315x420 1f045f7d57327f991a2b6033b6b68aa0950dace2c04a452bd5d1b8eca1eecea2
315x420 1f045f7d57327f991a2b6033b6b68aa0950dace2c04a452bd5d1b8eca1eecea2

مسلسلات دراما رمضان 2019 مسلسل زلزال مسلسل ولد الغلابة

مسلسلات رمضان 2019 يشهد موسم دراما رمضان هذا العام مزيج من عدد كبير من الأعمال الدرامية والتي يشارك بها نجوم الدراما التليفزيونية.

حيث يشهد موسم دراما رمضان 2019 مشاركة عدد كبير من نجوم دراما الصف الأول سواء من نجوم جيل الوسط مثل الفنان أحمد السقا أو من نجوم الجيل الجديد مثل الفنان كريم محمود عبد العزيز والفنان محمد عادل إمام.

وبالإضافة إلى عدد كبير من نجوم فنانات موسم دراما رمضان من فنانات جيل الوسط مثل الفنانة مي عز الدين بمسلسل البرنسيسية بيسة وفنانات الجيل الجديد مثل ياسمين صبري بمسلسل حكايتي، والفنانة مي عمر تقف أمام الفنان أحمد السقا في مسلسل ولد الغلابة.

وبالتالي من المحتمل أن يشهد موسم دراما رمضان هذا العام منافسة كبيرة بين مختلف نجوم الدراما على مستوى كافة الأعمال الدرامية ذات المحتوى التراجيدي أو الاجتماعي أو الكوميدي أو الأكشن.

حيث أنه على مدار العام الثالث على التوالي يشهد موسم دراما رمضان وجود عدد كبير من المسلسلات ذات طابع الأكشن في محتواها.

ويقوم بمثل هذه الأعمال الفنان أحمد السقا وكذلك الفنان ياسر جلال بعد أن حقق الفنان ياسر جلال نجاحات وملايين المشاهدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية التي تولت عرض مسلسلاته على مدار عامين.

وفي ثنايا هذا المقال سنتعرض لأبرز مسلسلات دراما رمضان 2019،

مسلسل زلزال

640x cc9699403414a5528fddfecea4b227ae8ef65230b21daed98777d5745f30f469
مسلسلات رمضان 2019 مسلسل زلزال

يظهر الفنان محمد رمضان في موسم دراما رمضان 2019 هذا العام في مسلسل زلزال وتدور أحداث هذا المسلسل حول محمد رمضان الشخصية المحورية في العمل.

حيث تجسد أحداث هذا المسلسل فترة من فترات التسعينات ألا وهي فترة زلزال عام 1992 ويقوم محمد رمضان بدور شاب ابن أسرة فقيرة يقوم رجل الأسرة بشراء منزل بالتقسيط على مدار سنين.

من خلال أقساط لها قيمة محددة ومدة سداد متفق عليها ومع ميعاد سداد القسط الأخير المستحق لصالحب المنزل يحدث شئ من المماطلة من قبل صاحب المنزل في إجراءات تسجيل المنزل بإسم الرجل – والد محمد رمضان في المسلسل -.

وفي ضوء ذلك تتصاعد الأحداث ويحدث زلزال 1992 المعروف ليقع المنزل بالكامل وفي ضوء ذلك يموت الرجل الشاري – والد محمد رمضان – وتتصاعد الأحداث وتحدث العديد من المفارقات الدرامية.

خاصة بعد أن يرفض صاحب البيت القديم تسليم قطعة الأرض لمحمد رمضان – ابن المتوفي- و ورثة المشتري مما يخلق ألواناً مختلفة من الصراعات والخلافات المتصاعدة طوال أحداث المسلسل.

وفي ظل تصاعد وتوتر الأحداث بين محمد رمضان وصاحب المنزل القديم فإنه يدخل محمد رمضان في قصة حب مع ابنة صاحب المنزل، إلا أن الخلافات المستمرة بين الطرفين تحول دون إستمرار هذه العلاقة بالشكل الجيد.

ويظهر محمد رمضان كل عام في عمل درامي ويحقق ملايين المشاهدات عبر موقع اليوتيوب ووسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى القناة الفضائية التي تتولي عرض مسلسل محمد رمضان.

وكثيراً ما نسمع في موسم دراما رمضان من كل عام منذ عام 2014  في مسلسل ابن حلال حيث أن مسلسل محمد رمضان هو الأكثر مشاهدة على موقع اليوتيوب والأكثر مشاهدة عبر الفضائيات.

ولما يقتصر الأمر على أعلى نسب مشاهدات فقط بل تجاوز ذلك إلى أن انتشرت الكثير من المعلومات والأخبار حول أن محمد رمضان هو الأعلى أجراً في موسم دراما رمضان كل عام، وربما كان هذا العام الأمر مختلفاً نوعاً ما بعض تخفيض أجوز الممثلين وحالة الاضطراب التي تشهدها ضرائب الممثلين.

وقد قام محمد رمضان ببطولة مسلسل نسر الصعيد في موسم دراما رمضان 2018 في العام السابق وجسد شخصية رجل صعيدي وشاركته البطولة الفنانة وفاء عامر.

المسلسل من:-

ﺇﺧﺮاﺝ: إبراهيم فخر   مع كريم مدحت مخرج منفذ

تأليف: عبدالرحيم كمال

طاقم العمل:-

  • محمد رمضان
  • حلا شيحة
  • ماجد المصري
  • مصطفى منصور
  • محمد الحناوي
  • حنان سليمان
315x420 1f045f7d57327f991a2b6033b6b68aa0950dace2c04a452bd5d1b8eca1eecea2
مسلسلات رمضان 2019 مسلسل ولد الغلابة

مسلسل ولد الغلابة

بعد إبتعاد الفنان أحمد السقا عن موسم دراما رمضان 2018 العام السابق يعود مجدداً هذا العام بعمل درامي جديد بعنوان ولد الغلابة، وتدور قصة المسلسل حول رجل صعيد يعاني كثيراً من الفقر وضيق العيش.

حيث يجسد أحمد السقا في هذا المسلسل شخصية الرجل الصعيدي المتعلم المثقف الذي يعمل مدرس بأحد المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم، وبالتالي فهو يعاني من قلة الأموال والفقر الذي يتزايد معه عبر أحداث المسلسل ويشكل تصاعد الأحداث بشكل عام.

حيث يضطر السقا لأن يقوم بوظيفة أخرى مساءاً بعد الإنتهاء من اليوم الدراسي حيث يعمل سائق تاكسي ليلاً لكي يستطيع مواجهة ضيق العيش والفقر، أي لزيادة الدخل لكي ينفق على الأسرة.

وتتصاعد أحداث المسلسل في ظل ظروف أحمد السقا الإقتصادية الضيقة ومع تصاعد الأحداث تتصاعد المشاكل الأخرى التي يتعرض لها بطل العمل هو وأسرته بشكل كبير ويزداد الصراع.

حتى تتكاتف كافة الظروف والأحداث ضد أحمد السقا لتدفعه ليعمل بتجارة المخدرات وما يلي ذلك من تبعات وتطور للأزمة وصراع الأحداث وتطور المشكلة مع أبطال العمل خلال حلقات المسلسل.

ويشكل هذا العمل نوع من ترابط الأجيال حيث يعتبر الفنان أحمد السقا من جيل الكبار أو جيل الوسط على حد التعبير بينما تقف أمامه الفنانة الشبابة مي عمر وهي من جيل الشباب الجديد في السينما والتليفزيون، وذلك بالإشتراك مع محمد ممدوح وإنجي المقدم.

وقد أشيع أن الفنان أحمد السقا تقاضى أعلى أجر في موسم دراما رمضان 2019 عن هذا العمل تقريباً 35 مليون جنيهاً مصرياً، وذلك رغم ما يشهده موسم رمضان هذا العام من إنخفاض الأجور لكافة الممثلين.

إلا أن السقا يعتبر من الفنانين سعيدي الحظ الذين كانوا قد مضوا عقود العمل قبل فكرة خفض الأجور وبالتالي فإن الشركة المنتجة ملتزمة بسداد مستحقات أجر أحمد السقا وفقاً للعقد المبرم بين الطرفين.

ويعتبر الفنان أحمد السقا من كبار النجوم في السينما والدراما وهو من جيل الوسط الذين ظهروا في التسعينات وبرزوا في منتصف التسعينات مع الفنان محمد هنيدي وهاني رمزي وعلاء ولي الدين منى زكي حنان ترك.

ومن الجدير بالذكر أن السقا قليل القيام بأعمال درامية فلم يقوم طوال حياته الفنية ومشواره ببطولة أعمال درامية سوى 3 أعمال الأول كان خطوط حمراء في موسم دراما رمضان 2012، والثاني ذهاب وعودة في موسم دراما رمضان 2015.

وثالث بطولته الدرامية كان الفارس الأسود في موسم دراما رمضان 2017، وإن كان لم تحقق هذه الأعمال الدرامية النجاح المعهود على السقا كـ نجم من نجوم الصف الأول، رغم ما حققه مسلسل خطوط حمراء من بعض المتابعة والتعليقات والمشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعي وقت عرضه.

المسلسل من:-

ﺇﺧﺮاﺝ: محمد سامي

تأليف: أيمن سلامة

طاقم العمل:-

  • أحمد السقا
  • محمد ممدوح
  • إنجي المقدم
  • مي عمر
  • إدوارد
  • هادي الجيار

اترك تعليقاً