تفسير الاحلام
تفسير الاحلام

كيف يتم تفسير الاحلام

كيف يتم تفسير الاحلام ؟ ، كيفية تفسير الاحلام ؟ ، عندما نشاهد بعض التخيلات و الاحداث اثناء النوم ثم نستيقظ من النوم اما فرحين او مفزوعين فأول ما نفكر به هو ” تفسير الحلم ” ، الاعتقاد السائد انك عندما تشاهد بعض الاحدث اثناء نومك في أما رسالة من الخالق اليك او هي عبارة عن الاحدث التي يفكر بها عقلك الباطن ثم يفرزها خلال الليل لتشاهدها في نومك .

تفسير الاحلام
تفسير الاحلام

وبناء على الكلام الذي سبق يمكننا أن نقوم بتصنيف الأحلام الليلية الى ثلاث اقسام حيث الأول و هو الرؤيا و هي عبارة عن أحداث محبة الى القلب تأتي إلى الإنسان في شكل رسالة من الله و عليك الانتباه جيدا إليها ففي بعض الأحيان قد تكون الرؤيا سلبية حتى تتجنب القيام بأفعال محددة ، أما القسم الثاني فهو الحلم و هو الأحدث التقليدية التي تشاهدها في نومك او ربما تكون عبارة عن كوابيس و في هذه الحالة فإنها تكون من الشيطان ، أما القسم الثالث وهو افرازات العقل او ما يسمى ” أضغاث أحلام ” و هو ما يعني انها ليست رؤيا من المولى عز و جل و ليست أيضا حلم و إنما هي عبارة عن تفكير زائد في باطن العقل .

أشهر كتب تفسير الاحلام

هناك العديد من كتب تفسير الاحلام المنتشرة في الأسواق و منها ما هو قديم و تجده في المكتبات الكبيرة و الذي لم يتم تحديثة كما انه اصبح الان هناك عشرات الكتب الالكترونية التي يمكنك ان تقوم بتحميلها فقط من خلال ضغطة زر ، القائمة التالية سنقدم لك من خلالها أفضل و أشهر كتب تفسير الاحلام و التي يمكن ان نعتمد عليها بصدق كامل في حالة تفسير حلم احد الاشخاص :

كتاب تفسير الاحلام لابن سيرين

هذا الكتاب هو الاشهر على الاطلاق و الذي ينسب الى محمد ابن سيرين و عبد الغني النابولسي و يحتوي هذا الكتاب على أكثر من 1200 صفحة .

كتاب تعطير الانام

هذا التابع كتب بيد عبدالغني النابلسي والذي تم تصنيفه على أنه شاعر وعالم دين و كما انه رحالة حيث طاف العديد من البلدان و التي أشهرها اسطنبول و لبنان و القدس و فلسطين و مصر و الجزيرة العربية و طرابلس و سوريا و دمشق .

كتاب الإشارات في علم العِبارات

على الرغم من انه احد الكتب الموثوقة في تفسير الاحلام الا انه نادر ان تجده في المكتبات الحديثة ، هذه الكتب كتب على يد العالم ابن شاهين الظاهري و الذي صنف ايضا على انه مؤخر و أديب حيث ولد في بيت المقدس وتوفي في طرابلس و قد عاش في مصر سنوات كثيرة .

كتاب البدر المنير في علم التعبير

أحد أشهر الكتب في تفسير الاحلام و الذي يأتي المؤلف أحمد بن عبد الرحمن بن عبد المنعم بن نعمة بن سلطان بن سرور أبو العباس و يحتوي هذا الكتاب على أكثر من 500 صفحة .

كيف يتم تفسير الاحلام ؟

حتى يتمكن عالم الدين من تفسير الاحلام عليك أن يقوم بتفسير كل وصف وكل كلمة في هذا الحلم و ايضا عليه ان يفارق بين التفاصيل داخل هذا الحلم حيث يتم الإعتماد في الأساس بالاعتماد على القرآن الكريم ثم بعد ذلك تأتيه السنة النبوية ثم تأويل الصحابة و ايضا لابد من الأخذ في الاعتبار معاني الاسماء و انواع الحيوانات والجماد و ما يمكن القيام بها ويجب عند تفسير الحلم الأخذ في الاعتبار للعصر الذي يعيش فيه الشخص و ايضا أبرز العادات و التقاليد في هذا المجتمع .

و إذا كنت تريد تفسير حلمك بنفسك فعليك في البداية التركيز على الجزء المهم في الحلم  عليك البدء في تحليل هذا الحدث بالأساليب التي ذكرناها سابقا ، و عليك كذلك أن تقوم بالتفرقة ما بين الحلم و الرؤية و عند الرجوع الى الاحاديث عليك ان تفرق بين الضعيف و الموثوق منها ، عليك كذلك ألا تكذب على نفسك في وصف الرؤيا فإذا شاهدت أمر سيء في الحلم عليك أن تبحث عن تفسيره لأنه قد يكون خيرا وأنت لا تدري .

أبرز دلالات الاحلام

هاك بعض الرموز و الإشارات التي تأتي داخل الاحلام و غالبا ما تتكرر بين اغلب بالشبر و بالتالي فقد تم التعرف على معانيها بشكل مماثل و التي ابرزها :

  •  في حالة الحلم بالسقوط فهذا يعني وجود تغيرات في الحياة بشكل سلبي .
  •  في حالة الانتقال من مكان الى اخر فهذا يعني نقلة في حياتك و التي ربما تكون ايجابية او سلبية و ذلك بناء على ما تراه في الحلم .
  •  إذا رأيت سفينة في الحليب فهذا يعني قارب النجاة لك من كرب ما .
  •  في حالة رؤية الوفاة و الموت في الحلم فلابد من التوبة إلى الله .
  •  إذا رأت المرأة في حلمها ان هناك حليب يخرج من ثديها فهذا يدل على حملها و انجاب ولد ذكر .
  •  في حالة رؤية الاضحية في الحلم فهذا يعني الحمل بطفل صالح .

على الرغم من تفسير الاحلام هو أمر شائع و منتشر و في كثير من الأمور يعتبر التفسير صحيح بشكل كبير إلا أنه في بعض الحالات يكون غير صحيح لعدة أسباب منها عدم مصداقية صاحب الحلم و عدم قدرة المفسر على التفسير الصحيح .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *