فوائد واضرار

فوائد و اضرار الشاي المثلج Ice tea

فوائد و اضرار الشاي المثلج Ice tea الشاي هو المشروب الرسمي في العديد من الدول العربية ، سر حب الشعوب العربية الى كوب الشاي اليومي ليس مفهوما فهناك من يشرب اكثر من 5 اكواب يوميا على الرغم من انه لا يعرف ما هي فوائد و اضرار الشاي ، اليوم حديثنا مختلف ما هي فوائد و اضرار الشاي المثلج ؟ و في البداية دعونا نطرح السؤال التقليدي – لمن لا يعرف الاجابة – ما هو الشاي المثلج ؟ .

الشاي المثلج
الشاي المثلج

ما هو الشاي المثلج ؟ : 
اعتدنا على شرب الشاي الساخن في المياه الساخنة بعد غليها مباشرة ، و لكن ماذا عن حر الصيف ! هناك الكثير من الفئات التي لن تتمكن من شرب الشاي الساخن خلال فترة الحر فانه بالتأكيد بحاجه الى مشروب مثلج بماء بارد حتى يروي عطشه الشديد ، في الاونة الاخيرة ظهر الشاي المثلج بالماء البارد بشكل كبير و اصبح منتشر بشكل اكبر في اسواقنا العربية .

فوائد و اضرار الشاي المثلج

فوائد الشاي المثلج 

1- ان شرب الشاي المثلج سيعطيك شعور بالانتعاش و كأنك تشرب مياه غازية باردة و لكن عوضا عنها ستحصل على جميع فوائد الشاي العادي .

2- الشاي المثلج يحتوي على العديد من الفيتامينات و المواد مضادات الاكسدة و التي تعمل على تقوية جهاز المنعة لمحاربة الامراض .

3- يحتوي الشاي المثلج على سعرات حرارية قليلة و بالتالي فانه يساعد في خسارة الوزن ، و بالتالي يمكنك تناوله اثناء اتباع الحميات الغذائية .

4- يحتوي الشاي المثلج على مادة الفلافونويد و التي تساعد الجسم في مواجهة الخلايا السرطانية و بذلك فانه يعتبر واقي ضد السرطانات المختلفة .

اضرار الشاي المثلج 

1- شرب كميات كبيرة يومية من الشاي المثلج قد يؤثر بشكل سلبي على اداء الكلى و التي لن تتمكن من التخلص من جميع الفضلات التي تترسب عليها .

2- في حالة الافراط في شرب الشاي المثلج لكي تشعر بالانتعاش طوال اليوم فانك ستستهلك كميات كبيرة من الكافيين و التي قد تؤدي على نشاط المخ و تؤدي كذلك الى الجفاف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى