كيف تكوني زوجة مثالية وصالحة لزوجك

كيف تكوني زوجة مثالية هو أمر تطلبه الكثيرات حيث تريد كل زوجة أن تصبح المرأة الأولى والأخيرة بالنسبة لزوجها وأن تتربع على عرش قلبه ولا يستطيع أن يرى غيرها ولكن تجهل الكثير منهن الطريقة الصحيحة للوصول لتلك المكانة بل على العكس تقوم بتصرفات خاطئة تجعله يبعد عنها وينفر منها، ولذلك نقدم لكِ عزيزتي المرأة اليوم في السطور القادمة بعض النصائح التي تساعدك على أن تكوني زوجة مثالية وصالحة في عيون زوجك.

كيف تكوني زوجة مثالية وصالحة

هناك طرق وأساليب كثيرة عليك الاستعانة بها في معركتك مع الحياة نعم هي معركة ولا تخسريها أبدا بل قاومي واستخدمي جميع أسلحتك فيها حتي تبلغين هدفك وتصبحين زوجة مثالية تتحدى الصعاب وتكرس حياتها من أجل زوجها وبيتها بعد طاعة الله عز وجل وهذه مجموعة رائعة من النصائح عليك اتباعها ولن تخسرين أبدا.

نصائح ذهبية لكي تكوني زوجة مثالية

الثقة بالنفس 

– أولى الصفات التي يجب أن تكون داخلك عزيزتي حواء هي ثقتك بنفسك وجمالك وأنوثتك فإن فاقد الشيء لا يعطيه؛ وبالتالي يجب أن تعشقي نفسك وتدلليها وتعطي لها حقها الكامل في الحب والسعادة فهي تستحقك ليس لأجل رجل فقط بل لأجلك أنت ولكي تستطيعي أن تؤثري في نفس زوجك وتملكيه.

الاحتواء 

– يجب أن تعلمي حواء أن زوجك لا يريد منك سوى الاحتواء والحب فهو مهما طال عمره مازال طفل صغير يريد أن يجد من يسمعه ويحتويه ويغفر له ذلاته ويتفهم طبيعة شخصيته ويستطيع التعامل بذكاء معها ففي ذلك الوقت لا يستطيع الاستغناء عنك وتكوني في عينيه زوجة مثالية وأم ثانية له بل كوني صديقته التي يبحث عنها ويتمناها بجواره دائما فكوني أنت البيت والسكن والحضن الدافئ الذي يعوضه عن الكون بما فيه ويلجأ إليه وقت الأزمات فلا يبتعد عنك أبدا.

التقدير

– ولا عجب في ذلك فإن أغلب العلاقات الإنسانية قائمة على الحب والتقدير فما بالك سيدتي بعلاقة الرجل مع زوجته، فيجب أن تشبعي في نفسه الحاجة للتقدير والاحترام من خلال المدح بصفة دائمة وذكر نجاحاته وإنجازاته وعدم توجيه النقد أو اللوم له بأي طريقة حتى لا يشعر بالفشل والنقص وبالتالي يؤثر على علاقتكم الزوجية.

6 كيف تكوني زوجة مثالية وصالحة لزوجك
نصائح لزوجة مثالية

الطاعة

– على عكس المفهوم السائد بين كثير من النساء إن الطاعة تعني الخضوع والاستسلام والذل بل على العكس كلما زادت طاعتك لزوجتك ولكن بطريقة ذكية كلما زاد تعلقه وحبه لكي حيث أن ديننا الحنيف حث على طاعة الزوج ووعد الزوجة بأجر عظيم عند طاعتها لزوجها، حتى ولو لم تشعري بالاقتناع من داخلك يمكنك النقاش بهدوء في وقت أخر وعندما يتذكر تلك المواقف يتأكد من أنك زوجة مثالية وصالحة حقاً.

الدلع والتغنج

– أيضاً يجب أن تعلمي عزيزتي الزوجة أن الرجل يحتاج إلى  أنثى دائماً أمام عينيه سواء في الملبس أو المظهر بشكل عام مهما كانت مشاغلك سيدتي يجب أن تخصصي ولو ساعة في يومك للاهتمام بنفسك وأن تداومي على شراء كل ما هو جديد ومبهر من إكسيسوارات وعطور وملابس كي تبهريه دائماً ويشعر وكإن معه امرأة جديدة كل يوم  .

-خلفيات-طبيعيه-29 كيف تكوني زوجة مثالية وصالحة لزوجك
نصائح لزوجة مثالية

التقرب لله عز وجل

– ويجب أن تعلمي سيدتي أن قلب زوجك بيد الرحمن وهو القادر على جعله يحبك ولا يرى غيرك لذلك داومي على الدعاء بأن يجعل زوجك هو قرة عينك وأن تكوني قرة عينه وأن تداومي على الاستغفار والأخذ بالأسباب لكي تعيشي في سعادة وهناك وتغلقي أي من مداخل الشيطان لحياتك الزوجية.

  •  
    1
    Share
  • 1
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  

شاهد أيضاً

ادعية ليوم الجمعة مكتوب عليها جمعة مباركة 10

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة يوم الجمعة هو يوم مميز عند كل مسلم فهو عيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!