ووقاية الشعر من الجذور وحتي الأطراف.

كما يمكن أستخدام زيت السمسم مع البيض لعمل ماسك للشعر، كما يُستخدم أيضاً في خلطات مع غيرة من الزيوت مثل الخروع والزيتون ويتم فرك الرأس بهذا الخليط بشكل يومي.

  •  
    1
    Share
  • 1
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

فوائد و اضرار الشاي الاخضر

فوائد و اضرار الشاي الاخضر الخاص بالتخسيس فقد الوزن 2018

يعتبر الشاي الاخضر هو العنوان الامثل لمن يرغبون في خسارة الوزن ، اذا تابعت مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!