مراكز بريد الإمارات
مراكز بريد الإمارات

مراكز وخدمات بريد الإمارات 2019

مراكز وخدمات بريد الإمارات 2019، تحتل مجموعة بريد الإمارات المرتبة الثامنة في العالم، والمرتبة الأولى عربياً في مجال خدمات البريد العاجل الدولي(إكسبريس) وفقًا لوحدة(أي أم أس) التابعة للاتحاد البريدي العالمي، وأيضاً حصلت مجموعة بريد الإمارات على جائزتين عالميتين هما، جائزة أفضل أداء لخدمات البريد العاجل الدولي، وجائزة أفضل مركز خدمة المتعاملين لخدمات البريد العاجل الدولي في اجتماع الجمعية العمومية الذي انعقد في سويسرا.

مراكز بريد الإمارات

ونجد أن مراكز بريد الإمارات  وخدماتها تلعب دوراً مهماً في جهود دولة الإمارات التي تسعى إلى تعزيز مكانتها وسمعتها على الساحة الدولية، كما حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على المرتبة الأولى للعام الثاني على التوالي في قائمة الدول العربية على خدمات البريد العاجل الدولي.

مركز بريد بالإمارات

في ١٥ مايو ٢٠٠٣ عملت مراكز بريد الإمارات على تطوير مركز التدريب البريدي وتحويله إلى مركز إقليمي لهيئات البريد في المنطقة، بالإضافة إلى برنامجه الذي يهدف إلى إحداث طفرة نوعية شاملة في كافة الخدمات البريدية وطرق تقديمها، وعملت على تطوير استراتيجيات عملية البريد حتى تلائم المستقبل ولا تكون قاصرة على الوقت الحالي فقط.

وأيضاً مراكز بريد الإمارات توفر خدمات بريدية عالية وعالمية المستوى لعملائها مما يجعلها تنافس المراكز والشركات الأخرى؛ لأنها تمتلك إمكانيات كبيرة و شبكة واسعة ممتدة حول العالم، وخدمات اتصال مطورة وحديثة بالإضافة إلى توافر قوى عاملة مؤهلة ومدربة تعمل معًا من أجل تقديم خدمة أفضل لعملائها.

مراكز بريد الإمارات
مراكز بريد الإمارات

بريد الإمارات تم تأسيسه في ٢٩ مايو لعام ٢٠٠١، بعد إصدار رئيس الدولة قانونًا اتحاديًا رقم(٨) الذي حولها من الهيئة العامة للبريد إلى بريد الإمارات، وأصبح واحد من المؤسسات الاتحادية التي تقدم أفضل وأحسن مستويات الخدمة لعملائها، وكان يتبنى أحدث مفاهيم العمل التجاري، ومنذ انطلاق مراكز بريد الإمارات عملت على تحقيق العديد من الإنجازات.

وبدأت مراكز بريد الإمارات بتطوير خدماتها القائمة والنهوض بها، وإنشاء خدمات جديدة عالية وعالمية المستوى، وبدأت تعقد اتفاقيات مهمة مع مختلف المؤسسات البريدية في العالم والشركات العالمية المتواجدة في الدولة، نجد أن بريد الجميرا هو أول مكتب بريدي توافر فيه جهاز دفع فواتير اتصالات، وتم وضع فيه جهاز صراف آلي بالتنسيق مع بنك الاتحاد الوطني.

مركز بريد الجميرا

نجد أن مكتب بريد الجميرا كان الإقبال عليه جيداً لتقديم خدمات الإشتراك، وخصوصاً من القاطنين في شارعه والسكان في المناطق المجاورة له، وأن بريد الإمارات يوفر للجمهور بالإضافة إلى إمكانية الاشتراك في خدمات رؤية الإمارات، خدمات متنوعة يمكن الاستفادة منها مثل أجهزة دفع فواتير اتصالات وشراء بطاقات مواقف السيارات المسبقة الدفع التي توفرها البلدية للراغبين في استخدامها في مدينة دبي.

وبالتالي أصبحت مكاتب البريد توفر خدمات هامة وضرورية، وأصبحت لا يمكن الاستغناء عنها وأنها يمكنها تقديم خدمات عديدة ومتنوعة ويستطيع العميل أن يقوم بعدة مهام وأعمال في مكان واحد، وهذا يوفر عليه الوقت والجهد، وهذه الخدمات توفرت في مكتب بريد الجميرا، ثم تم تعميمها على مكاتب البريد الأخرى، كمكتب بريد دبي المركزي ( الكرامة) ومكتب الشارقة المركزي.

في هذا المقال تكلمنا عن مراكز بريد الإمارات، وتحدثنا عن نشأتها والخدمات العديدة والمتنوعة التي تقدمها لعملائها، وتعرفنا عليها وعلى أول مكتب بريدي تم إنشائه وهو مكتب بريد الجميرا، و تعرفنا على أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل المرتبة الأولى في قائمة الدول العربية في خدمات البريد العاجل الدولي، وأن بريد الإمارات حصل على جوائز عديدة لأنه يقدم خدمة مميزة وعلى مستوى عالي وعالمي، ويوفر عمالة ماهرة ومدربة وذو خبرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *