فوائد واضرار

فوائد و اضرار الشاي المثلج Ice tea

فوائد و اضرار الشاي المثلج Ice tea الشاي هو المشروب الرسمي في العديد من الدول العربية ، سر حب الشعوب العربية الى كوب الشاي اليومي ليس مفهوما فهناك من يشرب اكثر من 5 اكواب يوميا على الرغم من انه لا يعرف ما هي فوائد و اضرار الشاي ، اليوم حديثنا مختلف ما هي فوائد و اضرار الشاي المثلج ؟ و في البداية دعونا نطرح السؤال التقليدي – لمن لا يعرف الاجابة – ما هو الشاي المثلج ؟ .

الشاي المثلج
الشاي المثلج

ما هو الشاي المثلج ؟ : 
اعتدنا على شرب الشاي الساخن في المياه الساخنة بعد غليها مباشرة ، و لكن ماذا عن حر الصيف ! هناك الكثير من الفئات التي لن تتمكن من شرب الشاي الساخن خلال فترة الحر فانه بالتأكيد بحاجه الى مشروب مثلج بماء بارد حتى يروي عطشه الشديد ، في الاونة الاخيرة ظهر الشاي المثلج بالماء البارد بشكل كبير و اصبح منتشر بشكل اكبر في اسواقنا العربية .

فوائد و اضرار الشاي المثلج

فوائد الشاي المثلج 

1- ان شرب الشاي المثلج سيعطيك شعور بالانتعاش و كأنك تشرب مياه غازية باردة و لكن عوضا عنها ستحصل على جميع فوائد الشاي العادي .

2- الشاي المثلج يحتوي على العديد من الفيتامينات و المواد مضادات الاكسدة و التي تعمل على تقوية جهاز المنعة لمحاربة الامراض .

3- يحتوي الشاي المثلج على سعرات حرارية قليلة و بالتالي فانه يساعد في خسارة الوزن ، و بالتالي يمكنك تناوله اثناء اتباع الحميات الغذائية .

4- يحتوي الشاي المثلج على مادة الفلافونويد و التي تساعد الجسم في مواجهة الخلايا السرطانية و بذلك فانه يعتبر واقي ضد السرطانات المختلفة .

اضرار الشاي المثلج 

1- شرب كميات كبيرة يومية من الشاي المثلج قد يؤثر بشكل سلبي على اداء الكلى و التي لن تتمكن من التخلص من جميع الفضلات التي تترسب عليها .

2- في حالة الافراط في شرب الشاي المثلج لكي تشعر بالانتعاش طوال اليوم فانك ستستهلك كميات كبيرة من الكافيين و التي قد تؤدي على نشاط المخ و تؤدي كذلك الى الجفاف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم باغلاق اضافة Adblock وعمل ريفريش للصفحة