ماسك الفحم لنضارة البشرة

ماسك الفحم لنضارة البشرة

ماسك الفحم من أفضل الماسكات البشرة وذلك لأنه لا يحتوى على اى مواد كيميائية تضر البشرة ومن الممكن شراؤه من الصيدلية او تحضيره فى المنزل.

فوائد ماسك الفحم للبشرة

قد يستغرب البعض عند معرفتهم أن الفحم الأسود له فوائد كثيرة منها تبييض الأسنان وأيضا العناية بالبشرة ومن أهم فوائد الفحم للبشرة:

1- العناية بالبشرة الدهنية: اذا كانت بشرتك دهنية فالفحم هو الحل الوحيد الذي تحتاجين للعناية ببشرتك وذلك عن طريق عمل ماسك الفحم مرتين اسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

2- علاج فعال لحب الشباب يعتبر الفحم هو العلاج الأمثل للتخلص من حب الشباب نهائيا وذلك عن طريق استخدام صابون الفحم الذى يحتوى على الفحم النشط الذى يساعد على تقشير الجلد الميت مما يساعد على التخلص من السموم المتراكمة على البشرة طوال اليوم.

3- تنظيف البشرة بعمق ابتعدى عن اى مستحضرات كيميائية قد تضر ببشرتك واستخدمى الفحم سواء الصابون او المنظفات السائلة ولكن قومى باختيار النوع المناسب لكى وعلى حسب نوع بشرتك.

4- تصغير المسام وتنقيتها بعد قضاء يوم طويل خارج المنزل قد تترسب الأتربة على بشرتك وقد تظهر العديد من المشكلات مثل ظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء عليكى استخدام ماسك الفحم للتخلص من الشوائب والاتربة.

طريقة عمل ماسك الفحم

المكونات:

عدد 2 كبسولة من الفحم.

عدد 5 ملاعق من الماء.

طريقة التحضير

يتم تفريغ كبسولات الفحم فى وعاء ثم يعجن بالماء حتى يصبح عجينة ولها قوام ناعم ثم ضعى القناع على البشرة واتركيها على البشرة حتى يجف تماما وبعد ذلك أفركيه جيدا بنعومة.

قناع الفحم بزيت الشاي

المكونات

قناع الفحم نصف معلقة من الفحم البودرة.

ربع معلقة ملح. نصف ملعقة ألو فيرا.

نصف معلقة من زيت الزهر.

نقطتين من زيت الشاى.

طريقة تحضير ماسك الفحم

يتم خلط الفحم البودرة مع الماء و الوفيرا والملح وزيت الزهر وزيت الشاى جيدا حتى تحصلى على قوام غليظ ثم ضعى هذا القناع على الوجه واتركيه حتى يجف تماما ثم اشطفيه جيدا وبعد ذلك ادهني وجهك بكريم مرطب.

شاهد أيضاً

jpg

طريقة عمل الكشك المصري

طريقة عمل الكشك المصري الكشك من الاكلات الشهية والسريعة ويشتهر في جميع الدول العربية حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!