كيف أتعامل مع حماتي المتسلطة؟

كيف أتعامل مع حماتي المتسلطة؟… تحلم كل امرأة بزواج مستقر وناجح من الناحية الاجتماعية والنفسية والمادي وقد تبذل المرآة أقصى ما فى وسعها حتى تساعد على استمرار هذا الزواج على الرغم من وجود العديد من الصعوبات التى تهدد استقرار وبقاء هذا الزواج.

ومن أهم العواقب التي تقابل أي امرأة فى الزواج هي الحماة (والدة الزوج) على الرغم من وجود الكثير من الحموات التى قد تتسبب في الكثير من المشاكل بين الزوجين إلا أن يوجد بعض من الحموات الطيبات التي قد تكون مثالية ولا تدخل فى المشاكل التى قد تحدث بين الزوجين.

و الحماة المتسلطة هى التي تفرض سيطرتها على ابنها وزوجته مما قد تحول حياتهما إلى جحيم وعذاب وذلك لتدخلها الشديد فى امور ابنها وزوجته مما يسبب ازعاج وغضب كبير للزوجة. الأمور التى يمكنك الاتخاذ بها للتعامل مع الحماة المتسلطة تنحصر فى الآتي:

كيف أتعامل مع حماتي المتسلطة؟

١- إرضاء غيرتها: الحماة المتسلطة من أخطر أنواع الحموات لذا يجب التعامل معها بكل حذر وذكاء وذلك لكي تتجنبي سيطرتها الدائمة عليكي وعلى امور حياتك لانها تعتمد على مبدأ إرضاء غرورها وذلك من خلال عدم معارضتها في أي شئ لكى تشعر بأهميتها فقط ولكن اتخاذ القرار سيبقى لكي أنتى وزوجك.

٢- تجنبي الخلاف معها: هذا النوع من الحموات تتعامل بمبدأ العند والسيطرة والتحكم وكى تتعاملي معها بطريقة مثالية عليكي أن تسمعي كل ما تقوله لكي وكوني هادئة معها وكوني ايضا ذكية لا تتحدثي معها الا بعد التفكير جيدا.

٣- لا تخبريها عن أمورك الخاصة: لتفادي حدوث أي مشكلة بينك وبين حماتك المتسلطة لا تخبريها عن أمورك حياتك الخاصة ولكن اخبريها بالأمور العادية البسيطة فقط كما أيضا لا تتحدثى معها فى الأمور الحساسة والدقيقة الخاصة بينك وبين زوجك كوني مستقلة بحياتك على قدر الإمكان.

٤- استشيرها واطلبى نصيحتها: الحماة المتسلطة تحب أن تشعر بأنها ذات شخصية قوية ومحكمة ولذلك اطلبى استشارتها فى أمور عادية وبسيطة مثل طريقة طهي أكلة معينة أو مثلا تغيير ديكور منزلك إلا أن يبقى القرار الأخير لك

  •  
    1
    Share
  • 1
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

ادعية ليوم الجمعة مكتوب عليها جمعة مباركة 10

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة يوم الجمعة هو يوم مميز عند كل مسلم فهو عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!